صورايخ النظام السوري تفتك بالمدنيين..تقرير هيومن رايتس ووتش

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.7bal3rab.com/vb/backgrounds/18.gif');background-color:green;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]:7h2:

هو تقرير بمعنى الإدانة و التي يستحقها نظام تجرد من المبادئ و القيم في سبيل بقاءه، حيث قالت منظمة هيومان رايتس ووتش لحقوق الانسان في تقرير صدر الاثنين إن الصواريخ الباليستية التي يستخدمها النظام السوري ضد المعارضة المسلحة تفتك بالمدنيين بمن فيهم الأطفال.
وقالت المنظمة التي حققت في تسع هجمات صاروخية تسببت في مقتل 215 شخصا على الاقل في الاشهر الستة الماضية إن هذه الصواريخ "تصيب الاماكن المأهولة، وتسبب عددا كبيرا من الوفيات بين المدنيين بمن فيهم الاطفال."
وقالت هيومان رايتس ووتش إن من بين القتلى الـ 215 الذين سقطوا في الغارات التسع المذكورة مئة طفل.
واضافت المنظمة في تقريرها ان الصواريخ التي تستخدمها القوات السورية هي من النوع الذي ينشر الدمار في مساحة واسعة، وعندما يستخدم هذا النوع من الصواريخ في المناطق المأهولة لا يمكن التمييز بين الاهداف العسكرية والمدنية.
وقالت المنظمة ومقرها نيويورك "ينبغي على القادة الميدانيين الامتناع عن استخدام الصواريخ الباليستية في المناطق المأهولة بالمدنيين."
ومضت للقول "ولكن الاستخدام المتكرر لهذه الاسلحة في المناطق المأهولة يشير الى ان الجيش السوري يتعمد استخدام اساليب الحرب التي لا تميز بين المقاتلين والمدنيين، مما يعتبر انتهاكا خطيرا للقانون الانساني الدولي."
وأكدت المنظمة في تقريرها ما ذهب اليه ناشطون سوريون معارضون من أن العديد من هذه الصواريخ تستخدم من قبل الفرقة 155 في منطقة القلمون شمال شرقي العاصمة السورية دمشق.
وقالت إن الترسانة الصاروخية السورية تحتوي على صواريخ سكود، وتوشكا س س-21 ولونا-م.. و هذه صور لصاروخ لونا لتعرفوا يا احبابي حجم الدمار الذي يمكن أن يخلفه وراءه:
.
لك الله يا شعب سوريا[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: صورايخ النظام السوري تفتك بالمدنيين..تقرير هيومن رايتس ووتش

شكرا على الخبر
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#3
رد: صورايخ النظام السوري تفتك بالمدنيين..تقرير هيومن رايتس ووتش

منورين الموضوع..شكرا لك:hh10 :