الهلال يلحق بالاستقلال إلى الدور الثاني

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#1

لحق الهلال السعودي بفريق الاستقلال إلى الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه الثمين على مضيفه الريان القطري 2-صفر اليوم الثلاثاء في الدوحة في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

سجّل نواف العابد (78) وسعد الحارثي (83) هدفي الهلال، الذي أهدر له البرازيلي ويسلي لوبيز دا سيلفا ركلة جزاء في الدقيقة 45.

وضمن الهلال المركز الثاني برصيد 12 نقطة.

وضمن الاستقلال الإيراني صدارة المجموعة ذاتها بعد فوزه على العين الاماراتي 1-صفر في استاد طحنون بن محمد، وسجّل جواد نيكونام (79 من ركلة جزاء) هدف المباراة الوحيد.
ورفع الاستقلال، الذي كان ضامناً تأهّله منذ الجولة الماضية، رصيده إلى 13 نقطة، فيما تجمّد رصيد العين عند 6 نقاط.

وفشل العين في التأهّل إلى الدور الثاني للمرّة الخامسة منذ انطلاق البطولة بحلّتها الجديدة والأولى منذ عام 2006 بعدما خرج في آخر ثلاث نسخات شارك فيها من الدور الأوّل.

وسيطر العين على المجريات تماماً دون أن يتمكّن من زيارة شباك الاستقلال بعد التألّق الملفت لحارس مرمى الفريق الايراني مهدي رحمتي.

المجموعة الثالثة

وأنهى الأهلي السعودي مشواره في هذا الدور دون خسارة بتعادله مع ضيفه النصر الإماراتي 2-2 في مكة المكرمة، وسجّل وليد باخشوين (8 من ركلة جزاء) وتيسير الجاسم (77) هدفي الأهلي، والبرازيلي ليوناردو ليما (23 من ركلة جزاء) وراشد مال الله (54) هدفي النصر.

وكانت المباراة هامشية، بعدما كان الأهلي ضامناً التأهّل منذ الجولة الماضية وخاض المباراة بالفريق الرديف، فيما كان النصر فاقداً لآمال تخطّي الدور الأوّل.

وعزّز الأهلي صدارة المجموعة برصيد 14 نقطة بفارق 4 نقاط أمام الغرافة القطري.


وحقّق سيباهان أصفهان الإيراني فوزاً معنوياً على الغرافة القطري 3-1، وسجّل جاهان عليان (11) ومحمد غلامي (47) ومحمد رضا خلعتبري (55) أهداف الفريق الإيراني، ومجدي صديق (44) هدف الغرافة.

وهو الفوز الثالث لسيباهان أصفهان في الدور الأوّل الذي ودّعه منذ الجولة الماضية، فيما مني الغرافة بخسارته الثانية التي لم تؤثّر على تأهّله، الذي حقّقه في الجولة الخامسة قبل الأخيرة.

وتجمّد رصيد الغرافة عند 10 نقاط في المركز الثاني.

وفي الدور المقبل، يلتقي الغرافة مع متصدّر المجموعة الأولى، والأهلي مع ثاني المجموعة الأولى.

المجموعة السابعة
حجز فريقا بونيودكور الأوزبكي وبكين غوان الصيني مقعدهما في الدور ثمن النهائي عن المجموعة السابعة عقب تعادلهما توالياً خارج أرضهما مع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي (1-1) وسانفريتشي هيروشيما الياباني (0-0).
ولئن انتهت المواجهة الصينية – اليابانية على إيقاع السلب، فإنّ الثنائي بيشور من جانب بونيودكور (79) وسيونغ هو بارك من بوهانغ ستيلرز (90)، أعطيا للمواجهة الثانية نفساً إيجابياً.
وتأهّل بونيودكو في صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، تبعه بكين غوان في مركز الوصافة بفارق نقطة واحدة، فيما بقي بوهانغ ستيلرز المنسحب ثالثاً بـ7 نقاط وتذيّل سانفريتشي هيروشيما المجموعة بـ3 نقاط فقط.
المجموعة الثامنة

وفي المجموعة الثامنة، دعّم كاشيوا ريسول الياباني سطوته على كلّ الفرق بعد ضمّه نادي سنترال كوست مارينرز لقائمة ضحاياه بفوزه العريض عليه بثلاثية نظيفة وعلى أرضه بالذات، وقّعها ماساتو كودو (59) وكليو (79) ولياندرو دومينغيز (85).
وفي مباراة ثانية حاسمة لحساب ذات المجموعة، انتهت مواجهة غيزهو رينهي الصيني وضيفه سوون سامسونغ بلوينغس بالتعادل الإيجابي بهدفين في كل شبكة.
بادر الضيوف أوّلاً بالتقدّم في النتيجة عبر جونغ مين لي (35) وتشانغ هوون كوون (55)، وردّ أصحاب الأرض بواسطة سون جيهاي (45) وزهانغ شنغلين (87).
وعطفاً على النتائج المسجّلة في هذه الجولة الختامية، يعبر كاشيوا ريسول ويتمتّع بريادة منفردة بمجموع 14 نقطة، يتبعه وصيفه سنترال كوست بـ7 نقاط، هذا الأخير الذي ضمن تأهّله بصعوبة بالغة، ولولا تعادل غيزهو رينهي (الثالث بـ6 نقاط) مع سوون سامسونغ بلوينغس (الأخير بـ4 نقاط) لوجد نفسه خارج الحسابات.
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#3
رد: الهلال يلحق بالاستقلال إلى الدور الثاني

يسلمووو ع موضوع
تسلم ايدك ياغالي
bdjg4.
 

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#4
رد: الهلال يلحق بالاستقلال إلى الدور الثاني

هلا و غلا بالجميله بنوته
اسعدني مرورك الرائع
ما انحرم هالطله
ودي و وردي
 

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#5
رد: الهلال يلحق بالاستقلال إلى الدور الثاني

هلا و غلا بالجميله يويا
اسعدني مرورك الرائع
ما انحرم هالطله
ودي و وردي