للإستمتاع برحله مع الأصدقاء

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
يمكن أن يكون السفر مع الأصدقاء تجربة ممتعة سوف تتذكرها لسنوات، أو يمكن أن تكون تجربة صعبة تجعلك تتمنى السفر بمفردك. في الآتي، مجموعة من النصائح لتجنب الخلافات عند السفر مع الأصدقاء والاستمتاع برحلة سعيدة.




اختيار الوجهة

لا بدّ من اختيار الوجهة السياحية المراد زيارتها بالاتفاق مع الأصدقاء المسافرين كافة، وتختار حسب معايير ترضي الأطراف كافة.

تحديد النشاطات

ينصح باختيار النشاطات قبل الانطلاق في رحلة السفر، بصورة تراعي رغبات الجميع، فمثلاً عند السفر إلى اليونان قد لا يرغب الجميع بقضاء معظم الوقت على الشاطئ، بل يفضل البعض زيارة المواقع الأثرية، لذا يجب تقسيم النشاطات بحسب رغبة الجميع.

تحديد الميزانية

المال هو أحد الأسباب الأكثر شيوعًا التي تتسبب بخلافات أثناء السفر. لذا يجب السفر مع شخص لديه ميزانية مماثلة لميزانيتك.

الاتفاق على طرق تقسيم الفاتورة

يجب الاتفاق مسبقًا على كيفية تقسيم التكاليف، إذ يمكن أن يدفع شخص واحد جميع التكاليف المشتركة لا سيما في المطعم أو المقهى، ويمكن للجميع أن يعيدها له في نهاية اليوم.

اختيار وسائل التنقل

قد يفضل البعض المشي والتنقل بواسطة المترو ووسائل النقل العامة، بينما يرغب البعض الآخر باستئجار سيارة خاصة لمزيد من الراحة.

التحلي بالمرونة

لا يجب التشبص بالرأي، إذ لا بدّ من تقديم بعض التنازلات لإيجاد حلول ترضي الجميع، فقد يختلف الأصدقاء قيما بينهم خلال السفر عند اختيار المطعم أو نوع الطعام أو أماكن السياحة المراد استكشافها...

نشاطات فردية

إن مفتاح رحلة جماعية ناجحة هو قضاء وقت خاص، سواء كان ذلك للتسوق أو الذهاب إلى المنتجع الصحي أو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو استكشاف متحف بمفردك. يجب أن يكون الخروج من المجموعة أو الانضمام إليها مرنًا، من دون أحكام.

اختيار مكان الإقامة

إذ كانت المجموعة تضم أكثر من ثلاثة أشخاص، فينصح باختيار الشقق السكنية لاستجارها فهي أرخص من الإقامة بفندق، كما يمكن توفير هذا الفرق المادي لاستغلاله بالاستمتاع بنشاطات أكثر.

الحذر من وسائل الاعلام الاجتماعية

قد تكون متحمسًا لاستعراض أوقاتك السعيدة على تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن قد يفضل أصدقاؤك الخصوصية. علمًا أن نشر صور لك شيء، لكن نشرها لأصدقائك من دون طلب إذن منهم شيء آخر.