"هدنة" في بنزرت قبيل مباراة الأهلي

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1


بعد أن شهدت أياما من العنف والمواجهات مع قوات الأمن، تستضيف مدينة بنزرت التونسية (60 كيلومترا شمالي العاصمة تونس) الأحد مباراة مرتقبة بين البنزرتي وضيفه الأهلي المصري، في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال إفريقيا.

وحصل البنزرتي على "وعود" من الحكومة التونسية للتدخل وحل أزمته التي اندلعت الأسبوع الماضي، ما دفعه إلى تراجع جزئي لقرار عدوله عن المشاركات محليا وقاريا، على خلفية استبعاده من مرحلة التتويج بالدوري المحلي، وتصعيد الترجي والإفريقي إلى هذه المرحلة من المجموعة الأولى.

ونفذت السلطات التونسية طلبين من أصل 3 للبنزرتي، الأول إقامة المباراة في ملعب 15 أكتوبر بمدينة بنزرت بدلا من ملعب المنزه في العاصمة كما طلب الأهلي، والثاني الموافقة على حضور "محدود" للجماهير، وبالفعل تمت الموافقة على 1500 متفرج بينهم 1350 لصاحب الملعب و150 للضيوف.

أما الطلب الثالث للنادي التونسي فهو احتواء الأزمة المحلية التي وقع فيها الاتحاد التونسي، بتأهيل الإفريقي بدلا من الترجي لمرحلة التتويج ببطولة الدوري التي أقيمت على مجموعتين.

وتشير تكهنات إلى احتمال حل تلك الأزمة بقرار حكومي يقضي بتصعيد 3 فرق من كل مجموعة إلى مرحلة التتويج بدلا من فريقين، لكن ذلك قد يضع كرة القدم في البلاد تحت طائلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي يمنع التدخل الحكومي في شؤون اللعبة.

وفي المجموعة الأولى، تساوت فرق الترجي والإفريقي والبنزرتي، ويمتلك الترجي أفضلية في النتائج المباشرة علاوة على فارق الأهداف، ما يضمن له المركز الأول في المجموعة.

أما فارق الأهداف بين الإفريقي والبنزرتي فيميل لكفة الثاني (+13 مقابل +8)، والنتائج المباشرة بين البنزرتي والإفريقي حائرة بين الطرفين (تعادلان سلبيان ذهابا وإيابا)، لذلك رأى أنصار البنزرتي أن تأهل فريقهم بفارق الأهداف كان الأقرب إلى المنطق.

وشهدت بنزرت احتجاجات عنيفة عقب قرار الاتحاد المحلي للعبة بتأهل الإفريقي على حساب البنزرتي، تطورت إلى مواجهات مع الشرطة اعتقل على إثرها 25 من جماهير الفريق التونسي، في حين أصدر البنزرتي بيانا أعلن فيه تجميد نشاطه على المستويين المحلي والقاري لحين حل أزمته.

ومن المنتظر أن يصدر قرار قريبا لتهدئة الأوضاع في مدينة بنزرت التي تعيش "هدنة" مؤقتة تزامنا مع مباراة الأهلي المصري بطل إفريقيا.

يذكر أن الأهلي فاز في آخر زيارة له إلى تونس، على الترجي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، واحتفل بالكأس في ملعب رادس بالعاصمة التونسية.
 

المواضيع المشابهة

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: "هدنة" في بنزرت قبيل مباراة الأهلي

تسلم الايادي
ع موضوع
ياغالية
 

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#3
رد: "هدنة" في بنزرت قبيل مباراة الأهلي

دائما مميزه في جلب المميز
تغطيه رائعه و خبر مميز
بكل الشوق انتظر جديدك
اجمل تحيه و كل الود

:[lok:khf