صوره هزت اللبنانين عن جيشهم

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
[frame="6 60"]صورة هزت اللبنانيين عن جيشهم الذي أصبح غريباً بينهم
مسلحون يمرون أمام حاجز للجيش فلا يفتح جندي فيه فمه ليسألهم من أنتم؟



الصورة كما نشرتها "النهار" اللبنانية
لبنان الذي يمارس في معظم الأحيان مقولته الشهيرة: "مع العرب إذا اتفقوا وعلى الحياد إذا اختلفوا" وجد نفسه الثلاثاء الماضي مضطراً إلى تطبيقها على اللبنانيين أنفسهم، وهي ظاهرة فريدة بين جيوش العالم، وأكدت ممارستها صورة نشرتها في اليوم التالي صحيفة "النهار" اللبنانية، وهزت لبنان واللبنانيين، ثم عبر خبرها الحدود ووصل صداه إلى ملايين المغتربين منهم والمتحدرين، وإلى عرب وأجانب أذهلتهم وما زالوا مندهشين.
يظهرفى الصورعدد من المسلحين، بعضهم ملثم والآخر مكشوف الوجه، وهم يمرون أمام ملالة مصفحة للجيش اللبناني قرب مدينة صيدا، البعيدة جنوباً 40 كيلومتراً عن بيروت، وإليهم ينظر 3 جنود كانوا من دون أن يفتح أحدهم فمه ليسألهم من أنتم وكيف وإلى أين؟ فبدا المشهد كنزهة مسلحة أمام المفترض أن يكون حامي البلاد والعباد.

الإعلامي نديم قطيش


وبعدها بأقل من 24 ساعة ظهر الأسوأ في تقرير أعدته الإعلامية نوال بري، وهي من "تلفزيون الجديد" اللبناني، وكانت تتحدث قرب حاجز أقامه مسلحون بين بلدتي اللبوة وعرسال في منطقة البقاع، حيث أقدم مجهولون على قتل 4 أشخاص قبل أيام، وفجأة مرت شاحنة مكتظة بجنود من الجيش فسمح أفراد الحاجز لها بالمرور من دون أن تتوقف لينزل منها الجند ويعتقلون حملة سلاح غير شرعي.
ودفعت الصدمة من الصورة بالإعلامي من تلفزيون "المستقبل" اللبناني، نديم قطيش، لأن يخصص حلقة كاملة من برنامجه "دي.أن.أي" الذي تعرضه المحطة يومياً من الاثنين للجمعة، للتعبير عما سببته من استياء، بحسب الفيديو الذي تعرضه "العربية.نت" مما قاله في برنامجه، وهو سياسي بسلاح السخرية، ومنه يتضح كم أصبح الجيش اللبناني غريباً في أرضه.
[/frame]
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: صوره هزت اللبنانين عن جيشهم

مؤكد أن هؤلاء من أتباع حزب حسن..و لو كانوا من الطائفة السنية لتصرفوا معهم بموجب "القانون"..شكرا ع الخبر
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#3
رد: صوره هزت اللبنانين عن جيشهم

يسلمووووو ع الطرح يا غالييييييييية تسلم ايدكي
 

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#4
رد: صوره هزت اللبنانين عن جيشهم

الله يحمي لبنان وشعب لبنان الغالي ..شكرا يا قمر عالخبر