علاجات طبيعيه لدوالى الساقين

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
يوجد العديد من العلاجات الطبيعية للدوالي، تستطيع تخفيف شدّتها والتقليل من الألم الناتج عنها، ومن أبرز هذه العلاجات ما يلي:

- التوت
التوت هو مكمل يوصى به غالبًا لقدرته على تحسين الدورة الدموية وتقوية الأوعية الدموية، فهو يحتوي على مركّبات تسمى الأنثوسيانين، والتي لها خصائص مضادّة للأكسدة ومضادّة للالتهابات، لذلك يمكن أن يساعد التوت على تقليل التورم وتحسين تدفق الدم، مما يقلل من الدوالي.

- فيتامين سي
فيتامين سي C عنصر غذائي أساسي يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية، إذ يساعد على تقوية جدران الأوعية الدموية وتعزيز إنتاج الكولاجين الضروري لوظيفة الوريد الصحي.
ومن خلال ضمان تناول كمية كافية من فيتامين سي من خلال النظام الغذائي أو المكملات، يمكنكِ دعم نظام الدورة الدموية وتقليل خطر الإصابة بالدوالي.

- مركبات الفلافونويد
قد تساعد إضافة الأطعمة التي تحتوي على مركبات الفلافونويد أيضًا على تقليص الدوالي، إذ تعمل مركبات الفلافونويد على تحسين الدورة الدموية، مما يحافظ على تدفق الدم، ويقلل من احتمال تجمعه في الأوردة، كما أنها تساعد في تقليل ضغط الدم في الشرايين ويمكنها إرخاء الأوعية الدموية، مما يقلل من توسع الأوردة. وتشمل الأطعمة التي تحتوي على مركبات الفلافونويد ما يلي: الخضروات بما في ذلك البصل والفلفل والسبانخ والبروكلي، الفواكه الحمضية والعنب والكرز والتفاح والعنب البري، الكاكاو والثوم
..
 

المواضيع المشابهة