أفضل وجهات للسياحه الطبيه

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.7bal3rab.com/vb/backgrounds/4.gif');"][CELL="filter:;"][ALIGN=center][هناك اتّجاه متزايد في مجال السياحة الطبية-السفر الى الخارج لأغراض طبّية، ومضاعفة فترة الرحلة لاعتبارها عطلة في نفس الوقت.
في النهاية ما الأفضل للنقاهة غير مكان غريب؟والسبب وراء ذلك هو أن تكلفة العملية الجراحية في العالم الغربي أعلى من التكلفة في اَسيا على سبيل المثال.


تبيّن أنه في كل عام يسافر حوالي400,000 أميركي وأكثر من مليونين من جنسيات أخرى الى الخارج بغرض الحصول على الرعاية الصحية الطبّية. وهذا ليس غريبا نظراً الى أن عملية تغيير شرايين القلب في الولايات المتحدة تكلّف ما بين ال 70 وال 135 ألف دولار بينما تكلّف فقط 7000 دولار في الهند. بالاضافة الى ذلك تايلاند, ماليزيا, كوريا الجنوبية وسنغافورة هي وجهات شهيرة تقصد من أجل العناية الطبية وذلك لأن تكلفة العمليات فيها تكون أقل ب 20% منها في الدول الغربية. حتى أميركا الجنوبية –البرازيل على وجه الخصوص- تقدم أسعار متدنية مذهلة مقابل العمليات الجراحية. عملية شدّ الوجه على سبيل المثال تكلّف حوالي 5000 دولار الى 6000 دولار. بينما تكلّف في الولايات المتحدة 10,000 دولار كحدّ أدنى.
لقد حضرنا لكم قائمة قصيرة بأفضل وجهات السياحة الطبية في العالم.
البرازيل
السياحة الطبية في البرازيل لها شعبية واسعة,خاصّة للّذين يريدون الإستفادة من مهارات أهم جرّاحي التجميل.
البرازيل لديها أكبر نسبة جرّاحي تجميل في العالم. و هم أكثر العمليات طلباُ شدّ البطن, تكبير الثدي, شدّ الوجه وتجميل الأنف, وتتراوح تكلفة هذه العمليات الجراحية بين 3000 و 6000 دولار.
واذا كنت تتساءل أين,في البرازيل,يمكنك أن تجد اكبر عدد من السواح الذين قدموا من أجل الحصول على العناية الطبية- ضع في اعتبارك أن البرازيل هي من أكبر الدول في العالم- فاذا الجواب هو ساو باولو وريو دي جينيرو –وهما من أكبر المدن- وكذلك المدن الصغيرة ومنها بورتو اليغري وسانتوس.
الهند

المعبد الذهبي
تتمتع الهند ببعض أفضل المستشفيات الخاصة في العالم وبعض الأطباء الأكثر مهارة من جميع أنحاء العالم الذين يعملون في المستشفيات الخاصّة.يأتي السواح في الغالب لاجراء عمليات القلب والعظام. في بنغالور، ودلهي،وتشيناي ومومباي بينغ وهي الأكثر زيارة.
كشفت الأبحاث الأخيرة أن نسبة السياحة الطبية في الهند تزيد 30% في كل عام، وذلك بفضل الاميركيين والكنديين والأوروبيين اللذين يتدفّقون اليها لاجراء العمليات التي تكلّف الاف الدولارات أقل مما تكلف في بلادهم.
ماليزيا

- مستشفى سيبو في جالان أولو أويا

تقع خبرات ماليزيا الفريدة في مراكز حرق الدهون الخاصّة, ولكن حالياً بعد أصبحت تستقبل أكثر من ربع مليون سائح سنوياً من أجل العناية الطبية في كل سنة خلقوا عروضاً خاصة "ول مان" و "ول وومان" لجذب المزيد من الزوّار. تتضمن هذه العروضات العديد من الفحوصات الطبية.مثل فحص الدّم, فحص كثافة العظام وصورة الأشعّة السينية للصدر والّتي تطمئنك بأنك بخير وبصحّة جيّدة.
كل ذلك يكلّف أقل من 340 $ بينما مجموعة مماثلة تكلّف مبلغا ضخما (2,500 $ ) في الولايات المتحدة.
أن ترتمي في جمال ماليزيا نفسها أمرلا يحتاج إلى تفكير.
كوريا الجنوبيّة
تحظى كوريا الجنوبيّة بشعبيّة متزايدة بين للسياح اللذين يحتاجون للخضوع إلى جراحة العامود الفقري و الكشف عن السرطان. وذلك لسببين: التكلفة أقلّ بنسبة كبيرة, كما أن كوريا الجنوبية هي من أكثر الدول تقدّما من الناحية العلميّة والتكنولوجيّة في العالم.
مدينتي دايغو وبوسان هما الأكثر زيارة. ذلك أولا بسبب وجود سوق الأعشاب الطبية الذي أنشئ في القرن السابع عشر, وثانيا بسبب وجود المركز الطبي لجامعة هانيانغ فيها, وهي تقدّم أفضل الفحوصات الطّبية بكلفة منخفضة.
تايلاند

تايلند-
عندما تحطم سعر عملة باهت عام 1990, قرّرت تايلاند تعزيز وضعها الاقتصادي بزيادة السياحة الطبية. ومع بنية تحتية طبية محترمة بدأوا باغراء جيرانهم- اليابان, فيتنام, الصين وكوريا الجنوبية. والان مع سمعة ممتازة, يتوجه الغربيون عاما بعد عام الى بانكوك و فوكتفور لاجراء العمليات الجراحيّة,لا سيّما عمليات استبدال مفصل الورك والجراحات التجميليّة.
]
[/ALIGN]
[/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]
 
التعديل الأخير:

المواضيع المشابهة

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#2
رد: أفضل وجهات للسياحه الطبيه

يسلمو يا قمر ع المعلومات من بين هذي البلدان تونس قطب اقليمي في السياحة الطبيّة: 125 ألفا و500 سائح للجراحات المتخصصة و200 ألف للعلاج بمياه البحر

بمعدّل 344 سائحا يوميا يدخلون بلادنا بغية العلاج تدخل تونس مرحلة مهمة لتتحول في المدى القريب الى وجهة اقليمية للخدمات الصحية المتطوّرة... بفضل الكفاءات الطبية العالية في مختلف الاختصاصات من جهة وارتفاع عدد المؤسسات الصحية الخاصة والمتخصصة الى 115 توفر 2747 فراشا من جهة أخرى.
السياحة الطبية وعلى مدى السنوات القليلة الماضية أدخلت تونس مرحلة تصدير الخدمات الصحية في مجال المصحات الخاصة والأدوية والاختبارات العلاجية والعلاج الطبيعي بمياه البحر لتحتل بذلك المرتبة الثانية عالميا بعد فرنسا في مجال السياحة الاستشفائية والمعالجة بمياه البحر التي تستقبل وحدها حوالي 200 ألف سائح سنويا، مقابل 125 ألفا و500 سائح دخلوا بلادنا (2008) للعلاج في الجراحات المتخصصة في العظام والقلب والشرايين والعيون وطب الأسنان... هذه القبلة على العلاج الطبي بتونس شملت نسبة هامة من مواطني القطر الليبي والجزائر فيما توزعت جنسيات بقية الوافدين على عدد من الدول الاوروبية.

 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#3
رد: أفضل وجهات للسياحه الطبيه

طرح رائع
يعطيك الف عافية

شكرا على هذا الطرح الجميل