لخويا يعود بفوزٍ غالٍ من الرياض

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#1

حقق لخويا القطري فوزاً هاماً على مضيفه الهلال السعودي بهدف نظيف اليوم الأربعاء في الرياض في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
وسجل التونسي يوسف المساكني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 80.
جاءت البداية حذرة من الطرفين حتى الدقيقة العاشرة حين تحرك الهلال هجومياً بتقدم عبدالله الزوري الذي سدد كرة قوية تصدى لها الحارس كلود أمين وحولها إلى ركلة ركنية، اتبعها سالم الدوسري بكرة قريبة من المرمى (14)، ورد لخويا عن طريق إسماعيل محمد الذي أرسل كرة الى جانب القائم (17).
ظهرت خطورة الضيوف بسهولة الوصول لمرمى عبدالله السديري من العمق مقابل تغطية دفاعية محكمة لمنطقته لم يجد الهلال طريقة للتعامل معها سوى من خلال التسديد من خارج المنطقة.
استهل الهلال الشوط الثاني بهجوم مركز من الجهة اليسرى عبر محمد الشلهوب ونواف العابد لكن لخويا حافظ على تنظيمه الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي أثمرت هدفاً قبيل النهاية بعشر دقائق حين وصلت الكرة الى يوسف المساكني على حدود المنطقة فسددها قوية ارتطمت بالمدافع اوزيا واستقرت في الزاوية اليسرى لمرمى الهلال.
ويلتقي الفريقان إياباً في قطر في 22 أيار/مايو الجاري بعد أن بدأ الاتحاد الآسيوي العمل بنظام الذهاب والإياب في هذا الدور خلافاً للأعوام الماضية حين كان يقام من مباراة واحدة على أرض متصدر مجموعته في الدور الأول.
والمواجهة هي الثانية في الدور الثاني من البطولة بين الفرق السعودية والقطرية، اذ كان الشباب السعودي عاد من قطر بفوز ثمين على مضيفه الغرافة القطري 2-1 امس الثلاثاء.
الإستقلال يصعق الشباب
وفي مباراة ثانية، قطع الاستقلال الإيراني خطوة مهمة نحو ربع النهائي بعد فوزه الثمين على مضيفه الشباب الإماراتي 4-2 في دبي ضمن ذهاب الدور ذاته.

وسجل صامويل جلويد من ترينداد وتوباغو (55) وجواد نيكونام (73) وفرهاد مجيدي (80) وخسرو حيدري (89) أهداف الاستقلال، والبرازيليان لويز هنريكه (45) وادغار برونو (85) هدفي الشباب.
ويلتقي الفريقان إياباً في طهران في 22 الجاري.
ضربة كبيرة لشونبوك
وفي لقاءٍ آخرمنيت آمال شونبوك موتورز الكوري الجنوبي بطل 2006 بمواصلة مشواره في البطولة بضربة كبيرة، بعد سقوطه أمام ضيفه كاشيوا رايسول الياباني 0-2.

وسجّل هدفي الفائز ماساتو كودو (3) وتاتسويا ماسوشيما (75).

وكان شونبوك أوّل من كسر الاحتكار العربي للقب هذه البطولة بحلّتها الجديدة عام 2006 على حساب الكرامة السوري بفوزه عليه 2-صفر في جيونجو وخسارته أمامه 1-2 في حمص.


يُذكر أن النهائي كان يقام من مباراتين ذهاباً وإياباً حتى 2009، إذ بات يحسم من مباراة واحدة.

لم يقدّم شونبوك عروضاً جيدة في الدور الأوّل واكتفى بالمركز الثاني للمجموعة السادسة برصيد 10 نقاط بفارق نقطة خلف غوانغجو الصيني، في حين أن أداء كاشيوا رايسول كان جيداً، حيث تصدّر المجموعة الثامنة بسهولة جامعاً 14 نقطة بفارق كبير بلغ 7 نقاط عن سنترال كوست مارينرز الأسترالي أقرب منافسيه.
غوانغجو يهزم مارينرز

وخسر سنترال كوست مارينرز الأسترالي أمام ضيفه غوانغجو الصيني 1-2.

وسجّل ميتشل ديوك (7) هدف سنترال كوست والباراغوياني لوكاس باريوس (28) والبرازيلي موريكوي (76) هدفي غوانغجو.

يُذكر أن الفرق الكورية الجنوبية هي الأكثر تتويجاً باللقب (4 مرّات)، عبر شونبوك (2006) وبوهانغ ستيلرز (2009) وسيونغنام إيلهوا (2010) وأخيراً أولسان (2012).
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: لخويا يعود بفوزٍ غالٍ من الرياض

الطرح المميز

عااااااااشت الايااااااااااادي
 

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#3
رد: لخويا يعود بفوزٍ غالٍ من الرياض

هلا و غلا بالجميله يويا
اسعدني مرورك الرائع
ما انحرم هالطله

ودي و وردي
:[lok::hh16 :