إدانة عربية لاستضافة إسرائيل كأس الشباب

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1


منظر عام لملعب نتانيا في إسرائيل الذي يستضيف كأس الأمم الأوروبية للشباب تحت سن 21 عاما - 4 يونيو 2013.

دانت جامعة الدول العربية، الأربعاء، قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، بالموافقة على استضافة إسرائيل لبطولة كأس الأمم الأوروبية للشباب تحت سن 21 عاما، والتي تنطلق الأربعاء في تل أبيب.

ووصف الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة، السفير محمد صبيح، قرار موافقة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، على إقامة مسابقة دولية على مستوى شباب أوروبا في تل أبيب، بأنه "أمر غير مرحب به على الإطلاق".

ونظم عدد من شباب حزب الوسط في مصر، وقفة احتجاجية أمام مقر جامعة الدول العربية، الثلاثاء، احتجاجا على تنظيم إسرائيل للبطولة، لا سيما وأنه يتزامن مع الخامس من يونيو، والمعروف باسم "النكسة"، حيث احتلت إسرائيل في مثل هذا اليوم أجزاء كبيرة من الأراضي العربية عام 1967.

وذكر تقرير لبعثة الجامعة العربية في لندن "أن 24 شخصية دولية وقعوا على رسالة عبروا فيها عن صدمتهم وامتعاضهم بسبب تجاهل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للسياسات العنصرية والتعسفية التي تنتهجها إسرائيل ضد الرياضيين الفلسطينيين".

وأضاف التقرير أن ذلك يأتي في وقت "قرر اليويفا قرر خلال اجتماعه السنوي الذي عقد في لندن في 24 مايو 2013، وضع معايير جديدة صارمة لمكافحة تنامي ظاهرة العنصرية في كرة القدم".
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: إدانة عربية لاستضافة إسرائيل كأس الشباب

أتمنى أن يقاطع العرب هذه البطولة تضامنا مع الرياضيين الفلسطينيين..شكرا ع الخبر
 

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#3
رد: إدانة عربية لاستضافة إسرائيل كأس الشباب

يعطيكم العافيه
موضوع رائع تسلم الايادي

شكري و تقديري
اجمل تحيه