يوفنتوس يحتفل باللقب بتعادلٍ مع كالياري

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#1

احتفل يوفنتوس باحتفاظه بلقب بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم بتعادل مخيِّب أمام ضيفه كالياري (1-1) اليوم السبت في افتتاح المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة.
كان كالياري البادئ بالتسجيل من خلال الكولومبي فيكتور إيباربو في الدقيقة 12، وأدرك يوفنتوس التعادل من خلال المونتينيغري ميركو فوسينيتش في الدقيقة 61.
وأخفق يوفنتوس الذي حسم اللقب للمرّة الثانية على التوالي والتاسعة والعشرين في تاريخه قبل مرحلتين، في تحقيق فوزه العاشر على التوالي ومعادلة رقمه القياسي الذي حقّقه خلال موسم 1931-1932، إضافة إلى تحطيم رقمه القياسي من حيث عدد الانتصارات في موسم واحد (28) الذي حقّقه خلال موسم 1949-1950.
كما تبخّرت أحلام فريق المدرِّب أنتونيو كونتي في تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد النقاط الذي حقّقه خلال موسم 2005-2006 مع المدرِّب فابيو كابيلو (91 نقطة)، علماً أن لقب الدوري في ذلك الموسم الذي سبقه أيضاً قد سُحبا منه بسبب تورّطه في فضيحة التلاعب بالنتائج وأنزل في الموسم التالي إلى الدرجة الثانية.
واكتفى يوفنتوس بنقطة واحدة عزَّز بها موقعه في الصدارة برصيد 87 نقطة مقابل 44 نقطة لكالياري الحادي عشر.
وفي مباراة ثانية، فاز كاتانيا على بيسكارا أول الهابطين إلى الدرجة الثانية بهدف وحيد سجّله الأرجنتيني أليخاندرو غوميز في الدقيقة 52.
صعد كاتانيا إلى المركز الثامن مؤقّتاً برصيد 55 نقطة مقابل 22 لبيسكارا في المركز الأخير.
وتختتم المرحلة غداً الأحد بلقاءات كييفو مع تورينو، ولاتسيو مع سمبدوريا، وأودينيزي مع أتالانتا، ونابولي مع سيينا، وجنوى مع إنتر ميلان، وفيورنتينا مع باليرمو، وبارما مع بولونيا، وميلان مع روما.