أسطورة توتي تتواصل بروما حتى 2016

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1


ستتواصل المسيرة الأسطورية للنجم الإيطالي فرانشيسكو توتي على ملعب "أولمبيكو" مع فريقه الأول والوحيد روما حتى 2016 بعد أن مدد عقده لعامين إضافيين بحسب ما ذكرت صحيفة "غازيتا ديلو سبورت" الرياضية الجمعة.

وكشفت "غازيتا ديلو سبورت" أن توتي (36 عاما) الذي يرتدى قميص روما منذ عقده الاحترافي الأول مع "غالوروسي" عام 1994، وقع عقدا جديدا لعامين يتقاضى بموجيه 2,3 ملايين يورو كراتب سنوي، ثم ينتقل بعد ذلك لاستلام منصب إداري في نادي العاصمة الذي دافع عن ألوانه في 670 مباراة حتى الآن، بينها 537 مباراة في الدوري الإيطالي.

ورغم اكتفائه بالمشاركة مع المنتخب الإيطالي في 58 مباراة دولية، تجدد مؤخرا الأمل بالنسبة لتوتي بخصوص ارتداء قميص "الآزوري" مرة أخرى بعد أن أعلن مدرب الأخير تشيزاري برانديلي أنه لا يستبعد استدعاء أسطورة روما إلى التشكيلة التي ستخوض نهائيات مونديال البرازيل الصيف المقبل.

ومن المؤكد أن جمهور روما سيرحب بتوقيع العقد الجديد مع قائده الأسطوري، خصوصا أن عددا كبيرا يتخوف على النادي بعد اعتزال صانع ألعابه الفذ الذي وجد طريقه إلى الشباك في 227 مناسبة في دوري الدرجة الأولى ما جعله ثاني أفضل هداف في التاريخ.

ووصل توتي إلى هذا الإنجاز في الثالث من مارس الماضي بعد أن طرق الشباك أمام جنوى (3-1) في المرحلة السابعة والعشرين من دوري الموسم الماضي.

وسجل "إيل ري دي روما" أو "إيل بيمبو دورو" هدفه التاريخي من ركلة جزاء، رافعا حينها رصيده إلى 225 هدفا في 525 مباراة خاضها في الدوري وأولها في 28 مارس 1993 عندما قرر المدرب الصربي لروما حينها فويادين بوسكوف إشراكه أمام بريشيا (2-صفر) حين كان في السادسة عشرة من عمره.

وأصبح توتي حينذاك ثاني أفضل مسجل في تاريخ الدوري مشاركة مع السويدي غونار نوردال الذي سجل أهدافه الـ225 مع ميلان (من 1949 حتى 1956) وروما بالذات (من 1956 حتى 1958)، قبل أن يتمكن لاحقا من الانفراد بالوصافة بتسجيله هدفين آخرين أمام بارما (2-صفر) في المرحلة التاسعة والعشرين والجار اللدود لاتسيو (1-1) في المرحلة الحادية والثلاثين.

وسيكون من الصعب جدا على توتي الوصول إلى صاحب الرقم القياسي سيلفيو بيولا الذي يتصدر ترتيب أفضل المسجلين في تاريخ الدوري الإيطالي برصيد 274 هدفا في 537 مباراة بين 1929 و1954 وسجلها مع كل من برو فيرتشيلي ولاتسيو ويوفنتوس ونوفارا.

"أنا ولدت في روما وأنتمي إلى مدينة روما وأشجع نادي روما"، بهذه الكلمات المقتضبة والمليئة بالدلالات الرمزية، يعرف توتي عن نفسه، مضيفا في حديث سابق مع موقع الاتحاد الدولي "رغم أني تلقيت عروضا كثيرة للرحيل، إلا أني قلت دائما بأن غايتي هي حمل قميص ناد واحد طيلة مسيرتي. لا أتخيل نفسي أدافع عن ألوان فريق آخر. وحتى لو فعلتها، فإني لا أتصور نفسي قادرا على إقناع أطفالي بهذه الخطوة. إن حبي لروما أكبر من أي عرض كان".
 
الكاتب المواضيع المشابهة القسم الردود التأريخ
مزاج كاتب منتدى كرة القدم الإيطالية 4

المواضيع المشابهة

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: أسطورة توتي تتواصل بروما حتى 2016

يسلمووو ع الطرح المميز
تسلم الايااااااااااااادي
 

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#3
رد: أسطورة توتي تتواصل بروما حتى 2016

يعطيك العافيه يالغاليه
تسلم الايادي على الموضوع
ما ننحرم جديدك
اجمل تحيه و كل الود
 

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#4
رد: أسطورة توتي تتواصل بروما حتى 2016

تسلم ايديكي ويعطيكي الف عافية
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#5
رد: أسطورة توتي تتواصل بروما حتى 2016

لاعب أخلص لناديه و مسقط رأسه طوال مسيرنه الكروية..شكرا ع الخبر..سلمت يداك