احمد فهمي أحيانا أفقد السيطرة مع لجنة التحكيم 2013

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





فنان مصري شامل .. نجح في الغناء وبرع في التمثيل وتميّز في التأليف والتلحين .. جديده تجربة جريئة في تقديم برنامج هواة تلفزيوني ..


الفنان أحمد فهمي تحدث لموقع النشرة عن تجربة "أراب آيدول" وعلاقته بلجنة التحكيم والمشتركين ..

كما تحدث أحمد عن مشاريعه المستقبلية وابدى رأيه بالقضايا الفنية المطروحة على الساحة المصرية .. واليكم التفاصيل :





أحمد فهمي اهلاً وسهلاً بك عبر موقع
شكراً جزيلاً وأهلاً بكم.


أحمد، عزفت وغنّيت وكتبت ومثّلت والآن تقدم البرامج .. هل هناك شيء لم تقم به بعد؟
أفكر الآن بالإخراج !

لماذا اختارت الـ "MBC" أحمد فهمي لتقديم اراب آيدول ؟
لا اعلم وأنا سالتهم السؤال نفسه ! انا انسان مُتعِب في العمل .. وعلى الرغم من أنني أمزح كثيراً إلا انني لا أحب المزاح خلال العمل كما أنني عندما لا أكون مقتنعاً بفكرة ما لا أقوم بها واتحدث بالموضوع مع الشخص المسؤول.




هل هذا التنويع في العمل هو لصالحك كفنان أم لا ؟
طالما هذه الامور مرتبطة ببعضها فهذا الشيء ليس بخطأ ، لو أنا كنت اغني ثم فتحت مطعماً ثم شركة فبهذا أكون اشتت نفسي .. أنا كل ما أقوم به لا يزال في مجال الفن فأنا خريج "معهد الموسيقى" ودرست الموسيقى لمدة 22 سنة ثم بدأت الغناء مع فرقة "واما" ثم بدأت التمثيل بعدما شجّعني المخرج طارق العريان على هذه الخطوة. اما بالنسبة لفكرة التقديم فكانت مستحيلة ولكن بما ان البرنامج موسيقي فقد وافقت لأنني أفهم بهذا المجال.


أنت تقدم برنامجاً فيه لجنة تحكيم تعطي الملاحظات للمشتركين. بما انك درست الموسيقى كيف يمكنك الفصل بين أحمد الفنان وأحمد مقدم البرنامج ؟
أنا احاول قدر المستطاع السيطرة على الموضوع لأن مهمتي في البرنامج هي "التقديم" ولكن قد أفقد السيطرة أحياناً وأقول للجنة التحكيم انهم ظلموا هذا المشترك.





وهل انت مرتاح مع انابيلا ؟
نعم مرتاح جداً معها خصوصاً أنها قدمت الموسم الاول من البرنامج وأصبح لديها خبرة في هذا البرنامج .


وكيف هي علاقتك بلجنة التحكيم ؟
علاقتي بهم أكثر من جيدة، فحسن صديقي منذ اكثر من 15 عاماً وقد تعاونت مع راغب ونانسي وأحلام عندما كنت أعزف على "الكمان".

وكيف هي علاقتك بالمشتركين ؟
هناك "عشرة فظيعة" بيني وبين المشتركين خصوصاً أنني شاركت في الجولة التي اقيمت في البلدان العربية لاختيار المواهب ثم المرحلة الاولى والثانية ...



لقد تميّزت في الحلقات التي قدّمتها حتى الآن بالعفوية والبساطة وهذا يعكس صورة جميلة عن احمد لدى الناس .
انا سعيد بذلك. وبالنسبة لي مطلوب منك ان تكون في التمثيل طبيعي كذلك في التقديم وبهذه الطريقة تصل بشكل أسرع الى المشاهد وهذا ما كنت اعتمده من بداية البرنامج .


ألم تخف من المقارنة بينك وبين مقدم الموسم الأول من البرنامج عبدالله الطليحي؟
أولاً أنا لست من هواة التلفزيون وبالتالي لم اشاهد الموسم الأول من البرنامج وعندما عرضوا علي تقديم البرنامح عدت وشاهدت حلقات الموسم الاول على الانترنت. ثانياً وكما ذكرت سابقاً انا لست هنا بصفتي "المذيع" فعبدالله الذي قدم الموسم الاول "مذيع" أما أنا فلست مذيعاً ولن أكون. وحتى هذه اللحظة أنا لم اتخذ قراري بالمشاركة العام المقبل لأنه من الجميل أن تقوم بهذه التجربة مرة واحدة فقط.



مع انطلاق برنامج "أراب آيدول" صادفتك مشكلة مصرفية بمصر. ما هي حقيقة المشكلة وأين أصبحت المسألة قانونياً ؟
أنا عميل في أحد المصارف المصرية منذ 9 سنوات .. وأنا انتمي إلى عملاء المصرف الـ "VIP" وبالتالي طريقة التعامل معنا تختلف عن أي عميل عادي وحساباتنا ممسوكة من قبل الإداريين. منذ عامين استلم حسابي موظف في هذا المصرف كان يقوم بتحويل المبلغ الذي اقوم بايداعه في المصرف من حساب آخر ويأخذ المال هو. وجرّاء هذه السياسة اصبح في حسابي مبلغ "363 ألف جنيه" أي ما يقارب الـ 60 ألف دولار بطريقة خاطئة. والمصرف حاول الضغط علي لأتخلى عن المبلغ .. ولكي يحمي نفسه قام المصرف باتهامي انني متفق مع الموظف على الأمر. والنيابة في كل قضية تأخذ الشخص 4 أيام على ذمة التحقيق وهذا ما حصل معي.
وخلال هذه الفترة قدمت الأوراق اللازمة خصوصاً ان المبلغ الذي يتحدثون عنه يشكل 10 في المئة من أجري في المسلسلات والأعمال التي أشارك فيها . كما ان هذا الموظف حوّل لـ 6 أشخاص غيري بطريقة خاطئة أيضاً. وانا اليوم رفعت "قضية تعويض" على المصرف.





هل تفكر في طرح أغنية منفردة لك ؟
بصراحة أفكر في اغنية ولكن ليس في الوقت الراهن. فوجودي المستمر والمتواصل على الشاشة لا يخدمني. انا اليوم موجود في أراب آيدول، وبعد البرنامج هناك مسلسل "الداعية" في رمضان. كما أنني لست بوارد طرح أي عمل غنائي، لأنني موجود على الساحة وأحضر لألبوم مع فرقة "واما" كما انني لا اسعى للحفلات لأنها أصبحت قليلة جداً في مصر بحكم الاوضاع.


كيف تنظر إلى الوضع في مصر اليوم بعد الثورة؟
كنت قريباً مما يحدث في الشارع، ولكن منذ 3 أشهر قررت ألا اتكلم عن الثورة والسياسة. نحن لدينا سلبيات وهي معروفة والكلام عنها اصبح بلا جدوى ..

وهل انت خائف على الفن في مصر ؟
" مصر طول عمرها عندها مشاكل ونحن شعب مش سهل تسيطر عليه .. انت تتحدث عن حضارة لها 7 الاف سنة اتبنت على الفن .. وبالتالي مش خايف على الفن.."




هل انت راض عن مشوارك في أراب آيدول حتى الآن ؟
أنا سعيد بالنتيجة والـ "MBC" محطة قوية وتعمل بطريقة صحيحة ولا تبخل في شيء على انتاج برامجها ..


وكيف وجدت الإقامة في لبنان ؟
بصراحة من الصعب جداً ان اعيش خارج مصر.. حاولت أثناء دراستي العيش في الخارج ولكنني لم أستطع. أما لبنان فهو البلد الوحيد الذي يمكن أن اعيش فيه لأنني أحب "البلد القديمة الي فيها ناس وفيها روح وفيها مزيكا وفيها فن".

في ظل كل هذه الإنشغالات، هل لديك وقت للعائلة ؟
كل يوم "اجازة" هو مخصص للعائلة وأمضيه إلى جانبهم. الخميس اصل إلى بيروت للتحضير للبرنامج وأغادر الأحد لأصل إلى مصر حيث أباشر تصوير عملي هناك. وقد استغليت فترة الإستراحة بين الجولة على البدان العربية والحلقات المباشرة لتصوير مشاهد اضافية من مسلسل "الداعية" والعمل على ألبوم فرقة "واما" الجديد.

كلمة أخيرة ؟
أنا سعيد بهذه المقابلة وسعيد بانكم تعرفون عني كل هذه الاخبار والمعلومات .. انا بطبعي اتقبل النقد البناء الذي يخدمني لتطوير ادائي . واخيراً أتمنى لكم التوفيق.

 

ريتاج

مشرفة النكت و المسابقات
#2
رد: احمد فهمي أحيانا أفقد السيطرة مع لجنة التحكيم 2013

يسلموووو يائمر