ملخص الحلقة 22 من برنامج اكس فاكتورX-Factor

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته








حالة استنكار عارمة اجتاحت يوم أمس مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاً "تويتر" و"فايسبوك" أثر خروج المشاركة المغربية سلوى من برنامج "اكس فاكتور" x factor بعدما حازت على نسبة متدنية من التصويت هي وفريف "يونغ فاروز" ليتنافسا من جديد أمام لجنة التحكيم، فكان تصويت أعضاء اللجنة لفريق يونغ فاروز. سلوى صاحبة الحضور الآسر والصوت المميز، استطاعت على مدى حلقات "اكس فاكتور" ان تلفت أنظار كثيرين، ليس من خلال موهبتها فقط بل أيضاً من خلال خفّة ظلّها غير المسبوقة وظرفها و"هضامتها" كما يقال باللبنانية، وكانت أيضاً أصغر المواهب سناً وتميّزت بتقديمها أشهر وأصعب الأغنيات الغربية. خروجها من البرنامج يعدّ فعلاً خسارة ومن المؤكد أن مسرح "اكس فاكتور" سيفتقد طلّتها وغناءها المميزين. هذا الاستنكار الذي رافق خروج سلوى يوم أمس في حلقة النتائج التي كان ضيفها النجم العالمي جايسم آرثر، وصل إلى حدّ التشكيك بنتيجة التصويت وبنوايا لجان التحكيم تجاه اليسا وكأن المقصود هو الوصول إلى حلقة النهائيات دون أي مشارك لاليسا التي قالت أكثر من مرة ان سلوى هي المفضلة بالنسبة إليها وهي التي لطالما مدحتها ووصفتها بالنجمة الصغيرة. وكعادتها بكت اليسا وأدمعت عيناها وكانت متأثرة إلى حدّ كبير، لكنها قالت على المسرح إن لسلوى موهبة مميزة وأكدّت أن مستقبلاً واعداً ينتظرها مذكّرة بأنها هي شخصياً لم تفز في برنامج "استوديو الفن" لكنها أصبحت نجمة رغم ذلك. كارول صوّتت في طبيعة الحال لصالح فريقها "يونغ فاروز" تماماً كما صوتت اليسا لسلوى، أما حسين الجسمي فاختار بقاء "يونغ فاروز" ليكون القرار الأخير في يد وائل الذي بدا محرجاً نظراً لإعجابه


بالطرفين "يونغ فاروز" وسلوى. وقال بداية إنه سيلجأ الى "الطريق المسدود" اي العودة الى نتائج التصويت، لكنه عاد وبدّل رأيه واستبعد سلوى التي وصفها في حلقات سابقة بالعصفور المغرّد. وهكذا اصطاد العصفور، عصفور اليسا فطارت سلوى. البعض شكك بنية وائل وقيل إنه وقع في الخطأ بسبب طلب المذيع باسل منه تسمية مشترك. لكن ببساطة شديدة وائل ليس غبياً، وكان يمكن له أن يختار استبعاد "يونغ فاروز" كي تتعادل نتيجة تصويت أعضاء اللجنة فيتم اللجوء حينها الى "الطريق المسدود". لكن وائل قال صراحة إنه يستبعد سلوى وكان يعرف تماماً انه باستبعاده إياها تُحسم النتيجة وتخرج سلوى. والأمر عادي جداً ولا يحتمل كل هذا التأويل خصوصاً أنه قال في حلقة الأكسترا فاكتور ان اداء سلوى أقل من الباقين رغم إعجابه بها، أي إن كانت هي مميزة لكنها لم تكن الأكثر تميزاً، إضافة إلى أنه ذهب لتناول العشاء بعد الحلقة برفقة اليسا وبعض الأصدقاء.

وبالعودة إلى مجريات الحلقة، يبدو أن ادهم وريفي وابراهيم يسيرون بثبات نجو الحلقة النهائية التي سيتنافس خلالها 3 مشاركين بعد خروج مشاركين متتاليين في الأسبوعين المقبلين. وقد بقى في المنافسة 5 مشاركين هم ايمان من فريق اليسا، وادهم من فريق وائل، ويونغ فاروز من فريق كارول، وريفي وابرايهم من فريق الجسمي، سيلتقون الأسبوع المقبل مع النجم ماجد المهندس في حلقة ستكون مميزة بالتأكيد.
اما عن النجم جايمس آرثر فقد حلّ ضيفاً مميزاً على البرنامج الذي عرّف العالم إلى موهبته، خصوصاً أنه فاز بلقب "اكس فاكتور" بريطانيا 2012 وانطلق مغنياً منفرداً وحقق نجاحات كبيرة، واكن لافتاً نطقه ببعض الكلمات العربية على مسرح "اكس فاكتور" منها "احبكم" و"السلام عليكم".