المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معجزات النبي (5)


النادر
12-25-2011, 04:28 PM
5. شكوى البعير للرسول صلى الله عليه وسلم

كان الأنصار في المدينة يستخرجون الماء من البئر بواسطة الإبل فانظر إلى هذه القصة التي يرويها أنس بن مالك رضي الله عنه فقال:
كان أهل بيت من الأنصار لهم جمل يستخرجون الماء من البئر عليه, انه استصعب عليهم فمنعهم من استخدامه أي منعهم من استخدامه في هذا العمل.
فجاء الأنصار إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا: انه كان لنا جمل نستخرج عليه الماء من البئر, وانه استصعب علينا وعصانا ومنعنا أن نكلفه بهذا العمل وقد عطش الزرع والنخيل.
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لأصحابه:"قوموا" فقاموا فدخل البستان الذي فيه البعير أو المكان المحاط بالجدران الذي يأوي إليه البعير في وقت راحته, وكان الجمل في ناحية, فمشى النبي صلى الله عليه وسلم نحوه, فقال الأنصار: انه صار مثل الذي به داء الكلب, أي أنه مسعور, وإنا نخاف صولته عليك يا رسول الله.
فقال عليه الصلاة والسلام:"ليس عليّ منه بأس" أي إني لا أخاف منه, فلما نظر الجمل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم, أقبل نحوه حتى خرّ ساجدا بين يديه, فأخذ رسول الله بناصيته أذل ما كانت قط حتى أدخله في العمل.
فقال له أصحابه: يا رسول الله هذه بهيمة لا تعقل, تسجد لك ونحن أحق أن نسجد لك فقال صلى الله عليه وسلم:" لا يصلح لبشر أن يسجد لبشر ولو صلح لبشر أن يسجد لبشر لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها من عظم حقه عليها".
وجاءت قصة أخرى في صحيح مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل يوما مع بعض أصحابه حائطا من حيطان الأنصار, فإذا جمل قد أتاه فجرجر وذرفت عيناه, فمسح رسول الله صلى الله عليه وسلم سراته وزفراه فسكن وهدأ.

فقال صلى الله عليه وسلم:" من صاحب الجمل؟"
فجاء فتى من الأنصار قال: هو لي يا رسول الله.
فقال له عليه الصلاة والسلام:" أما تتقي الله في هذه البهيمة التي ملّكها الله لك؟ انه شكا إلي أنك تجيعه وتدئبه".
أي أنك تواصل عليه العمل ليل نهار دون انقطاع.
هكذا كانت معجزة رسول الله صلى الله عليه وسلم, أنها آية من آيات النبوة ومعجزة من عظيم معجزاتها التي تثبت كل يوم وفي كل زمان أن رسالة محمد حق وأنه رسول الله صدقا وحقا.

admin
12-25-2011, 05:02 PM
شكرا النادر لطرحك المميز
بتميزك و روعة قلبك
بارك الله فيك
لكم تحياتي

النادر
12-25-2011, 06:47 PM
شكرا لك اخي
على مرورك الكريم

البلسم العميري
12-25-2011, 08:36 PM
أشكرك
أخي على السلسلة المباركة
أتم الله لك السلسلة وأثابك الله عليها
شكرا لك
بلسم

النادر
12-26-2011, 07:38 AM
أشكرك

أخي على السلسلة المباركة
أتم الله لك السلسلة وأثابك الله عليها
شكرا لك
بلسم


ولك بمثل مادعوت لي
ان شاء الله تعالى
شكرا لك اخي
بلسم
على مرورك العطر