بيريز يُعلن انتهاء العلاقة بين ريال مدريد ومورينيو

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#1

أعلنت إدارة ريال مدريد الإسباني عن رحيل المدرب البرتغالي للفريق الأول جوزيه مورينيو عن الفريق نهاية هذا الموسم، بحسب ما أوضح فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الإثنين في العاصمة الإسبانية مدريد.
ولم يكشف بيريز عن هوية المدرب الجديد وشكر المدرب البرتغالي على ما قدمه في فترة توليه تدريب الفريق، كما أكّد بأنّ القرار هو الأفضل بالنسبة للنادي والمدرب، وتكلّم عن إجراء الانتخابات الرئاسية للنادي في الأسابيع القادمة والتي من شأنها الإسهام في استقرار الفريق.
وتداولت الصحف المقربة من مدريد اسم يورغن كلوب مدرب بوروسيا دورتموند الألماني، والإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، ويوب هاينكس مدرب بايرن ميونيخ الألماني لشغل منصب مورينيو في وقتٍ سابق، لكن إدارة النادي لم تعلن عن الاتفاق مع أيّ منهم.
وأخفق مورينيو في الفوز بلقب الدوري الإسباني أو كأس الملك ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث حلّ في المركز الثاني خلف برشلونة في الدوري وخسر نهائي الكأس أمام أتلتيكو مدريد منذ أيام 2-1، إضافةً إلى خروجه من الدور النصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند بعد خسارته 4-1 ذهاباً في ألمانيا وفوزه بهدفين نظيفين إياباً.
وكان مورينيو قد أثار ضجةً كبيرة في أوساط الميرينغي بعد أن أجلس الحارس إيكر كاسياس قائد الفريق على مقاعد البدلاء في معظم فترات النصف الثاني من الموسم، وبسبب ما تمّ تداوله عن مشكلاته مع أبرز عناصر الفريق وفي مقدمتهم سيرجيو راموس والبرتغالي بيبي، إضافةً إلى خلافاته المستمرة مع وسائل الإعلام وتصريحاته النارية المرتبطة بالحكام وبعض المدربين والأندية.
وكانت الصحافة العالمية قد بدأت منذ أشهر بربط مورينيو بعددٍ من الأندية الأوروبية في الموسم القادم وعلى رأسها تشلسي الإنكليزي وباريس سان جيرمان وإنتر ميلان، إلا أنّ المدرب البرتغالي والأندية المذكورة لم يؤكدوا أيّ شيء رسمي حتى هذه اللحظات.
وفتح اعتزال السير أليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد إمكانية تدريب السبيشل وان للفريق، ولكن وجهته تبدو أقرب إلى تشلسي فريقه السابق أو باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي بحسب الصحف الإنكليزية والفرنسية والإسبانية، ويأتي ذلك في ظلّ انتهاء عقد الإسباني رافائيل بينيتيز مدرب تشلسي، ورغبة الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب سان جيرمان بالرحيل إلى ريال مدريد.
يذكر أنّ مورينيو كان تسلّم تدريب ريال منذ بداية موسم 2010-2011 قادماً من إنتر ميلان الإيطالي الذي توّج معه بدوري أبطال أوروبا والدوري الإيطالي والكأس، إلا أنّه لم يتمكن من الفوز مع مدريد سوى بكأس إسبانيا 2010-2011 ولقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي، وكان سينتهي عقده في 2016 قبل أن يعلن اليوم عن فكّ الشراكة بين الاثنين.
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#3
رد: بيريز يُعلن انتهاء العلاقة بين ريال مدريد ومورينيو


شكرا ع الطرح المميز

عاشت الايادي