ستار اكاديمي 9 في شهر ايلول 2013

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



اكتملت عناصر الدورة التاسعة من برنامج «ستار أكاديمي»، ومن المتوقع أن ينطلق في الأسبوع الثاني من شهر أيلول المقبل. لجنة الحكم صارت جاهزة لمباشرة العمل، كما اكتملت التفاصيل التقنية، وعناصر الإنتاج الأخرى.
المعضلة الأساسية في وجه إنتاج البرنامج، كانت إيجاد مكان مناسب لتصوير الإنتاج الضخم، خصوصاً بعد تصفية شركة «باك»، التي كانت تحتضن تصوير حلقات البرنامج في استوديوهاتها في كفر ياسين. شركة «أنديمول الشرق الأوسط» المنتجة للبرنامج، اختارت مسرح «بلاتيا» في جونيه، لتصوير البرايمات الأسبوعيّة. هكذا، وجدت «الأكاديمية» فضاءً يحتضنها، بعد سنتين من الانتظار والتأجيل.
ويقول مخرج البرنامج طوني قهوجي إنّه سيتولى إخراج الموسم التاسع من البرنامج، «وسيكون أفضل من المواسم السابقة، بمعنى أن المستوى الفني سيكون أعلى من السابق، وهويّة البرنامج موجودة مئة في المئة». ورغم غياب رولا سعد عن إنتاج الموسم التاسع، لانشغالها بإنجاز «سبلاش»، وبرنامج هواة للمراهقين ستعرضهما «أل بي سي»، يقول قهوجي إنّ هيكلية الأكاديمية لن تختلف كثيراً عن السابق، وستتولى تقديمه هيلدا خليفة. ويؤكّد قهوجي أنّ تجارب الأداء لاختيار المشاركين في البرنامج انتهت في أربيل والأردن، على أن تكون المرحلة المقبلة في مصر والمغرب.
وتؤكّد مديرة شركة «أنديمول الشرق الأوسط» لارا حداد أن العمل في البرنامج يتقدّم بسرعة، خصوصاً بعد اختيار مكان التصوير في مسرح «بلاتيا». وتقول حداد إنّها تشعر بالفخر لاختيار «هذا المسرح الرائع»، وإنّ العديد من أساتذة الأكاديميّة باقون في الموسم التاسع، ومنهم مدرّبة الرقص إليسار كركلا، وأستاذة التمثيل بيتي توتل، وأستاذة الـ«فوكاليز» ماري محفوض، وأستاذ الموسيقى خليل أبو عبيد، إلى جانب أسماء أخرى، سيكشف عنها لاحقاً.
وتؤكّد حداد أنّ البرنامج سيعرض عبر «المؤسسة اللبنانيّة للإرسال» و«سي بي سي» المصريّة. أمّا بالنسبة إلى إدارة الأكاديمية فستبقى في يد سيّدة. ترفض حداد الكشف عن اسم المديرة الجديدة، لكنّها تقول «إنّها مشهورة جداً، وأعتقد أنها محبوبة جداً أيضاً، وسوف يشكّل الإعلان عن اسمها مفاجأة كبيرة جداً».