أدلة تؤكد سعي الخطيب للسيطرة على خطيبته و الإستبداد بشخصيتها

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
:01:
هناك بعض الأمور التي توحي بأن الخطيب يريد السيطرة على خطيبته و الإستبداد بشخصيتها و هذه العلامات الدالة على ذلك هي:
قضاء كل الوقت معه.1
اذا كان الخطيب فى فترة الخطوبة يأخذكل وقتك ولا يسمح لكِ بقضاء بعض الوقت مع العائلة, او التواصل مع اصدقائك والخروج معهم ويحاول ان يخرجك من جميع دوائرك الاجتماعية كالعائلة والاصدقاء وكل معارفك , فهذا يدل على ان الخطيب يحاول السيطرة عليكِ.

.فحص المكالمات والرسائل على الهاتف2
فالخطيب الذى يصر على انه يجب ان يعرف كلمة المرور الخاصة ببريدك الالكترونى او هاتفك, ويقوم بالرد على مكالماتك والرد على الرسائل بدلا منك , فهذا يبين بوضوح حب الخطيب لسيطرة عليكى عزيزتى الفتاة.

التعامل بإزدواجية من حيث الأصدقاء.3
فمثلا يقوم الخطيب بدعوة اصدقائه لمشاهدة مباراة فى المكان الذى سيتم اللقاء فيه, لكن اذا كنت انتِ والخطيب فى مكان واردت ان تدعى بعض اصدقائك فانه لا يحب ذلك ويريد ان تكونوا بمفردكم فهذا يشير الى سيطرة الخطيب فى فترة الخطوبة.

التقليل من شأنك امام العائلة والاصدقاء.4
فاذا كنتِ تجلسين مع الخطيب وسط العائلة او الاصدقاء وقام برفع صوته عليكِ امام العائلة او الاصدقاء وقام بالتركيز على كل تصرفاتك وانفعالاتك ويقوم بالانتباه مع تصرفات اصدقائك وعائلتك فهو خطيب مسيطر ويرى ان ملاحظات افعال اصدقائك وعائلتك هو امر ضورى ليتأكد هل اصدقائك مناسبين لكِ ام لا .

قيامه بتحديد مستقبلك:.5
عندما يقرر الخطيب أنه بمجرد أن يتزوجك يجب عليكِ التخلى عن عملك والتركيز على رعاية المنزل , ويصر على زيارة والديه باستمرار, ويكون هو المسيطر على الامور المالية للمنزل ويحدد ما الذى يجب انفاقه وما لا يجب انفاقه , فهذه التصرفات اذا قام بها الخطيب اثناء فترة الخطوبة فهي تدل علي سيطرة الخطيب

التحكم الأخلاقي:.6
الرجل المسيطر يسعى دائما ليسيطر على سلوك الخطيبة وتشكيل سلوكها على ما يحبه هو, فان الخطيب المسيطر يتحكم فى ملابس الخطيبة وان لا تتحدث الى الرجال فالخطيب المسيطر يحاول ان يتحكم فكل ما يتعلق بالخطيبة , أيتها الفتاة المخطوبة اذا وجدتِ هذه الصفات فى الخطيب فاعلمى انه شخص مسيطر وان فترة الخطوبة ما هي الا صورة مصغرة لمرحلة الزواج فلا تستهيني بالأمر .
الإعتداء الجسدي:.7
عادة الرجل المسيطر يحب ان تطيعه زوجته او خطيبته فى كل ما يقوله بغض النظر عن وجة نظر الطرف الاخر , فأذا حاولت الفتاة او الزوجة ان تناقش الرجل المسيطر او ان تخالف ما أمر به فسيؤدى ذلك لان تكون ضحية للاعتداء الجسدى, فأذا حدث اعتداء جسدي من خطيبك اثناء فترة الخطوبة فلابد ان تعلمي ان هذا الخطيب سيثير ك الكثير من المشاكل في المستقبل اذا تم الزواج .
و هذه العلامات التي تم إيرادها لا يعني بأنه لا توجد غيرها و هذا ما يمكن إستخلاصه من التجارب و الظروف و طبائع الخاطبين.و ما عليك أيتها الخطيبة إلا التفكير مليا في هذا الأمر و بعدها يبقى بيدك تقرير مصيرك في الحياة القادمة مع شريك العمر. متمنيا لكم السعادة و الهناء.
منقول
s\htrrt
 

دق التحية قدامك فلسطينية

مشرفة قسم الديكور
#2
رد: أدلة تؤكد سعي الخطيب للسيطرة على خطيبته و الإستبداد بشخصيتها

هذا النوع من الرجال ما بقدر اطيقه او بالمعني الاصح ما بقدر اشوفه
بكون حاسس نفسه انه الكنج هههههههههه وعايز يتحكم في خطيبته او مراته
واكتر شي ما بحبه يمسك الموبايل ويقعد يفحص فيه
بحس نفسي اقوم اقتله هههههههههههه
الصراحه لو كان شريك حياتي بهالمواصفات
افضل اني افضل وحيده طول عمري ولا ارتبط بشخص يصيبني بشلل اطفال هههههههههه


مشكور وعد على الطرح الراااقي

ومضووع جدا جميل
جوريتي لك
 

أسير الترحال

مشرف القسم الفلسطيني
#3
رد: أدلة تؤكد سعي الخطيب للسيطرة على خطيبته و الإستبداد بشخصيتها

tnxtnxtnx
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#4
رد: أدلة تؤكد سعي الخطيب للسيطرة على خطيبته و الإستبداد بشخصيتها

يسلمووو ع موضوع
تسلم الايااااااااااااادي
 

أسير الترحال

مشرف القسم الفلسطيني
#5
رد: أدلة تؤكد سعي الخطيب للسيطرة على خطيبته و الإستبداد بشخصيتها

بارك الله فيكم

دمتم بالف خير​
 

تشيارا

مشرفة قسم التنمية
#6
رد: أدلة تؤكد سعي الخطيب للسيطرة على خطيبته و الإستبداد بشخصيتها