السيرة الذاتية للممثل إنجين إكيوريك 2013 - معلومات عن التركي إنجين إكيوريك

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الاسم: إنجين إكيوريك






البرج: الميزان

فنان تركي ولد بالعاصمة التركية أنقرة في الثاني عشر من أكتوبر عام 1981 درس تاريخ اللغات والجغرافيا في جامعة أنقرة لكن ميوله كانت تتجه إلى التمثل برغم معارضة أسرته.
تعرض إكيوريك لهجوم من الصحافة التركية في بداياته لكونه يفتقر إلى الوسامة ويبدو أن شكله مع السنين تغير ونضج ليصبح من الرجال الأكثر وسامة في تركيا والأكثر شعبية في العالم العربي وذلك مع عرض مسلسل "فاطمة" الذي يلعب فيه دور البطولة أمام مواطنته النجمة بران سآت.
يجسد النجم التركي في المسلسل دور كريم أحد الشباب الأربعة الذين قاموا باغتصاب "فاطمة" والذي يتزوجها ثم تنشأ بينهما قصة حب بعدما يقف إلى جوارها ويتولى حمايتها من بقية المغتصبين.
المسلسل منح إكيوريك شعبية كبيرة وأصبح الثنائي فاطمة وكريم لدى الكثيرين مثالاً للرومانسية فقاموا بإنشاء العديد من الصفحات لهما على مواقع التواصل الاجتماعي وقال إكيوريك عن ذلك: "جميل أن يكون لي جمهور يحبني أنا أيضا أحبهم وأحترمهم وأحاول أن استحق عاطفتهم أما عن هذا الكم من المعجبات فيعترف بصراحة أشعر بالإحراج حين تقبلني إحداهن أو تحضنني وعن بران سآت قال: "إنها صديقتي ونحن دائما معا".
"فاطمة" ليس العمل الأول الذي يجمع بين الممثلين بران وإكيوريك إذا التقيا في برنامج "نجوم تركيا" الذي هدف إلى اكتشاف المواهب عام 2004 وتشاركا في تقديم اسكتش فني واحد وفازا فيه عن فئة الشباب هو في المركز الأول في التمثيل وهي ثانية وقد حاز إكيوريك لقب أفضل ممثل دراما في تركيا للعام 2011 في استفتاء شارك فيه أكثر من مليون و150 ألف شخص وتنافس فيه أكثر من 300 مرشح.
ثمة أخبار عن علاقة غرامية كانت تربطه بالعارضة البلغارية كاشو تشكين وانتهت وأخبار أخرى تقول إن كل ما بينهما صداقة استغلتها العارضة ونشرت صورًا لهما معا لتشيع أنها علاقة حب.