مرسيليا يتشبّث بالأمل ويضمن مقعداً في دوري الأبطال

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#1

ضمن مرسيليا مشاركته في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وشدّد الخناق على باريس سان جيرمان المتصدّر بفوزه على ضيفه تولوز 2-1 اليوم السبت على ملعب "فيلودروم" وأمام 34666 متفرجاً في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويدين مرسيليا بفوزه إلى مهاجمه الدولي الغاني أندريه أيو الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 45 و62، وقلّص إيدن بن بساط الفارق للضيوف في الدقيقة 82.

وعزّز مرسيليا موقعه في المركز الثاني برصيد 70 نقطة مقلّصاً الفارق مؤقتاً إلى 4 نقاط بينه وبين باريس سان جيرمان المتصدّر الذي يحلّ ضيفاً على ليون غداً الأحد في ختام المرحلة.

وسيتوّج باريس سان جيرمان باللقب في حال فوزه على ليون غداً، وسيضمن مرسيليا على إثر ذلك المركز الثاني المؤهل مباشرةً إلى دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وزاد سوشو محن مضيفه بريست صاحب المركز الأخير عندما تغلّب عليه بهدفين نظيفين سجلهما سلون بريفات في الدقيقتين 48 و81 على ملعب "لوبليه" وأمام 12639 متفرجاً.

وبقي بريست في المركز الأخير برصيد 29 نقطة وسيهبط رسمياً إلى الدرجة الثانية في حال فوز إيفيان على نيس غداً الأحد في ختام المرحلة، أما سوشو فعزّز حظوظه بالبقاء بعدما ارتقى إلى المركز الرابع عشر برصيد 40 نقطة.

في المقابل، أنعش تروا صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير آماله بفوز ثمين على مضيفه أجاكسيو بهدف وحيد سجله فلوريان جارجا في الدقيقة 17 على ملعب "فرانسوا كوتي" وأمام 6500 متفرج.

ورفع تروا رصيده إلى 34 نقطة مقابل 39 نقطة لأجاكسيو.

وعمّق بوردو جراح نانسي بالفوز عليه 3-2 على ملعب "جاك شابان دلماس" وأمام 19 ألف متفرج.

وسجل الغابوني أندريه بيوغو بوكو (41) والسنغالي هنري سايفيه (45) والمالي شيخ دياباتيه (86) أهداف بوردو الذي أهدر له جوليان فوبير ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة، ولوسيمي كارابوي (65) وساليف سانيه (80) هدفي نانسي.

وصعد بوردو إلى المركز السابع برصيد 52 نقطة مقابل 35 نقطة لنانسي السابع عشر.

وأكرم باستيا وفادة مونبيلييه بطل الموسم الماضي وتغلّب عليه 3-1 على ملعب "أرمان سيزاري-فورياني" وأمام 12 ألف متفرج.

وسجل كلاوديو بوفو (16) وأنطوني موديست (32 و87) أهداف باستيا الذي خطا خطوةً كبيرةً نحو البقاء، والنيجيري جون أوتاكا (31) هدف مونبلييه.

وسحق فالنسيان ضيفه رين 4-1 على ملعب "هينو" وأمام 15 ألف متفرج.

وسجل ماور ميليكسون (39) وليندساي روز (68) وكيني لالا (83) وجوزيه سايز (90+1) أهداف فالنسيان، والبوركيني جوناثان بيترويبا (30) هدف رين.
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#3
رد: مرسيليا يتشبّث بالأمل ويضمن مقعداً في دوري الأبطال



الطرح المميز

عااااااااشت الايااااااااااادي
 

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#4
رد: مرسيليا يتشبّث بالأمل ويضمن مقعداً في دوري الأبطال

هلا و غلا بالجميله بنوته
اسعدني مرورك الرائع

ما انحرم هالطله
ودي و وردي
:hh16 :khf
 

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#5
رد: مرسيليا يتشبّث بالأمل ويضمن مقعداً في دوري الأبطال

هلا و غلا بالجميله يويا
اسعدني مرورك الرائع

ما انحرم هالطله
ودي و وردي
:hh16 :khf