الدلائل التي تشير إلى تفكيرك بالزواج بشكل جدي

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
:7h3:
لا بد لمرحلة الخطوبة أن تنتهي بزواج سعيد يتطلع إليه الطرفنا، و لكن ما هي الدلائل التي تجعل هذا المشروع أكثر تحققا من أي وقت مضى؟
نعم هناك عدة دلائل على ذلك مرجعها لعوامل شخصية لكلا الخطيبين، هي:

البدء بمناقشة الأمور المالية بين الطرفين:.1
عندما يصبح المخطوبين مستعدان الى الزواج يبدأن بمناقشة امور حياتهما بجدية مثل مناقشة الامور المالية المرتب هل سيكفى حياتهما سويا ام لا . كيف يمكنهما الاقتصاد . كيف يمكنكما التوفير لتجهيز منزل الزوجية . هل علينا سويا اخذ قرض ام دخول جمعية . هل سنلجأ للاباء لمساعدتنا ام يمكننا الاعتماد على انفسنا و ما الى هذه من تساؤلات لذا اذا وجدت انت و خطيبك تتناقشان فى الامور المالية و اهدافكما المالية فهذه علامة جادة على انكما مستعدان الى الزواج لانكما تريان علاقتكما بشكل جدي. .

مناقشة القرارات المهنية:.2
الرجل او خطيبك على الاحرى عندما ينظر اليك بجدية على انك شريكة حياته فانه سوف يناقش معك عمله و مشاكله فى العمل و يحاورك بشأن القرارات التى عليه اتخاذها فى وظيفته لانه يرتاح اليك و يطمئن الى انك تفهميه و ايضا تملكين عقلا سليما قادر على تسيير امور الحياة . فسوف يسألك مثلا اذا كان عليه ان يطلب ترقية او يبدأ بالبحث عن اخرى و ايضا اذا كنت تعملين و بدأت تناقشين مثل تلك الامور معه فهذا يعنى انكما مستعدان الى الزواج الان .

محاولة تعزيز الروابط الأسرية بين عائلتي الخطيبين:.3
فترة الخطوبة يميل الخطيبين الى تجنب لقاءات الاهل لكى يستطيعا التعرف على بعضهما البعض اكثر فهم لا يحتاجا الى مشاكل الاهل وضغطهما المستمر للاستمرار الى الزواج و لكن اذا وجدت ان كلا منكما يعمل على التقرب من عائلة الاخر ومحاولة فهمهم بشكل صحيح و الطريقة التى يعيش بها الاهل و محاولة التماشى معهم و الاهتمام بالمناسبات العائلية الخاصة و المشاركة فيها فهذا يعنى انكما انتهيتما من مرحلة التعارف و تبدأن فى التفكير بجدية فى الاستقرار سويا و هذه اشارة قوية على انكما مستعدان الى الزواج .

التفكير بالأطفال و ما يتعلق بهم من أمور:.4
اذا وجدت انكما مرتحان معا لتناقشا عدد الاطفال الذين ترغبان فى انجابهما و اساميهما او كيف سيكون وضعكم المادى عند انجاب الاطفال و ما سيكون نهجكما فى تربية اطفالكما و انكما متشابهان الافكار حول تربية الاطفال و تتشاركان نفس القيم فانتما بالتأكيد مستعدان الى الزواج لانكما تجاوزتما فكرة زواجكما الى فكرة انشاء اسرة سويا .

البدء بالبحث عن منزل:.5
المنزل الذى سيجمع الخطيبين يعد مشكلة اساسية فى الزواج . لذا اذا بدأتما سويا البحث عن منزل تستطيعا العيش فيه سويا و ملائما لكما فانتما بالفعل تقرران الخطوة الاخيرة الى الزواج . اما اذا كان المنزل موجودا بالفعل فالاشارة هى البدء فى اعداء المنزل الى الزواج كالبدء فى اضفاء اللمسات النهائية عليه تحضيرا لشراء الاثاث و ذلك دون اى ضغط من الاهل اى انكما تسعيان لفعل ذلك لانكما ترغبان فى تأسيس المنزل فهذه هى العلامة الحاسمة على انكما مستعدان للزواج خاصا اذا كنتما تتشاروان فى الامر بجدية.
و نتمنى للجميع أن تقوم بيوتهم على الحب و المودة و العيش السعيد.
مع أطيب الأمنيات .:[lok:
 
#2
رد: الدلائل التي تشير إلى تفكيرك بالزواج بشكل جدي


فعلا هي امور لا بد من التطرق اليها لكلتا الطرفين لبناء عش الزوجية
اتمنى ان يسعد كل البيوت الزوحية وتنعم بالحب والسعادة الابدية
سلمت اخي وعد لروعة الطرح
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#3
رد: الدلائل التي تشير إلى تفكيرك بالزواج بشكل جدي

يسلمووووووو ع الطرح
تسلم الايااااادي
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#4
رد: الدلائل التي تشير إلى تفكيرك بالزواج بشكل جدي

حسناء بنت المغرب / يويا..أسعدني تواجدكم العطر و روعة التفاعل..منورين الموضوع..شكرا لكم :hh14 :,joijxhlgy
 

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#5
رد: الدلائل التي تشير إلى تفكيرك بالزواج بشكل جدي

شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيذ

جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#6
رد: الدلائل التي تشير إلى تفكيرك بالزواج بشكل جدي

و جزاك الله تعالى الخير كله..شكرا لك أختي طوق الياسمين..أسعدني تواجدك العطر..مودتي و تقديري لك:hh14 :l;;m