حرب تصريحات بين انجلترا وقطر بسبب المونديال

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1



لاتزال قصة اقامة مونديال قطر 2022 تشغل العالم اجمع ، وحرب الانتقادات لا تتوقف من حين الى آخر ، وكان آخر هجوم قد شنه رئيس الاتحاد الانجليزي غريغ دايك الذي قال في تصريح له ان اقامة المونديال في هذا الشهر سيكون من المستحيل ، حيث اصرّ على تغيير توقيت البرنامج او نقل البطولة الى اي بلد آخر .
وقال غريغ دايك : “لا أعرف عدد الأشخاص الذين زاروا قطر في شهر يونيو، لكنني واحد منهم، وهناك شيء واحد يمكنني قوله لكم: إنه لا يمكن إقامة بطولة لكرة القدم في قطر في هذا الشهر”.

وتابع دايك : “حتى ولو كانت الملاعب مبردة، وهذا يبدو من الناحية البيئية غريبا بعض الشيء، فأعتقد أنه بالنسبة للحشود والجمهور، سيكون الأمر مستحيلا”.

وكان السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)اعترف مسبقاً بأنه من “غير المعقول” إقامة كأس العالم 2022 بقطر في فصل الصيف, وسط درجات الحرارة الملتهبة في الدولة الخليجية ، موضحاً انه كان قرار اللجنة التنفيذية !! ..

وأكد بلاتر مؤخرا أنه سيطرح هذه المسألة أمام اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفيا” خلال اجتماعها في أكتوبر المقبل، لكن المشكلة الأساسية التي تواجهه تتمثل في البطولات الأوروبية المحلية والقارية على حد سواء، إذ ستضطر إلى تغيير مسارها التقليدي، أي الانطلاق في أغسطس والانتهاء في مايو.

قطر خرجت عن صمتها وردت بقوة على رئيس الاتحاد الانكليزي غريغ دايك حيث انتقدت اللجنة العليا المنظمة للمونديال في قطر عام 2022، تصريحاته ، التي أصر فيها على “ضرورة عدم إقامة النهائيات في فصل الصيف، أو نقلها إلى مكان آخر غير قطر”.

وجددت اللجنة في بيان لها مؤخراً ، “استعدادها التام لاستضافة البطولة صيفا أو شتاءً”، مؤكدة في الوقت نفسه “قدرة قطر على الوفاء بكل الوعود التي قدمتها في ملف الاستضافة ، كما أوضحت اللجنة أن كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في الشرق الأوسط، ومن حق المنطقة أن تشارك في صناعة التاريخ”.

في السياق عينه دافع كارل هاينز رومنيجه رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ ورئيس جمعية الأندية الأوروبية لكرة القدم عن حق قطر في الاستضافة حيث طالب عبر صفحات مجلة “كيكر” الألمانية في عددها الأخير، وقف الحملة العشوائيّة التي يشنّها تيو تسفانسيجر الرئيس السابق للاتحاد الألماني لكرة القدم على قطر.

وقال رومنيجه لاعب ألمانيا الدولي السابق إنه زار دولة قطر في فبراير الماضي، لغرض الحصول على فكرة عن البلد الذي سيستضيف بطولة العالم لكرة القدم عام 2022، موضحاً أن ما شاهده واطلع عليه في قطر أثار دهشته واهتمامه وتأكّد له خلال الزيارة أن قطر لديها كل مقوّمات تنظيم مونديال رائع.

وقال رومنيجه ردًّا على بعض أصحاب هذه الانتقادات الهشّة أنه حين قدّمت دولة قطر طلب استضافة مونديال 2022 كان الجميع يعرفون أن حرارة الطقس في قطر مرتفعة جدًّا خلال انعقاد المونديال في أشهر الصيف، ورغم ذلك، فازت قطر بالمناقصة.
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#3
رد: حرب تصريحات بين انجلترا وقطر بسبب المونديال

سلمت الأيادي ع آلطرح آلمميز
بِ إنتظآر جديدكْ