ثلاثة فرق تتصارع على تفادي الهبوط

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#1


وصلت بطولة الكويت لكرة القدم إلى محطتها الحادية والعشرين الأخيرة حيث يشتعل الصراع على تفادي الهبوط المباشر وغير المباشر بين ثلاثة فرق، بعد أن حسم الكويت اللقب قبل ثلاث مراحل على الختام وذلك للمرة الحادية عشرة في تاريخه، علما أن العربي يحمل الرقم القياسي على هذا الصعيد (16 لقبا) أمام القادسية (15 لقبا).
ويلتقي الجمعة في توقيت واحد لضمان مبدأ تكافؤ الفرص الكويت مع القادسية، النصر مع الصليبخات، السالمية مع الجهراء، والعربي مع كاظمة.
اشتمل دوري الموسم الحالي على ثلاثة أقسام بحيث يلتقي كل فريق مع الآخر ثلاث مرات، على أرضه وخارجها وعلى أرض محايدة، وينص نظامه على هبوط صاحب المركز الأخير على أن يلتقي السابع قبل الأخير في ملحق من مباراتي ذهاب وعودة مع وصيف بطولة دوري الدرجة الأولى (الشباب) التي تأهل بطلها (الفحيحيل) مباشرة إلى دوري الأضواء.
وما زالت ثلاثة فرق تدور في فلك الهبوط المباشر وغير المباشر، والمفاجئ أن كاظمة العريق والمتوج باللقب أربع مرات، يشغل المركز الأخير برصيد 15 نقطة متقدما بنقطة واحدة على فريق عريق أخر هو السالمية المتوج باللقب أيضا في أربع مناسبات (16 نقطة).
أما الفريق الثالث فهو الصليبخات السادس (18 نقطة).
وينص نظام الدوري على أن تساوي فريقين أو أكثر بعدد النقاط يفضي إلى اعتماد المواجهات المباشرة بينها كفاصل، وفي حال التعادل على هذا الصعيد أيضا يجري اللجوء إلى فارق الأهداف.
في المواجهات الثلاث السابقة بين السالمية وكاظمة، تعادل الفريقان 1-1 وفاز الأول 3-صفر وتعادلا مجددا صفر-صفر.
من جهته، تعادل الصليبخات مع كاظمة 1-1 وصفر-صفر ثم خسر أمامه صفر-1 بيد أنه اعتبر فائزا 3-صفر بقرار إداري بعد إشراك كاظمة لاعبا موقوفا في مباراة الفريقين.
وأمام السالمية، فاز الصليبخات 3-صفر، خسر صفر-2 ثم عاد ليفوز 1-صفر.
وتعني هذه النتائج بأن الصليبخات يملك الأفضلية على كاظمة والسالمية في المواجهات المباشرة، فيما يملك السالمية أفضلية على كاظمة.
وبالتالي يكفي الصليبخات أن يتعادل الجمعة مع النصر الرابع (21 نقطة) كي يضمن البقاء في دوري الأضواء، أما خسارته وفوز السالمية فتحيله إلى خوض الملحق.
معلوم أن الصليبخات قادم من فوز على التضامن (درجة أولى) 5-4 بركلات الترجيح بعد التعادل بنتيجة الذهاب والعودة (صفر-1 و1-صفر) في الدور التمهيدي من مسابقة كأس أمير البلاد التي ودعها النصر إثر الخسارة أمام كاظمة صفر-1 (1-1 ذهابا).
من جانبه، يعي السالمية بأن خسارته أمام الجهراء الخامس (21 نقطة) وحتى التعادل قد يهبط به إلى الدرجة الأولى في حال فوز كاظمة على العربي الثالث (36 نقطة).
السالمية قادم من تعادل سلبي مع الجهراء نفسه قبل أيام في إياب الدور التمهيدي لمسابقة الكأس التي ودعها لخسارته ذهابا صفر-1.
أما العربي الذي يواجه كاظمة فقد عاش لحظات صعبة الثلاثاء الماضي قبل أن يتغلب على الساحل (درجة أولى) 2-1 في مسابقة الكأس بعد أن سبق له أن خسر أمامه صفر-1 في جولة الذهاب، وهو يستعد لاستضافة اتحاد العاصمة الجزائري في 24 نيسان/ أبريل الحالي في جولة الذهاب من الدور النهائي لبطولة كأس الاتحاد العربي علما أن جولة الإياب تقام في 14 ايار/ مايو المقبل في الجزائر.
ولن تكتسي مباراة القمة بين الكويت والقادسية الأهمية المترجاة منها بعد أن حسم الأول اللقب في صالحه على حساب الثاني الذي ضمن الوصافة.
وكان مجلس إدارة القادسية وافق على طلب الكويت بإقامة المباراة على ملعب الأخير بدلا من ملعب الصداقة والسلام في نادي كاظمة كي يتسنى للاعبي "الأبيض" الاحتفال باللقب على أرضهم وبين جماهيرهم.
معلوم أن اللقاءين السابقين اللذين جمعا الفريقين في الدوري اسفرا عن فوز الكويت 1-صفر وتعادلهما 1-1.
وفي جردة شبه نهائية للموسم، انتزع القادسية الكأس السوبر المحلية وكأس الاتحاد التنشيطية وكأس ولي العهد، فيما توج الكويت ببطولة الدوري، وما زالت مسابقة كأس الأمير تبحث عن فارسها
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#3
رد: ثلاثة فرق تتصارع على تفادي الهبوط

يسلمووو ع خبر
تسلم الاياديـ
ياغالي
bdjg4.
 

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#4
رد: ثلاثة فرق تتصارع على تفادي الهبوط

يعطيك العافيه فارس
مرورك اسعدني
شكري و تقدير
اجمل تحيه و كل الود
tnx
 

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#5
رد: ثلاثة فرق تتصارع على تفادي الهبوط

يعطيك العافيه يويا
مرورك اسعدني
شكري و تقدير
اجمل تحيه و كل الود
:[lok: