المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنظر ثم فكر ثم أشكر..!


ساري
04-06-2013, 01:56 AM
بسـمِ الـبَـرِِّ الموصي بخيـر الخِصَـال

وصـلاةٌ وسـلامٌ على رسـول من قـال :
~~~ { وَتَعَاوَنُوْا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَىْ } ~~~
نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..


ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..

ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟

استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل
"بضدها تتميّز الأشياء" ...
وعلى بركة الله نبدأ ..
http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb12931399251.gif
http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb12931439901.jpg
ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb12931399251.gif
http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb12931439902.jpg
لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb12931399251.gif
http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb12931458861.jpg
عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb12931399251.gif
http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb12931439903.jpg
ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb12931399251.gif
http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb12931439904.jpg
ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb12931399251.gif
http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb12931446741.jpg
لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb12931399251.gif
http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb12931446742.jpg
تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb12931399251.gif
http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb12931455621.jpg
نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb12931399251.gif
http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb12931446743.jpg
تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb12931399251.gif
http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb12931446744.jpg
تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb12931399251.gif
http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb12931458862.jpg
حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..

إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"
http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb12931399251.gif
ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..




إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..

إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..

تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..

لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..


اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..







أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..

قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147

أسير الترحال
04-06-2013, 02:26 AM
بارك الله فيك

وجزاك خيرا

دمت بالف خير

فارس بلا جواد
04-06-2013, 02:35 AM
مفارنة شيقة و رائعة و طرح مميز عطر..جزاك الله تعالى خيرا على تقديمه..و الحمد لله على نعمه الواسعة...tnx

ساري
04-06-2013, 04:13 AM
الغالي اسير
مرورك الجميل اسعدني
شكري و تقديري لسموك
اجمل تحيه و كل الود
http://www.7bal3rab.com/vb/images/smilies/hrt-bga1%20(41).gif (http://www.7bal3rab.com/vb)

ساري
04-06-2013, 04:13 AM
الغالي فارس
مرورك الجميل اسعدني
شكري و تقديري لسموك
اجمل تحيه و كل الود
http://www.7bal3rab.com/vb/images/smilies/hrt-bga1%20(41).gif (http://www.7bal3rab.com/vb)

يويا
04-08-2013, 04:02 AM
جزالك الله كل خير
وبارك الله فيك
عاشت الايااااااااادي

ساري
04-08-2013, 06:27 PM
الغاليه يويا
مرورك الجميل اسعدني
شكري و تقديري لسموك
اجمل تحيه و كل الود
http://www.7bal3rab.com/vb/images/smilies/hrt-bga1%20(41).gif (http://www.7bal3rab.com/vb)

رائد
04-08-2013, 06:34 PM
الحمد لله والشكر لله سبحانه
جزاك الله خير أخي ساري

ساري
04-08-2013, 09:13 PM
الغالي رائد
مرورك الجميل اسعدني
شكري و تقديري لسموك
اجمل تحيه و كل الود
http://www.7bal3rab.com/vb/images/smilies/hrt-bga1%20(41).gif

طوق الياسمين
04-08-2013, 09:58 PM
جزاك المولى الجنه
وكتب الله لك اجر هذه الحروف

ولك احترامي وتقديري

البلسم العميري
04-08-2013, 11:07 PM
شكرا ايها الساري
على روعة التذكرة
حقا نحمده سبحانه وله الشكرالجزيل على نعمائه
تقديري

النادر
04-09-2013, 09:44 AM
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى
جزاك الله خيرا اخي ساري

ساري
04-09-2013, 04:15 PM
الغاليه طوق الياسمين
مرورك الجميل اسعدني
شكري و تقديري لسموك
اجمل تحيه و كل الود
[/URL][URL="http://www.7bal3rab.com/vb"]http://www.7bal3rab.com/vb/images/smilies/hrt-bga1%20(41).gif (http://www.7bal3rab.com/vb)

ساري
04-09-2013, 04:16 PM
الغالي البلسم
مرورك الجميل اسعدني
شكري و تقديري لسموك
اجمل تحيه و كل الود
[/URL][URL="http://www.7bal3rab.com/vb"]http://www.7bal3rab.com/vb/images/smilies/hrt-bga1%20(41).gif (http://www.7bal3rab.com/vb)

ساري
04-09-2013, 04:17 PM
الغالي النادر
مرورك الجميل اسعدني
شكري و تقديري لسموك
اجمل تحيه و كل الود
[/URL][URL="http://www.7bal3rab.com/vb"]http://www.7bal3rab.com/vb/images/smilies/hrt-bga1%20(41).gif (http://www.7bal3rab.com/vb)