برج خليفة.. نجم غوغل "ستريت فيو" في دبي

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1



وقع اختيار شركة غوغل على برج خليفة في دبي ليكون بوابة عبور لخدمتها الشهيرة "ستريت فيو" إلى العالم العربي.

ولكي ينضم برج خليفة إلى المجموعات الخاصة في "ستريت فيو" يجب الحصول على صور بانورامية، وعلى لقطات داخل وخارج البرج بزاوية تصوير تبلغ 360 درجة، ومن أجل الحصول على جولة افتراضية يتم استخدام اَلات بتقنيات عالية.

واستخدم فريق غوغل ثلاث وسائل لتصوير برج خليفة، كل واحدة منها تصلح لأماكنِ تصوير معينة: "تريكر" الكاميرا المتحركة التي تستخدم عادة للمناظر الخارجية، و"ترابود" وهي كاميرا ثابتة، و"ترولي" الذي لا يستخدم سوى في الأماكن المغلقة.

وقال نائب رئيس غوغل للأسواق الواعدة، محمد جودت، لسكاي نيوز عربية إن "تنفيذ مشروع كهذا لا ينطلق من مجرد فكرة أن برج خليفة الأطول في العالم، أو أن تقنية "ستريت فيو" تستعمل لأول مرة مع ناطحات السحاب ولأول مرة في العالم العربي.. بل هناك دراسات وأرقام كثيرة دفعتنا نحو تبني هذه الفكرة والعمل على تنفيذها".

واستند العاملون في غوغل إلى أن قرابة 79% من المسافرين يجرون أبحاثا في الإنترنت قبل أن يقرروا السفر، حتى إنهم يبحثون أكثر من 20 مرة كمعدل قبل تحديد وجهتهم النهائية.

يذكر أن غوغل احتفت مؤخرا بدخول خدمة "ستريت فيو" إلى 50 بلدا، وهي توفر خدمة التجول الافتراضي في أكثر من 3 اَلاف مدينة، بالإضافة إلى أجزاء من القارتين القطبيتين الشمالية والجنوبية، كما استطاعت الوصول إلى أعلى القمم الجبلية في العالم، لتوفر جولات في مناطق يصعب الوصول إليها.
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: برج خليفة.. نجم غوغل "ستريت فيو" في دبي

شكرا لك أختي سلوى على تقديم هذا الطرح المميز..مودتي و تقديري لك..سلمت يداك:hh14 :l;;m
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#3
رد: برج خليفة.. نجم غوغل "ستريت فيو" في دبي

طرح بمنتهى الروعهـ
سلمت يدآكـ على هذآ الإبدآع
لاعدمنـآ هذا التميز

يعطيكـ ربي العآفيهـ
بـ إنتظارجديدك بكل شوق
 

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#4
رد: برج خليفة.. نجم غوغل "ستريت فيو" في دبي

تسلم ايديكي ع الخبر يعطيكي الف عافية
دمت بهذا التالق