العودة   منتدى حب العرب > المنتديات العامة > فلسطين - القدس - القضية الفلسطينية

فلسطين - القدس - القضية الفلسطينية منتدى لكل ما يخص فلسطين الحبيبة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
#1  
قديم 05-11-2013, 12:26 AM
مشرف القسم الفلسطيني
أسير الترحال غير متواجد حالياً
Palestine     Male
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 2025
 تاريخ التسجيل : Feb 2013
 فترة الأقامة : 576 يوم
 أخر زيارة : 07-07-2014 (12:36 AM)
 المشاركات : 5,072 [ + ]
 التقييم : 453
 معدل التقييم : أسير الترحال is a glorious beacon of light أسير الترحال is a glorious beacon of light أسير الترحال is a glorious beacon of light أسير الترحال is a glorious beacon of light أسير الترحال is a glorious beacon of light
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

افتراضي : عساف ..فلسطيني يقدم وجها اخر لغزة المحاصرة في مسابقة غناء



عساف ..فلسطيني يقدم وجها لغزة


فلسطين برس,

"سواء حصلت على اللقب أم لم أحصل عليه (. .) يكفني شرف المحاولة وتمثيل فلسطين لإيصال رسالة بأننا شعب محب للسلام وقادر على الإبداع"، يقول الفلسطيني محمد عساف، الذي يشارك بمسابقة غناء عربية كبرى ليقدم، بحسب معجبيه، وجها آخرا لغزة المحاصرة.

وعساف (23 عاما) الذي بدا منهكا في أول ظهور له في مرحلة " تجارب الأداء " بالقاهرة في برنامج المسابقات الغنائي الشهير محبوب العرب (أراب أيدول) بسبب "مشاكل" على معبر رفح البري، بحسبه، سرعان ما حاز إعجاب لجنة التحكيم عندما غنى أغنية (صافيني مرة) للفنان المصري الراحل عبد الحليم حافظ، وتأهل للمنافسة على اللقب في لبنان.

وبرنامج محبوب العرب هو النسخة العربية، التي أطلقتها مجموعة قنوات (ام بي سي) في العام 2012 من برنامج " Arab idol " وهو من أشهر البرامج الغنائية في العالم، التي تعنى بتقديم المواهب الغنائية الشابة من خلال منافسة على لقبه.

وتبدأ مراحل السباق باختيار المشاركين من خلال لجنة تحكيم تتألف في الموسم الثاني للبرنامج من الفنانين اللبنانيين راغب علامة ونانسي عجرم، والفنانة الإماراتية أحلام، والملحن والموزع الموسيقي المصري الشهير حسن الشافعي.

ويتم تصفية المشاركين في الاختبارات خلال عدة مراحل تعتمد على رأي لجنة التحكيم إلى أن تصل في المراحل النهائية إلى تصويت الجمهور عبر الهاتف والرسائل النصية القصيرة.

وقد تخطى عساف عدة مراحل كان اخرها أمس السبت ليكون من بين اخر عشرة متنافسين على لقب هذا العام.

وفي آخر ظهور له على المسرح أول أمس الجمعة غنى عساف أغنية (يا ريت) التي غناها ولحنها المطرب راغب علامة (أحد أعضاء لجنة التحكيم) منذ نحو 26 عاما، ليبهر بها عساف الجميع وتلتهب أكف الجمهور تصفيقا له وينتهي الأمر بأن أهداها له صاحبها ليسجلها على قرص مدمج ويبيعها.

ويقول عساف المتواجد في العاصمة اللبنانية بيروت، حيث تقام تصفيات المسابقة في اتصال هاتفي مع وكالة أنباء ((شينخوا)) "هذا شرف لي، وهي هدية كبيرة جدا ومن أهم المحطات في مشواري الفني".

وتابع أن علامة قال له بعد انتهاء الحلقة "أنت تبهرني أكثر كل يوم، وكلما تغني ترفع رأسنا لأنه يشرفنا تواجد فلسطيني من غزة بيننا بهذا الأداء الرائع والراقي".

وواجه عساف الذي بدأ الغناء في سن خمسة أعوام ليغني بعدها في المخيمات الكشفية ويكتشفه الفنان الفلسطيني جمال النجار، في طريقه للمشاركة في البرنامج، بحسب ما قال، " عدة مصاعب " كادت تجعله خارج السباق بسبب صعوبة الخروج من غزة إلى مصر.

وتسمح مصر للنساء الفلسطينيات من قطاع غزة ولمن هم فوق سن 40 عاما من الرجال وللمرضى والطلبة الجامعيين الذين لديهم إقامات خارج القطاع، بالدخول إلى أراضيها عبر معبر رفح البري، المنفذ الوحيد لسكان القطاع المحاصر إسرائيليا إلى الخارج.

أما من دون ذلك فهم بحاجة إلى تنسيق مسبق ليس من السهل الحصول عليه.

ولم يقدم عساف تفاصيل عن اجراءات دخوله إلى مصر، لكنه قال عندما سئل من قبل لجنة التحكيم عن جنسيته إنه فلسطيني من قطاع غزة ووصل إلى القاهرة بعد يومين من خروجه من القطاع المحاصر منذ منتصف يونيو من العام 2007.

وفي قطاع غزة كان لعساف الكثير من المعجبين الذين رأوا فيه "وجها آخرا " للقطاع الذي يعاني خصوصا من الحصار الإسرائيلي والانقسام الفلسطيني.

وتقول وفاء، ل(شينخوا) "ليس بغريب أن يكون ابن غزة الصمود بهذه البساطة والرقي، فقد خرج من بين الآلام والأوجاع ليخترق كل الحدود والحواجز بصوته الشجي لينقل رسالته الفنية الراقية".

فيما تقول رزان، وهي ناشطة شبابية من الضفة الغربية، " عندما أطل على المسرح بأغنية (ياطير الطاير) الفلكلورية الوطنية في إحدى الحلقات بصوت قوي وحنجرة تستحق الوصول اكتشفت أن فلسطين الخصبة قادرة دوما على إنجاب مبدعين ليناضلوا كل بأسلوبه ".

وكتب الفنان الفلسطيني جمال النجار مكتشف عساف، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) "سنصوت لعساف أكثر ليصبح محبوب كل العرب فلسطينيا موشحا بالكوفية السمراء المرقطة".

ويقول عساف الذي يدرس الصحافة والإعلام في غزة، إن تشجيع الجمهور الفلسطيني داخل الأراضي الفلسطينية والشتات وكذلك الجمهور العربي "حافز لي من أجل الاستمرار وتقديم المزيد رغم المعاناة والحصار لإيصال الصوت الفلسطيني ورسالته للعالم أجمع".

ويرى أن المواقف المساندة له "تعبر عن حضارة الشعب الفلسطيني الأصيل وتعاطفه مع أبنائه مهما كانت ألوانه وتوجهاته".

وأوضح " لولا تصويت أبناء شعبي في غزة والضفة الغربية والقدس وداخل إسرائيل والشتات لما وصلت إلى هذه المراحل المتقدمة في البرنامج ".

لكن في مقابل محبي عساف، فقد برزت بعض الأصوات الفلسطينية المنتقدة له على اعتبار "أنه لا يجوز لفلسطيني المشاركة في برامج غنائية في ظل ما يمر به الشعب الفلسطيني من ممارسات إسرائيلية بحقه، وأنه لم يحن الوقت بعد للمشاركة في هكذا برامج بينما هناك نحو 4 آلاف و700 أسير فلسطيني مازالوا يقبعون في السجون الإسرائيلية".

ويقول يوسف، وهو طالب في إحدى جامعات غزة، إن مشاركة عساف في البرنامج " تضر بمصلحة الشعب الفلسطيني الذي يقاوم المحتل على كافة الأصعدة ".

ويهاجم يوسف، عساف قائلا " كان يمكن له بصوته الجميل أن يشارك في مسابقات لحفظ القرآن ويحقق طموحه بالتميز لا أن يستغل صوته بالغناء والرقص الخارج عن عادات وتقاليد الشعب الفلسطيني الذي يقدم الشهداء ".

لكن على الرغم من الانتقادات الموجهة لعساف، إلا أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس دعا في سياق مقابلة مع ((شينخوا)) أول أمس أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج إلى التصويت لعساف الذي وصل إلى مرحلة متقدمة في البرنامج.

ويعقب عساف على دعوة عباس، قائلا إنها "لفتة كريمة من الرئيس أن يدعو إلى التصويت لي، وهي بمثابة مخاطبة شخصية لي وحافز قوي من أجل عمل المزيد للوصول إلى اللقب".

ويضيف عساف الذي يقطن في مخيم خانيونس للاجئين الفلسطينيين في جنوب قطاع غزة، " أثمن عاليا دعوة الرئيس وأتمنى من كافة فئات الشعب الفلسطيني دعمي ومساندتي ".

ولم تقتصر الدعوة للتصويت لعساف على عباس فحسب، بل أن رئيس حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية سلام فياض اعتبر أن فوزه هو فوز لفلسطين التي تستحق الأمل والفرح والحب.

وتم تخفيض ثمن رسائل التصويت عبر الهاتف المحمول إلى النصف تقريبا.

فيما دافع المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم عن عساف ردا على بعض مؤيدي الحركة الذين انتقدوه، حيث كتب على صفحته على (فيس بوك) إنه "شاب فلسطيني وعاش في غزة وحصارها والحروب التي شنت عليها ومآسيها، وكل هذا يتطلب من الجميع أن نتوقف كثيرا عندما ندلي بدلونا في مثل هذه القضايا".

وقال برهوم، عندما يدور النقاش حول هكذا أمور "يجب أن تحكمنا المبادئ والقيم والأخلاق حتى لو خالفونا الرأي والنهج فكسب قلوب الناس من صلب عقيدتنا وهدف دعوتنا"، نافيا أن تكون حكومة حركته في غزة قد هددت عساف حال عودته إلى القطاع كما أشيع في مواقع التواصل الاجتماعي.

كما شهدت مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت تراشقا حادا بين مؤيدي عساف ومنتقديه، الذين وضعوه في مقارنة مع أسير فلسطيني في السجون الإسرائيلية يدعى سامر العيساوي أضرب عن الطعام استمر تسعة أشهر.

لكن شقيقة العيساوي شيرين، وهي محامية، خرجت لإنهاء الجدل حول ربط موضوع عساف بقضية شقيقها، معلنة على صفحتها على (فيس بوك) قبل التوصل أخيرا إلى حل لقضية سامر بالإفراج عنه بعد ثمانية أشهر مقابل وقف إضرابه عن الطعام، تأييدها والعائلة له.

ويدعو عساف منتقديه إلى الكف عن انتقادهم له أو لغيره من الشبان الفلسطينيين، قائلا "أنا شاب خرجت من قطاع غزة عشت الحصار والقصف والدمار، وبالتالي لا مبرر للانتقادات التي تلاحقني".

ويرى أن من "يحارب عساف لا يحاربه فحسب بل أنه يحارب الشعب الفلسطيني ومواهبه فهناك من يؤدي واجبه بالحجر وهناك من يؤديه بالفن، وبالتالي أنا أتصدى للاحتلال الإسرائيلي بالغناء والمشاركة في برنامج كبير على مستوى الوطن العربي وأصل إلى مراحل متقدمه فيه رغم أنني من قطاع غزة المحاصر والذي يعاني على كافة مستويات الحياة الاقتصادية والاجتماعية والفقر والبطالة وكذلك فقر الفن".

ويشير عساف إلى أن هناك دولا عديدة " تحارب من أجل أبنائها المشتركين في البرنامج بدعمهم تكنولوجيا وفنيا من أجل الحصول على اللقب، لذلك أقول للجميع أن يقف معي ويساندني عبر التصويت لرفع اسم فلسطين عاليا".

ويقول عساف "سواء حصلت على اللقب أم لم أحصل عليه فأنا راض تماما عن أدائي وكذلك شعبي ويكفيني شرف المحاولة وتمثيل فلسطين لإيصال رسالة بأننا شعب محب للسلام وقادر على الإبداع في كافة المجالات".



كلمات البحث

العاب ، برامج ، سيارات ، هاكات ، استايلات





: usht >>tgs'dkd dr]l ,[ih hov gy.m hglphwvm td lshfrm ykhx gy.m lshfrm ,[ih hglphwvm hov dr]l usht ykhx




آخر مواضيعي 0 قصف عنيف لغزة
0 خطف 3 جنود صهاينه فى مدينه الخليل
0 فتيات فلسطين ( فدائيات الاقصي ) ومشروع شهادة
0 اطلاق نار وتحليق طيران مروحى اسرائيلي فى وسط غزة
0 اطلاق قذائف هاون وصواريخ غراد
0 رواتب الموظفين غدا على البنوك الفلسطينيه
0 اشتباك مسلح بين مقاتلى المقاومه الشعبيه وقوات حرس الحدود الاسرائيلي
0 اطلاق نار على صيادين فى بحر غزة
0 تحليق طيران مروحى فى المنطقه الوسطى
0 اطلاق عده قذائف هاون

رد مع اقتباس
قديم 05-11-2013, 01:08 AM   #2
مشرف سابق


امير النجوم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2037
 تاريخ التسجيل :  Feb 2013
 أخر زيارة : 12-19-2013 (11:45 PM)
 المشاركات : 5,175 [ + ]
 التقييم :  869
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Crimson

اوسمتي

افتراضي رد: : عساف ..فلسطيني يقدم وجها اخر لغزة المحاصرة في مسابقة غناء





 
آخر مواضيعي

0 ليــس بالضرورة أن ننساهم ..
0 وماتت اجمل الورد.....
0 لمآذآ نبدو أثمن حين نموت ؟؟
0 صدقه جاريه ..للفقيره الى رحمه الله ..الغاليه ملك
0 وداعا ملك...
0 ان تفقد عزيزا..
0 ماجد المهندس - ليش من دون البشر حبيتك؟
0 حلمت بيك..عمرومصظفى
0 خربشات قلم فلسطينى..
0 راياتى تخفق على باب قلبك..

 


رد مع اقتباس
قديم 05-11-2013, 02:54 AM   #3
مراقبة الاقسام الفنية


يويا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2004
 تاريخ التسجيل :  Jan 2013
 أخر زيارة : 08-23-2014 (10:25 PM)
 المشاركات : 29,049 [ + ]
 التقييم :  10852
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
female
لوني المفضل : Mediumpurple

اوسمتي

افتراضي رد: : عساف ..فلسطيني يقدم وجها اخر لغزة المحاصرة في مسابقة غناء



عااااااشت الاياااااادي
ع

الطرح المميز


 
آخر مواضيعي

0 هند صبري تكشف عن صور زوجها وبناتها لأول مرة
0 أحمد راتب لريهام سعيد أنتِ وفلوسك على جزمتي
0 احمد السقا يصالح مصور رامز قرش البحر
0 اعتزال السعودية مروة محمد التمثيل لأسباب عائلية
0 شيرين تتألق فى عيد ميلاد ابنتها بحركات طفولية
0 حسن الرداد هيفا وهبي مزة العالم العربي
0 سرايا عابدين يسير على خطى حريم السلطان
0 فاصيل عودة باسم يوسف ببرنامج
0 أنهيار نيكول سابا بالبكاء بعد مقلب فؤش
0 حامل في طفلها الثاني كيم كاردشيان

 


رد مع اقتباس
قديم 05-11-2013, 10:49 AM   #4


طوق الياسمين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  Oct 2011
 أخر زيارة : اليوم (01:51 AM)
 المشاركات : 18,755 [ + ]
 التقييم :  1770
 الدولهـ
Tunisia
 الجنس ~
female
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي رد: : عساف ..فلسطيني يقدم وجها اخر لغزة المحاصرة في مسابقة غناء



الله يعطيك العافيه
طرح راقى كرقى تألقك الدائم


 
آخر مواضيعي

0 نتانياهو: تهديدات إقليمية وراء الهدنة في غزة
0 اضطرابات الشخصية
0 طريقة تحضير تارت بالياغورت
0 طريقة تحضير حلوة السليلات
0 يا مرايتي ... إليسا
0 كلمات أغنية يا مرايتى من البوم اليسا الجديد 2014
0 نتيجة قرعة دور المجموعات دورى ابطال اوروبا
0 هكذا تم اغتيال رفيق الحريري"
0 التوست باللحم… خطوات بسيطة ومذاق لذيذ
0 خطوات لتصبحي مصممة لديكور منزلك

 


رد مع اقتباس
قديم 05-11-2013, 12:17 PM   #5
مراقبة اقسام الاسرة و المجتمع
مصر أم الدنـيا وهتــبقى اد الدنـــيا


بنوته مصريه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2003
 تاريخ التسجيل :  Jan 2013
 أخر زيارة : يوم أمس (05:41 PM)
 المشاركات : 13,858 [ + ]
 التقييم :  11278
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
female
لوني المفضل : Deeppink

اوسمتي

افتراضي رد: : عساف ..فلسطيني يقدم وجها اخر لغزة المحاصرة في مسابقة غناء





 
آخر مواضيعي

0 الطريقه المثاليه لتنظيف شاشه التلفاز
0 طاجن الخضروات الرائع
0 فوائد سحريه لحبه البركه فى إذابه الدهون
0 ســــيده القصــــــــــر مع chanel
0 قائمه ناريه تونسييه لمواجهه مصر وبوتسوانا
0 كيف تتعاملين مع الاستيقاظ المبكر لطفلك فى العطله الاسبوعيه
0 كارى القرنبيط والدجاج
0 الترافيل الابيض
0 البطاطس بالصوص الابيض
0 المحترفون المصريون خارج النهائيات

 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
..فلسطيني , لغزة , مسابقة , وجها , المحاصرة , اخر , يقدم , عساف , غناء , في

جديد فلسطين - القدس - القضية الفلسطينية

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مسابقة الحديث النبوي فلاش ، فلاش مسابقة الاحاديث النبوية ، اجمل فلاش مسابقة للاحاديث النبوية admin الخيمة الرمضانية - رمضان كريم 6 06-24-2014 09:02 PM
مسابقة الحديث النبوي فلاش ، فلاش مسابقة الاحاديث النبوية ، اجمل فلاش مسابقة للاحاديث النبوية admin قسم الصوتيات و المرئيات الدينية و الصور الاسلامية 4 02-18-2014 02:15 PM
مين العضو اللي تتمنى تقابله وجها لوجه طوق الياسمين منتدى المسابقات - العاب ثقافية - مسابقات ترفيهية - مسابقات ذكاء - ألغاز 128 07-06-2013 05:43 PM
صور تغريدات قصي خولي واصالة وسلام فياض على غناء محمد عساف بالحلقة 17 من برنامج عرب ايدول2 يويا برنامج عرب ايدول - يوميات عرب ايدول - arab idol 2 0 05-19-2013 04:18 AM
قوات النظام السوري المحاصرة في الرقة تطلب النجدة بنوته مصريه منتدى اخر اخبار العالم -اخبار منوعة - اخبار سياسية - أخبار عربية - اخبار الحوادث 3 04-05-2013 05:20 AM

 

 

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 07:15 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى حب العرب
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
Google