النادي الافريقي التونسي يواصل تحضيراته

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#1
تتواصل تحضيرات النادي الافريقي باشراف المدرب المساعد فتحي العبيدي الى جانب روجي سيدريك وبوبكر الحناشي وأنيس الشعلالي في الاعداد البدني والمختار النايلي في تدريب الحراس في انتظار الحسم في المدرب الجديد



وبقية تركيبة الاطار الفني ونشير الى ان الاختبارات البدنية انتهت امس وسيقدم الاطار الفني تقريرا كاملا كتقييم لكل اللاعبين..
مقابلة ودية بملعب زويتن
وسيخوض النادي الافريقي غدا (الاحد) مقابلة ودية ضد مستقبل سكرة بملعب الشاذلي زويتن وستكون فرصة للاعداد لآخر مباراة في مرحلة الاياب للبطولة ضد اولمبيك الكاف والانتصار يقوده الى مرحلة التتويج بالاستغناء عن بقية النتائج..
غياب سلامة القصداوي
ونشير الى ان الحصص التدريبية الاخيرة شهدت غياب المهاجم سلامة القصداوي بسبب اصابة وسيخضع للكشوف للتشخيص ويبدو ان الاصابة لاتكتسي خطورة وسينضم الى المجموعة في مطلع الاسبوع القادم.
المرافق من أبناء النادي
الى جانب المدرب الاول لم تحسم الهيئة المديرة اسم المرافق الجديد لفريق الاكابر لتعويض حسن بعيو وحسب اخر الاخبار سيكون من قدماء اللاعبين ومن ابناء الجمعية وهناك ترشحات عديدة في الغرض وتبقى امكانية عودة المولدي السالمي ضمن الاطار الاداري..
الدكتور محسن الطرابلسي يواصل
ومن جهة اخرى سيواصل الدكتور محسن الطرابلسي مهامه كرئيس للجنة الطبية والاتصالات جارية لتعيين طبيب جديد خلفا للدكتور عدنان الموفق الذي قدم جليل الخدمات للنادي الافريقي وكان على ادارة النادي الاحتفاظ به نظرا الى كفاءته وحبه للنادي الافريقي.
المنجي النصري


خالد بن يحيي: المفاوضات مع الافريقي متواصلة
لم ينف خالد بن يحيى تواصل المفاوضات بينه وبين النادي الإفريقي لتولي المقاليد الفنية لفريق باب جديد، حيث أجاب عن السؤال التالي
-هل أن المفاوضات مع النادي الإفريقي متواصلة لتدريب الفريق؟
-أجاب: «أجل الرجاء إمهالي (15 دق) وسأدلي لصحيفتكم بحوار حصري.
وكانت هيئة الأحمر والأبيض اتصلت ببن يحي من أجل الإشراف على حظوظ الفريق فيما تبقى من مشوار البطولة لكن يبدو أن الخلافات في وجهات النظر حال دون الوصول إلى إتفاق نهائي فالمدرب يسعى لإبرام عقد يمتد لموسم فيما تحاول هيئة الرياحي أن يكون مبدئيا عقد أهداف مرتبط بحصول الفريق على لقب البطولة. وإسم خالد بن يحيي من بين عديد الأسماء التي إتصلت بها هيئة سليم الرياحي إلي جانب فوزي البنزرتي وروجي لومار بالإضافة إلى الفني الجزائري عبد الحق بن شيخة. وأكد بن يحيي أنه سيدلي بتصريح حصري لـ»الصباح» لكنه أخل بتعهده وأغلق هاتفه الجوال ونحن نستغرب مثل هذه التصرفات من فني يفترض انه»محترف» سيما وأنه قد صرّح في أكثر من مناسبة عبر وسائل الإعلام إلتزامه بتعهداته. وكان لنا مع بن يحيي سابقة عندما طرح إسمه لتدريب المنتخب الوطني لكنه نكث وعده وكالعادة أغلق هاتفه، وهو ما يطرح أكثر من نقطة إستفهام؟
حنان قيراط

اذا ما اثبت خالد السويسي تعرضه الى اساءة عنصرية
عنتر يحيى يواجه عقوبة بـ5 مقابلات وهذا موقف النادي الافريقي
كانت ملاعبنا الى وقت غير بعيد في منآى عن الالفاظ العنصرية التي تجتاح الملاعب الاوروبية وحيرت الاتحاد الدولي والاوروبي في كيفية وضع حد لها، ولكنها دخلت الى ملاعبنا والغريب انها صدرت عن لاعب اجنبي يقتات من بطولتنا وجهها ضد لاعب تونسي، فقد تعمد مدافع الترجي الجزائري عنتر يحيى الاساءة الى زميله خالد السويسي في مباراة الدربي الاخيرة ووجه له عبارات عنصرية ونعته بالعبد، هذا ما اكده خالد السويسي للهيئة المديرة لفريقه النادي الافريقي.. فهل سيتابع الاحمر والابيض هذه القضية وما راي القانون في ذلك؟
اكد النادي الافريقي عن طريق الناطق الرسمي عماد الرياحي انه لن يتقدم بشكوى في الغرض لان المطلوب اليوم ان تتدخل الجامعة والرابطة فورا لتفتح تحقيقا في هذه الحادثة الخطيرة التي مست من اخلاقنا وقيمنا وديننا.. هذه مسؤوليتهم وعليهم ان يتحركوا بسرعة حتى لا تتطور المسألة واذا ما وقع استدعاؤنا سندلي بدلونا في هذا الملف الحساس ونتمسك بحق لاعبنا»..
اما الرابطة فقد اكدت عن طريق حامد المغربي ان النعرات التي تتضمن الفاظا عنصرية تؤدي الى عقوبات سواء من قبل الجمهور او اللاعبين ويقول الفصل 44 ان التصريحات التي تحمل بعدا عنصريا يعاقب عليها القانون ولكن يجب ان تكون مثبتة وفي صورة وجود الدليل الذي يؤكد ان اللاعب توجه بعبارات عنصرية تصل عقوبته حسب هذا الفصل الى 5 اسابيع وخطية مالية بالف دينار». واضاف انه لم يرد الى الحد الان اي شكاية من طرف الافريقي او اللاعب خالد السويسي واذا ما تقدموا بها فسيقع النظر فيها مع ضرورة ان يكون الفعل العنصري مثبتا حتى تتخذ الاجراءات اللازمة».
مع العلم ان ملاعبنا لم يسبق لها ان شهدت اي تصرف عنصري من قبل الجماهير او اللاعبين..
فيما يحتفظ لاعبون افارقة او من اصول افريقية وعرب ومسلمون بذكريات سيئة حصلت لهم في الملاعب الاوروبية نذكر منها القاء الموز من قبل الجماهير الاسبانية على لاعب المنتخب الايطالي بالولتيلي.. ولعل الاساءة الاشهر تلك التي صدرت عن مدرب اسبانيا الاسبق ارجوانيس والذي قال للاعب انتونيو» ابذل مزيدا من الجهد واثبت انك افضل من ذلك القذر الاسود» ويعني تيري هنري.. ويجب ان نختم بالتذكير بان عددا من لاعبينا الذين ينشطون في البطولة السويسرية تعرضوا بدورهم الى اساءة عنصرية عندما صورتهم احدى المجلات في الصحراء على الجمال في اشارة الى ضرورة مغادرتهم من الفرق التي ينشطون فيها..
نتمنى ان تكون حادثة عنتر يحيى وخالد السويسي عابرة لان كرتنا لا تتحمل المزيد من الاحداث السيئة كما يجب ان تنقح القوانين في هذا الخصوص حتى نضع حدا لهذا داء البغيض الذي قد ينتشر قريبا في ملاعبنا..
 
التعديل الأخير:

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#4
رد: النادي الافريقي التونسي يواصل تحضيراته

هلا و غلا اختي بنوته
مرورك الرائع اسعدني
كل الشكر و التقدير
اجمل تحيه و كل الود
 

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#5
رد: النادي الافريقي التونسي يواصل تحضيراته

هلا و غلا اخوي فارس
مرورك الرائع اسعدني
كل الشكر و التقدير
اجمل تحيه و كل الود