الهلال يستجمع قواه لتفادي خطر الاستقلال.. والاتفاق يبحث عن الفوز الآسيوي الأول

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#1



الهلال بجماهيره يسعى لتجاوز عقبة الاستقلال

يلعب فريقا الهلال والاتفاق السعوديان اليوم (الاربعاء) الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا 2013م عندما يستضيف الأول نظيره الاستقلال الإيراني لصالح المجموعة الرابعة، فيما يحل الثاني ضيفاً على الشباب الاماراتي في إطار منافسات المجموعة الثانية.
الهلال - الاستقلال
مواجهة هامة للفريق (الأزرق) المطالب بتحقيق الفوز إذا ما أراد الاقتراب من التأهل للدور المقبل من البطولة، وأيضا لمواصلة مسلسل الانتصارات الذي بدأ مع الفريق من الجولة السابقة، عندما يستضيف اليوم ضيفه الاستقلال الإيراني في اللقاء الذي سينطلق على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، الساعة الثامنة وأربعون دقيقة مساء، فالفريق الهلالي يحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط، فيما يتواجد الاستقلال الإيراني على رأس المجموعة وفي جعبته أربع نقاط.
الفريق (الأزرق) يدخل اللقاء وسط جاهزية كاملة بعد أن جاء في المركز الثاني في سلم ترتيب فرق دوري"زين" وبفارق 7 نقاط عن المتصدر، وكان آخر لقاء خاضه الفريق يوم (الجمعة)الماضي أمام الاتحاد وانتهى بالفوز بنتيجة 4-2.
ومن المنتظر أن يعمد مدرب الهلال الكرواتي زلاتكو إلى اللعب بطريقة هجومية من البداية للبحث عن هدف باكر، مع السيطرة على وسط الميدان، ونقل الكرات السريعة لخط المقدمة، وسيفتقد الفريق لخدمات الثلاثي يحيى المسلم ومحمد الشلهوب وعبدالعزيز الدوسري بسبب عدم الجاهزية، إذ مازالوا يواصلون برنامجهم التأهيلي.
ومن المتوقع أن يعتمد المدرب في لقاء اليوم على اللاعبين الأساسيين مثل عبدالله السديري في حراسة المرمى، وياسر الشهراني وماجد المرشدي في خط الدفاع ونواف العابد وسالم الدوسري وسلمان الفرج في خط الوسط، وياسر القحطاني والبرازيلي ويسلي لوبيز في خط المقدمة.
وعلى الضفة الأخرى يدخل الفريق الإيراني المواجهة بحثا عن الفوز أو تحقيق التعادل على أقل تقدير وخصوصا ان الفريق يخوض اللقاء خارج أرضه وبعيداً عن جماهيره، وأيضا للانفراد بصدارة المجموعة، والفريق الايراني يتصدر حاليا الدوري برصيد 61 نقطة.
ومن المنتظر أن يعمد مدرب الفريق الوطني أمير غالينوي إلى اللعب بأسلوب متوازن في شقيه الدفاعي والهجومي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، ومن أبرز الأسماء في الفريق المدافع جلويد صامويل من ترنداد وتوباجو، والمهاجم وآراش برهاني ولاعبا الوسط جواد نيكونام ومجتبى جباري.
الشباب - الاتفاق
يسعى الاتفاق جاهداً إلى إحراز الفوز الأول له في البطولة من أجل المنافسة على خطف إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الثانية عندما يحل ضيفا على فريق الشباب الإماراتي، في اللقاء الذي سيقام على استاد مكتوم بن راشد بنادي الشباب، وستنطلق المباراة الساعة السادسة وعشرون دقيقة، ويحتل الفريق الاتفاقي المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، فيما يقبع أصحاب الضيافة في المركز الأخير بدون أي رصيد من النقاط.
ولقاء اليوم يهم الفريقين إذ يسعيان لخطف الثلاث نقاط من أجل العودة للمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل مجدداً.
الاتفاق يدخل إلى ملعب المباراة وسط تراجع كبير في اداء الفريق، وتعرض للخسارة في آخر لقاء له يوم (الجمعة) الماضي أمام الشعلة بهدفين نظيفين، ويحتل الفريق المرتبة السادسة في سلم ترتيب فرق الدوري.
وجماهير "فارس الدهناء" تعول الشيء الكثير على البولندي سكورزا للخروج بنتيجة إيجابية تعيد الاستقرار للفريق الاتفاقي، والتقدم بثبات للمنافسة على التأهل للدور المقبل، ومن المنتظر أن يلعب الفريق بالقائمة نفسها التي شاركت في اللقاء الماضي أمام الشعلة مع تعديل في بعض المراكز، ويعتمد الضيوف على اختراق دفاع الخصم من العمق من خلال لعب الكرات لثنائي المقدمة الغاني البرنس تاجو ويوسف السالم، ويبرز في صفوف الفريق الاتفاقي المدافع البرازيلي كارلوس سانتوس ولاعبا الوسط يحيى الشهري وابراهيم البراهيم والحارس فايز السبيعي، ويأتي المهاجم زامل السليم كأهم الأوراق الرابحة للمدرب للزج به في أي وقت من عمر اللقاء.
وعلى الطرف الآخر يتطلع مدرب الشباب البرازيلي باكيتا إلى تحقيق نتيجة إيجابية كونه يلعب اللقاء على أرضه وبين جماهيره، والشباب يحتل حاليا المركز السابع في الدوري، وخسر في اخر مواجهة له امام العين 1-2، ويضم الفريق في صفوفه عدداً من الأسماء الفنية الثقيلة في مقدمتهم لاعبا الوسط البرازيلي لويز هنريكه والأوزبكي عزيز بيك حيدروف والمهاجم البرازيلي ادجار.
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: الهلال يستجمع قواه لتفادي خطر الاستقلال.. والاتفاق يبحث عن الفوز الآسيوي الأول

:7h9:
 

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#3
رد: الهلال يستجمع قواه لتفادي خطر الاستقلال.. والاتفاق يبحث عن الفوز الآسيوي الأول

يسعدك ربي اخوي فارس
مرورك اسعدني كثير
شكرا يا غالي
تحياتي