اوشوايا - الأرجنتين

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1


أوشويا (بالإنجليزية: Ushuaia) هي جزيرة وعاصمة محافظة أرض النار وأنتاركتيكا وجزر جنوب المحيط الأطلسي الأرجنتينية. تقع في أقصى جنوب الكرة الأرضيه وتحديدا في الساحل الجنوبي لجزيرة أرض النار وتفصلها عنها قناة بيغل. يقدر عدد سكانها ب 64000 نسمة ، وتعد البلدية الوحيدة في مديرية أوشوايا، وتبلغ مساحتها 9,390 كم². يقع في أوشويا ميناء تحيط به مياه عميقة وجبال مونت مارتيال و أوليفيا وروافديهما، وهو الأقرب للـالقارة القطبية الجنوبية.



السياحه في اوشوايا :

تعتبر أوشوايا اليوم عاصمة محافظة أرض النار وأنتاركتيكا وجزر جنوب المحيط الأطلسي. انتخب فابيانا ريوس حاكما لهذه المقاطعة في 17 ديسمبر 2007 لمدة 4 سنوات. يعتمد اقتصاد أوشويا تقريبا بشكل كلي على السياحة بصفة مباشرة أو غير مباشرة. إضافة إلى أنها نقطة وصول رئيسية إلى المناطق الجنوبية ويقصدها الكثيرون من بيونس آيرس لقضاء العطل فيها. وتستقبل رحلات عديدة بواسطة مطار أوشوايا-مالفيناس أرجنتينا الدولي من بيونس آيرس و سانتياغو، ويركز أيضا على الخدمات السياحية حيث أنه المنفذ الرئيسي للمسافرين إلى القطب الجنوبي ويدعم الرحلات الجوية المخصصة للبحث العلمي والعلماء.
تعتبر كل من حديقة أرض النار الوطنية و خليج لاباتاي أحدا أهم مناطق الجذب السياحي. حيث أنه يمكن الوصول إلى الحديقة عن طريق الطرق السريعة أو بواسطة قطار نهاية العالم (بالإسبانية: Tren del Fin del Mundo) من أشويا،كما تتضمن أيضا متحف يامانا الذي يحوي معلومات حول تاريخ السجن المرير والدور الإنجليزي والأرجنتيني في تاريخ المدينة.
أما من ناحية الطبيعة والحياة البرية، فإن العديد من حيوانات تتعتبر عنصرا هاما للجذب السياحي ومنها الحوت القاتل و الفقمة و البطريق، والكثير من هذه الأنواع تعيش في الجزر بمقربة من قناة بيغل. وتسير الحافلات والقوارب رحلات إلى هاربنتون. ويتوفر عدد من منتجعات التزلج القريبة من المدينة بما في ذلك سيررو كاستور و غلاسيارمارتيال.يتمتع النهر الجليدي بشعبية كبيرة حتى خلال أشهر الصيف حين يتم تشغيل مصاعد تعمل في كلا الاتجاهين. على جبل كاستور سيرو الذي يقع على بعد 27 كم (17 ميلا) من شمال أوشوايا يمكن التزلج على بعد 200 مترا (660 قدما) فوق مستوى سطح البحر، ويبلغ ارتفاعه 1057 مترا (3468 قدما) فوق مستوى سطح البحر. وتسمح استمرارية برودة درجات الحرارة بالتمتع بموسم تزلج هو الأطول في أمريكا الجنوبية حيث تتراوح درجات الحرارة في الشتاء بين 0 و -5° درجة مئوية (32-23° فهرنهايت).
يتم تسيير رحلات بحرية عبر سفن سياحية إلى وجهات متعددة كأنتاركتيكا و جزر فوكلاند والتي تتخذ من ميناء المدينة مرفأ لها. كما تستعمل القوارب واليخوت أيضا لتسيير رحلات إلى القارة القطبية الجنوبية. وتوفر شركة أوسترالياس رحلات بين أوشويا وبونتاأريناس من شهر سبتمبر إلى أبريل. كما يستطيع الزوار استعمال الهيليكوبتر والقوارب لزيارة كايب هورن.





الطقس :

يعتبر مناخ أوشويا مناخا قاريا وباردا بسبب قربها من الدائرة القطبية الجنوبية، ويكون متوسط درجات الحرارة 1 درجة مئوية (33 درجة فهرنهايت) في أبرد شهر، و 9 درجة مئوية (48 درجة فهرنهايت) في أحر شهر. سجل انخفاض بـ-25 درجة مئوية (-6 درجة فهرنهايت) (يوليو) وهي أقل درجة حرارة، وسجل ارتفاع بـ 29 درجة مئوية (85 درجة فهرنهايت) (ديسمبر) وهي أقصى درجة. وهذا الطقس مشابه لطقس المدن الآتية تورسهافن و جزر فارو و هاربور الهولندية و ألاسكا و ريكيافيك و أيسلندا و ستانلي و جزر فوكلاند. وعلى الرغم من هطول 560 ملم فقط من الأمطار سنويا في المتوسط، تعتبر أوشويا ذات مناخ رطب جدا. يبلغ في المتوسط الأيام الممطرة والثلجية 160 يوما ترفقها أيام غائمة وضبابية. نزيد الرياح من نسبة الرطوبة في الجزر الخارجية لتصل 1400 مم بجزيرة ستاتين. تكون درجات الحرارة في الغالب منخفضة مما سيؤدي إلى انخفاض نسبة التبخر، يسقط الثلج بكثرة في فصل الشتاء كما أن تساقطه يحدث على مدار السنة.


التعليم :

تدير الجامعة الوطنية دي لا باتاغونيا سان خوان بوسكو الحرم الجامعي في أوشويا، إضافة إلى كليات الهندسة والاقتصاد والعلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية. تضم المدينة أيضا 12 مدرسة ثانوية، أربعة منها مختصة في تعليم الكبار وتعتبر مدرسة أوشوايا الوطنية من أحسن المدارس الثانوية على غرار مدرسة بيونس آيرس الوطنية، وتعتبر كلية المطران والأسقف الألماني ميغيل أنجيل أحد أحسن الكليات.

الفنون :
فن الطبخ
يتكون المطبخ المحلي من:
أسماك (سمك البلوق ، أسماك التروتة ، دورادو ، سلمون)
غلال البحر (سرطان البحر)
لحوم (لحم الخروف)
كما في أماكن أخرى في الأرجنتين وباتاغونيا، المطاعم في أوشوايا تقدم أيضا مؤكولات المطبخ التقليدي:
شواء اللحوم بواسطة نار الخشب وتسمى 'asado de cordero'.
شواء عملاق يسمى 'parilladas'، وهي عبارة عن مجموعة كبيرة من اللحوم المطبوخة إلى قطع يطهى على الفحم المتلهب ويقدم مع الخضار والسلطات والصلصات الحارة.
فطائر لحم الصغيرة تقدم مع الخضروات 'Empanadas'.
أطباق تتكون من لحم الخنزير الخام والمطبوخ والسلطة والجبن والزيتون... 'picadas'
طهي الروبيان والأخطبوط بطرق مختلفة.
مزج الكراميل بالحليب 'dulche de leche'
طهي الفطائر والخبز والكرواسون.

 

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#2
رد: اوشوايا - الأرجنتين

تسلم ايديكي ع التقرير والصور الرائعة
يعطيكي الف عافية
دمت بهذا التالق
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#4
رد: اوشوايا - الأرجنتين

يعطيك الف عافيه

موضوع رااائع

سلمت ايدك