الجيش العراقي يرفع حصار اعتصام بالأنبار

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1


مدينة الرمادي في محافظة الأنبار الجمعة دون اعتقال قادة عشائريين، بعد وساطات عشائرية.

وكانت هذه القوات قد حاصرت الساحة في وقت سابق بغية اعتقال الشيخ علي حاتم السليمان ومحمد خميس البوريشة، حسبما أفادت مصادر في لجان تنسيق الاعتصام.

وقال مراسل سكاي نيوز عربية إن لجان التنسيق طلبت من شيوخ عشائر الرمادي التدخل لمحاولة ثني القوات الأمنية عن اعتقال الشيخين.

اجتماع على طاولة "الحكيم"

من جهة أخرى، أكد حزب المجلس الأعلى الإسلامي أن الاجتماع الذي كان رئيس الحزب عمار الحكيم قد دعا إليه القادة السياسيين لحل الأزمة السياسية في البلاد، سيعقد السبت.

وأوضح المكتب الإعلامي لـ"سكاي نيوز عربية" أن "الدعوات وجهت إلى جميع أطراف النزاع، بما فيها قادة القائمة العراقية والتحالف الوطني وبحضور رئيس الوزراء، كما سيكون للأكراد حضور يمثله نائب رئيس الوزراء روز نوري ساويش".

وأضاف "من المتوقع حضور رئيس وزراء إقليم كردستان نجيرفان بارزاني، فضلاً عن رئيس صحوة العراق، الشيخ أحمد أبو ريشة "، حسب مكتب الحكيم.

وتردد أن الشيخ أحمد أبو ريشة سوف لن يحضر الاجتماع الذي دعا إليه الحكيم، وأنه ملتزم بموقف ساحات الاعتصام في المحافظات الست بشكل عام. حسب قادة الاعتصامات في الأنبار.

وكان زعيم المجلس الأعلى الإسلامي، عمار الحكيم، قد أطلق في 23 مايو، مبادرة لـ "تعزيز الثقة وجمع الفرقاء السياسيين".

ودعا جميع الأطراف إلى الجلوس إلى طاولة مستديرة مجددا تجاوز الخلافات السياسية، وعدم رفع سقف المطالب، ومناقشة التطورات الأمنية، والتظاهرات في المحافظات الغربية عبر الحوار البناء والجاد من أجل تجاوز الأزمة المتصاعدة في البلاد.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: الجيش العراقي يرفع حصار اعتصام بالأنبار

شكرا على الخبر
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#3
رد: الجيش العراقي يرفع حصار اعتصام بالأنبار

يسلمووووووو ع خبر
عااااااااااااشت الاياااااااااااادي