ملخص الحلقة 15 من برنامج ذي اكس فاكتور 2013

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته








حلقة الخميس من X Factor هذا الأسبوع كانت حماسية ومميزة، فالمشتركون ابدعوا بكل ما تحمل الكلمة من معنى، حيث تبارى المشتركون العشرة ليفرغوا كل ما لديهم من موهبة على خشبة المسرح، آملين ان يحصدوا اكبر كم من الاصوات.


بعد ان دخلت لجنة التحكيم لتحتل موقعها المعتاد بدأ المشتركون يتوافدون فرداً تلو الآخر ليمتعوا الجمهور والمشاهدين بأصواتهم واللوحات الراقصة.

وفاجأت الفنانة إليسا الجمهور بـ"لوك" جديد، حيث رفعت شعرها، وهذا ناسب قصة الفستان كثيراً، وكانت طلة "مهضومة" وجديدة، وفكرة فستانها مختلفة ومميزة من حيث القماش، القصة والألوان.

البداية كانت مع فرقة مرايا التي غنت "كان عنا طاحون" على طريقتها الخاصة والفريدة حيث اتفق كل من كارول واليسا والجسمي ان هذا الاداء كان اداؤهم الافضل، اما وائل الذي قال انه احب اسلوبهم لم تعجبه "قفلة" الاغنية لانهم لم يتمرنوا جيداً كما قال.





ابراهيم من ليبيا كان المشترك الثاني حيث ادى اغنية "وافترقنا" واضاف عليها نكهته الخاصة واسلوبه الغنائي الجميل الذي جعل لجنة الحكم تجمع على ادائه المميز في هذه الاغنية وقالت له كارول "هذه من اكثر المرات التي استمتعت فيها بغنائك".

المشتركة الثالثة كانت إيمان قرقيبو والتي غنت "أول مرّة" بإحساس عالٍ حيث اثنى عليها الجسمي ونوهت كارول بحضورها على المسرح لتمازحها قائلة "اعتقد ان الـSPA الذي ذهبتم اليه مع اليسا نفعكم، لقد اعجبتني اليوم".

من فريق وائل كفوري اعتلى ادهم نابلسي المسرح، ليفرض حضوراً قوي كعادته ويغني "ما بدي قلك شو بني" حيث نال استحسان الجمهور ولجنة الحكم على السواء، وقال له الجسمي انه ادى لوناً غنائيا جديداً وأحسن بالإختيار وشجعه على ان يبذل المزيد من الجهد.

المصرية مروة احمد غنّت وسط لوحة غنائية راقصة أغنية "مين ده الي نسيك" حيث بدا واضحا تقدمها وتحسن ادائها على المسرح واجمعت على ادائها الجميل لجنة الحكم واتفقت كارول واليسا على ان ادائها هذه المرة كان افضل من السابق.






اما فريق Young Pharoz الذي كعادته يقدم المزج بين الراب الشرقي والغناء الغربي فغنوا اغنية "Money" بكل رقي واتقان ووو" انهم ليسوا وحوشا بل فنانين"، لتعود كارول وترد عليه قائلة "الفنان اذا ما كان وحش على المسرح، المسرح بيبلعو".

المشترك المنتصر بالله الفارسي غنى اغنية "قوم اوقف" فوقف الجمهور ورقص حيث نزل عن خشبة المسرح وذهب ليشارك الجمهور الغناء والرقص، اليسا التي قالت له انه اشعل المسرح نصحته باغان اخرى تليق بصوته كذلك فعلت كارول ايضا.

سلوى انّوف قدمت اغنية"Easy Go Easy Come " باداء مميز وقالت لها كارول انها تحب روح التحدّي لديها رغم صغر سنها اما وائل فقال لها "دخلت الى قلوبنا بسهولة، ولن تخرجي منها بسهولة" اما أليسا فتمنت على الجميع ان يصوت لها لانها غنت بشكل جميل .

المشترك محمد ريغي قام بأداء اغنية "الاسامي" باسلوبه الغريب والمميز، واجمعت لجنة الحكم على ادائه المميز وقالت له كارول "لديك شخصية فريدة من نوعها واليوم احببت ادائك اكثر من الاسبوع الماضي.

اما المشترك الاخير فكان اللبناني حسام ترشيشي، فغنى اغنية "يلي بجمالك" واتفقت لجنة الحكم على ان اداءه كان جميلا ورائعا حيث قالت له كارول انه يتميز بصوت مطواع، ونصحته اليسا والجسمي بان يلتزم بالنصيحة ويخفف من عربه الصوتية.