بورتو يقهر بنفيكا في الوقت القاتل

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#1

وضع بورتو قدماً على منصّة التتويج بلقب الدوري البرتغالي لكرة القدم بعد فوزه الثمين (2-1) على منافسه التقليدي بنفيكا يوم السبت في ختام المرحلة التاسعة والعشرين قبل الأخيرة من المسابقة.
وانتزع بورتو حامل اللقب صدارة الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 75 نقطة، مقابل 74 لبنفيكا الذي تراجع إلى المركز الثاني ليشتعل الصراع بين الفريقين قبل مباريات المرحلة الأخيرة التي تقام يوم الأحد المقبل.
ويحتاج بورتو إلى الفوز على مضيفه باكوش فيريرا صاحب المركز الثالث في المرحلة الأخيرة ليتُوَّج بطلاً للمرّة الثالثة على التوالي والتاسعة في آخر 11 موسماً والسادسة والعشرين في تاريخه، مقابل 29 لقباً لبنفيكا صاحب الرقم القياسي.
أنهى الفريقان الشوط الأول بالتعادل (1-1)، وكان بنفيكا سبّاقاً إلى التسجيل بهدفٍ من البرازيلي رودريغو ليما (19)، وجاء هدف التعادل لبورتو "بنيران صديقة" بعدما حوّل الأورغواياني ماكسيميليانو بيريرا لاعب بنفيكا الكرة بالخطأ في مرمى فريقه (26).
وفيما كانت المباراة تتّجه إلى تعادل كان سيبقي الأفضلية لبنفيكا بفارق نقطتين، وجَّه أصحاب الأرض ضربة قاضية بهدفٍ صاعق سجّله البرازيلي كيلفن دي أوليفيرا (90+2).
وتأتي خسارة بنفيكا للمباراة والصدارة لتشكّل هزّة معنوية قاسية في وقتٍ حساس جداً، إذ تسبق المباراة النهائية للدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" التي ستجمعه مع تشلسي الإنكليزي في أمستردام يوم الأربعاء القادم.
وفي باقي المباريات تعادل أكاديميكا كويمبرا مع باكوش فيريرا (1-1)، وفاز ناسيونال ماديرا على سبورتينغ براغا (3-1)،وماريتيمو على فيتوريا غيمارايش وسبورتينغ لشبونة على أولهانينسي (1-0)، وريو آفي على جيل فيسنتي وموريرينسي على فيتوريا سيتوبال وإستوريل على بيرامار (2-1).
 
الكاتب المواضيع المشابهة القسم الردود التأريخ
بنوته مصريه منتدى كرة القدم الاوربية 0

المواضيع المشابهة

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: بورتو يقهر بنفيكا في الوقت القاتل



الطرح المميز

عااااااااشت الايااااااااااادي
 

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#3
رد: بورتو يقهر بنفيكا في الوقت القاتل

هلا و غلا بالجميله يويا
اسعدني مرورك الرائع

ما انحرم هالطله
ودي و وردي
:hh16 :khf