كوركيس : مباراة العراق مع السعودية لا تقبل القسمة علي اثنين .. ولهذه الأسباب اخترنا ملعب عمان

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1


أكد باسيل كوركيس المدير الإداري للمنتخب العراقي الأول ، أن المعسكر الذي أقامه أسود الرافدين في تركيا ، كان إيجابياً بكل المقاييس ، وحقق المطلوب من ورائه وهو معرفة مستوي اللاعبين الذين ضمهم المدير الفني حكيم شاكر للقائمة التي ستواجه المنتخب السعودي يوم 15 أكتوبر الحالي ، في تصفيات بطولة كأس آسيا 2015 .

وقال كوركيس ، أنه علي الرغم من المنتخب العراقي ، قد خاض مباراة واحدة مع فريق من الدرجة الثالثة التركي ، إلا أن النادي الذي لعب معنا ودياً ، كان من أفضل الفرق علي مستوي تركيا ، والمدرب شاكر ، كان مقتنعاً تماماً بضرورة إقامة هذه المباراة ، لأنه يرغب في اختبار عدد من اللاعبين.

وأضاف المدير الإداري للعراق ، مؤكداً أن المدرب شاكر كان يرغب في خوض أربعة وديات قبل مواجهة السعودية ، وقمنا بمخاطبة العديد من المنتخبات الخليجية ، التي اعتذرت بحجة أن الوقت لا يناسبها ، لذلك استقرينا علي مواجهة منتخبي اليمن ولبنان في بيروت ، ورغم أن المباراتين لا تلبيان طموح المدير الفني ، في ظل المواجهة المصيرية مع الأخضر السعودية ، ولكن الظروف هي التي أجبرتنا علي إقامة هاتين المباراتين قبل الاستعداد لموقعة عمان.

وبسؤاله عن رؤيته لمباراة أسود الرافدين مع الأخضر السعودي ، قال كوركيس ، أن المباراة لا تقبل القسمة علي اثنين ،الفوز سيزيد من حظوظنا نحو التأهل إلي البطولة القارية ، بينما الخسارة ستكلفنا الكثير ، لأن المنتخب السعودي ، سيعتلي صدارة المجموعة ، في حال فوزه بنقاط المباراة الثلاث .

وعن اختيار ملعب الأردن لإقامة المباراة ، أوضح نجم العراق في الثمانينات ، أن اختيار عمان جاء بسبب الجالية العراقية المتواجدة هناك ، وسيكون حضورهم بقوة خلال اللقاء ، في ظل عشقهم لأسود الرافدين ، وأيضا عشق اللاعب العراقي ، للعب تحت ضغط من جانب الجمهور ، ولكون المباراة صعبة ، لذلك فأننا نعول علي اللاعب رقم " 12 " وهي الجماهير العراقية ، من أجل الفوز باللقاء المصيري .

وأشار كوركيس ، إلي أن أحمد ياسين وياسر قاسم المحترفان العراقيان بالدوريات الأوروبية سينضمان للفريق ، قبل مباراة السعودية بثلاثة أيام ، مؤكداً أن الثنائي يتميزان بالمستوي الفني الرائع ، خاصة ياسر قاسم لاعب سويندون تاون الإنجليزي الذي قدم مباراة رائعة ضد تشيلسي في كأس الرابطة الإنكليزية .

وعن اللاعب جوستن ميرام ، المحترف بالدوري الأمريكي ، قال كوركيس ، أن حكيم شاكر المدير الفني لمنتخب العراق ، اقتنع بمستواه الفني كثيراً ، ولكنه يحتاج لوقت من أجل الانضمام لأسود الرافدين ، من النواحي الإدارية ، خاصة بعدما خاطبنا اللاعب للحضور إلي بغداد من أجل اعتماد أوراقه وإرسالها إلي الفيفا ، ولكن اللاعب اعتذر عن الحضور بسبب إنشغاله بمباريات فريقه في الدوري الأمريكي ، وأؤكد أنه سينضم للمنتخب العراقي عقب مباراة السعودية .

 

المواضيع المشابهة

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: كوركيس : مباراة العراق مع السعودية لا تقبل القسمة علي اثنين .. ولهذه الأسباب اخترنا ملعب عمان

شكرا ع الطرح
يسلم ها الايادي
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.