أفكار بسيطة لتعزيز القدرات الحركية للأطفال

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1


أكدت اختصاصي الطب الرياضي كريستيانه غراف أنه ينبغي على الأطفال الصغار الإكثار من الحركة قدر الإمكان من أجل تدعيم قدراتهم الحركية، مشيرة إلى أنه بإمكان الآباء من خلال بعض الأفكار البسيطة دمج الكثير من الأنشطة الحركية ضمن الحياة اليومية للطفل.



وأوضحت البروفيسور غراف من شبكة "الصحة سبيلك للحياة" بمدينة بون الألمانية، أنه يُمكن للآباء مثلاً السماح لطفلهم الصغير بالمشي أو بقيادة الدراجة لمسافة قصيرة، بدلاً من أن يجلس طوال الوقت في السيارة أو في العربة المخصصة له أو في الحافلة.



وأضافت غراف أن هناك العديد من الإمكانات لإدخال الأنشطة الحركية في مسار يوم الطفل داخل المنزل أيضاً؛ حيث يُمكن مثلاً أن يسمح الآباء لأطفالهم الصغار بالمساعدة في أعمال المطبخ أو الحديقة، ومن ثم سيتحرك الطفل أثناء إنجاز المهام المسندة إليه.



وبشكل أساسي شددت الطبيبة الألمانية على ضرورة أن يوّفر الآباء لطفلهم محيطاً آمناً في أي مكان يسمحون له بالحركة بداخله، محذرةً من أن الطرق العامة والأحواض المائية الموجودة في الحدائق والدرج تُمثل أكبر مواطن الخطورة بالنسبة للأطفال الصغار، لذا أكدت بقولها :"يجب أن يهتم الآباء في المقام الأول بتوفير الأمان لطفلهم عند السماح له بالتحرك في مكان ما".
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: أفكار بسيطة لتعزيز القدرات الحركية للأطفال

ʚϊɞ طرح رائع وسلمت الاياديʚϊɞ