صور مقدم برنامج اراب غوت تالنت الموسم الثالث قصي خضر

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







قصي خضر

قصي خضر أو كما يعرفه الكثيرون بإسم Qusai aka Don Legend the Kamelion هو أول مغني راب وهيب هوب سعودي، من مواليد الحادي والعشرين من مايو 1977.
كاتب، ملحن ومنتج موسيقي حصد جماهيرية واسعة في العالم العربي قبل أن ينطلق إلى العالم بعد عمله مع عدد من المنتجين وتقديمه برنامج Hip Hop Na عبر قناة MTV Arabia.
بدأ اهتمامه وعشقه لموسيقى الراب في سنوات الطفولة، وشهدت بدايات التسعينات انطلاقته الفعلية، حيث بدأ العمل كـ DJفي جدة من خلال الحفلات الخاصة، وكوَّن شهرة معقولة بين هذه الأوساط، ليُكوّن مع أصدقائه مجموعة Jeddah Legendsوفي عام 1994 أصدرت الفرقة ألبوماً موسيقياً، يحتوي على أغنيات راب عربية تتحدث عن معالم جدة وحياة الشباب اليومية فيها.
في عام 1996 انتقل قصي إلى الولايات المتحدة لإتمام دراسته الأكاديمية، فهو حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة نظم المعلومات، ودرجة الماجستير في تخصص الموارد البشرية. شهرة قصي خضر داخل السعودية بدأت تتنامى مع وصوله إلى جدة في عام 2002 لزيارة عائلته، من خلال نسخ مجانية أحضرها قصي معه من ألبومه الذي سُجل في الولايات المتحدة ليوزعه على أصدقائه ومعارفه مجانا، وليسافر بعدها ويترك ألبومه يتداول بكثرة في جدة وخاصة أغنية "جدة" التي تضمنها ألبومه.
بعيداً عن الغناء، تعرّف الجمهور على قصي خضر مقدّم برامج عفوي وبارع في برنامج Arabs Got Talent الذي رافقه منذ الموسم الأول إلى جانب الإعلامية ريا أبي راشد.