محمد عبدو يعلن عودته لإحياء الحفلات ويبدأها من دبى

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






قبل يوم من موعد الحفل الغنائى الكبير المنتظر لفنان العرب، محمد عبده، عقدت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، الراعية لأعمال الفنان الكبير محمد عبده، مساء أمس أول مؤتمر صحفى له بعد غيابه الذى استمر 3 أعوام عن الساحة الغنائية، بحضور سالم الهندى رئيس روتانا للصوتيات، ووسط حشد كبير، دخل فنان العرب على وقع عاصفة من تصفيق الحضور غير المسبوق والذى أتى من مختلف بلدان الوطن العربى.


وشهدت قاعة أرمانى بفندق أرمانى دبى فى برج خليفة العملاق وقائع هذا المؤتمر الذى رد فيه فنان العرب على كافة أسئلة الحضور، وأدار الإعلامى أحمد الحامد دفة الحوار، بحيث بدأ المؤتمر بترحيب خاص لفنان العرب بجملة: "عدت والعود .. محمد" وقدم الشكر لكل الحضور على تلبية دعوة روتانا، بعدها أثنى سالم الهندى على هذه العودة المنتظرة بشوق لهرم الأغنية العربية الفنان محمد عبده إلى الساحة الغنائية والوقوف على المسرح من جديد عبر بوابة روتانا المشرعة دائماً على عالم الفن والغناء.

بعدها ألقى فنان العرب كلمته الذى قال فيها: "أشكركم جميعا على الحضور وأنا سعيد بأن التقيكم بعد كل هذه الغيبة، كما أشكر شركة روتانا وعلى رأسها الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس الإدارة وأخى سالم الهندى على التواصل المستمر طوال فترة الغياب".

ثم فتح المجال للصحفيين لطرح أسئلتهم التى أجاب عليها فنان العرب بهدوئه المعروف وقابلها بخبرة السنين الطويلة المتمرسة وبشفافيته المعهودة، ولم يخل المؤتمر من "قفشاته" المعتادة، حيث بدأ الحديث عن حفلته الغنائية بقوله: "انتقيت الأعمال بعناية لتشمل الجديد والقديم لكى أرضى أذواق كل الحضور".

وحول سؤال يخص أبنائه، أكد فنان العرب بأن جميع أبنائه تعلموا الموسيقى وكلهم يعزفون، وعن ألبومه الجديد "بعلن عليها الحب" أشار الفنان محمد عبده إلى أنه يتضمن 9 أعمال غنائية جمع فيها مختلف الألوان لينال استحسان المستمع فيما قام 3 ملحنين بوضع الألحان، ولكنه فضل أن يضعها جميعها باسم واحد وهو (طلال) احياءا لذكرى الراحل الفنان الكبير طلال المداح .

ثم تناول الحديث حول اختيار الكلمات والأعمال الغنائية السريعة التى انتشرت مؤخراً وأدلى رأيه فيها، كما أوضح فنان العرب سبب قيامه بتصوير 9 أعمال غنائية بقوله انه مؤمن بمقولة "إللى ما يشترى يتفرج"، قالها ضاحكاً.

من جهته رد رئيس روتانا سالم الهندى على بعض الأسئلة التى وجهت له بكل رحابة، حيث جاوب على مدى تدخل روتانا فى اختيارات الفنانين عند تجهيز ألبوماتهم، فأكد أنهم يتدخلوا مع أغلب الفنانين ولكن مع فنان العرب لا وألف لا، كما أعلن الهندى عن 6 أعمال غنائية جديدة سيغنيها فنان العرب فى حفله لأول مرة.

وفى نهاية المؤتمر قدم الهندى هدية روتانا لفنان العرب، وهو عبارة عن درع تكريمى نقش عليه عبارة "خمسون عاماً من العطاء المتجدد".