ليون عقبة حاسمة على طريق الطموح الباريسي

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#1

تصطدم طموحات باريس سان جيرمان الساعي إلى حصد اللقب الثالث في تاريخه بمنافسه العنيد ومضيفه ليون هذا الأحد في مواجهة معقّدة وعلى قدر بالغ من الحساسية لما تختزنه من رهانات كبيرة، كونها تندرج ضمن المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري أي قبل جولتين فقط من نهاية الموسم.
وتبدو حظوظ الفريق الباريسي كبيرة للتتويج باللقب والصعود على قمة "ليغ 1" بعد أن حلّ وصيفاً لمونبيلييه في الموسم المنقضي، وهو يمنّي النفس بالاحتفال بتتويج غاب عن خزائنه منذ 19 عاماً وتحديداً منذ عام 1994 عندما ظفر بلقبه الثاني بعد الأول عام 1986.
وأبلى باريس سان جيرمان البلاء الحسن هذا الموسم وفي جميع المسابقات خصوصاً مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث كان قاب قوسين أو أدنى من بلوغ دور الأربعة بعدما أحرج برشلونة الإسباني، قبل أن يخرج، ولم تبق أمامه سوى مسابقة الدوري المحلي التي يتسيّدها بفارق 7 نقاط أمام مطارده المباشر مرسيليا.
ووقع فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في فخ التعادل أمام ضيفه فالنسيان (1-1) في المرحلة السابقة، في مباراة طُرد فيها قلب دفاعه البرازيلي تياغو سيلفا، هذا الطرد الذي خلّف لغطاً كبيراً في أوساط الكرة الفرنسية حيث أدانه بعض وأيّده بعض الآخر.
وأوقفت لجنة الانضباط في رابطة الدوري المدير الرياضي للفريق البرازيلي ليوناردو احتياطياً ومواطنه سيلفا لاحتكاكه مع الحكم ألكسندر كاسترو الذي طرده في الدقيقة 43 من مباراة استضافها ملعب "بارك دي برانس" بعدما لمس قميصه، ما أثار حنق ليوناردو الذي ظهر يحتكّ أيضاً مع كاسترو في النفق المؤدّي إلى غرف الملابس بعد المباراة.
وجاء في بيان للرابطة أنّ ليوناردو أُوقف احتياطياً قبل استدعائه للتحقيق معه.
وكان ليوناردو نفى التعرّض للحكم مؤكداً أنّه دُفع باتّجاهه: "أردت الحديث مع الحكم وانتظرته، عندما وصل السيد كاسترو كان هناك مندوب أمامي يحاول منعي ودفعني".
وسيتوقّف ليوناردو خلال فترة غيابه عن أداء دوره الرياضي مع فريقه، أمّا سيلفا فسيغيب عن مباراتي ليون وبريست في الدوري.
تولوز قد يعبّد طريق اللقب في مرسيليا
من جهة أخرى، قد يضمن سان جيرمان اللقب حسابياً بعد غد السبت قبل أن يلعب، في حال خسارة مرسيليا الثاني أمام ضيفه تولوز العاشر.
ويغيب عن مرسيليا المدافع رود فاني لإصابة عضليّة بحسب ما ذكر مدرب الفريق إيلي بوب، كما يحوم الشك حول مشاركة لاعب الوسط بنوا شيرو المُصاب في فخذه الذي حلّ بدلاً منه في مباراة باستيا الأخيرة الإنكليزي جوي بارتون.
وينوي مرسيليا الحفاظ على وصافته التي تخوّله ضمان مركز مؤهّل على نحو مباشر إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، إذ يبتعد بفارق 4 نقاط عن ليون و7 نقاط عن نيس الرابع الذي يحلّ ضيفاً على إيفيان المُنتشي بالتأهل إلى نهائي كأس فرنسا.
وتُفتتح المرحلة الجمعة بمباراة ليل وريمس، ويلعب السبت أجاكسيو مع تروا وباستيا مع مونبلييه وبوردو مع نانسي وبريست مع سوشو وفالنسيان مع رين، أمّا الأحد فيلتقي لوريان مع سانت إتيان.
 

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#3
رد: ليون عقبة حاسمة على طريق الطموح الباريسي

هلا و غلا بالجميله تشيارا
اسعدني مرورك الرائع
ما انحرم هالطله
ودي و وردي
 

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#5
رد: ليون عقبة حاسمة على طريق الطموح الباريسي

هلا و غلا بالجميله بنوته
اسعدني مرورك الرائع

ما انحرم هالطله
ودي و وردي
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#6
رد: ليون عقبة حاسمة على طريق الطموح الباريسي

يسلمووووووو ع موضوع
تسلم ايدك98t77
 

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#7
رد: ليون عقبة حاسمة على طريق الطموح الباريسي

هلا و غلا بالجميله يويا
اسعدني مرورك الرائع

ما انحرم هالطله
ودي و وردي
:hh16 :khf