نجاح تجربة لشحن هاتف ذكي بطاقة البرق

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1
أعلن باحثون في جامعة ساوثامبتون الإنجليزية عن نجاح تجربة لتسخير طاقة البرق الكهربائية لشحن هاتف ذكي، وهي التجربة التي تم القيام بها بالتعاون مع شركة “نوكيا”.

وقام الباحثون بتوليد طاقة كهربائية موازية للطاقة التي يولدها البرق ونجحوا عبر محول خاص في شحن هاتف “لوميا 925″ دون أن تنفجر البطارية أو تتأثر القطع الداخلية.

وولد الباحثون طاقة تقدر بما يزيد عن مائتي ألف فولت وتم تمريرها عبر محول به فجوة بقياس 300 ملم لتوليد ضوء وحرارة مماثلة لصاعقة البرق، ومن ثم توجيه تلك الصاعقة إلى هاتف “نوكيا” من أجل شحن البطارية الخاصة به.

وقال “نيل بالمر” أحد العلماء المشاركين في التجربة “الدوائر في الهاتف استقرت بطريقة مذهلة بعد ان التقطت التيار الكهربائي المار في الهواء والذي قمنا بتوليده، وتثبت هذه التجربة اننا يمكننا تسخير التيار الناتج عن الصواعق والمار في الهواء لشحن الأجهزة”.

وأضاف “نيل بالمر” أن تلك التجربة تعد خطوة هامة في طريق فهم العلماء لطرق تسخير الطاقة الطبيعية للاستخدام الشخصي، مشدداً على أن نجاح التجربة لا يعني ان المستخدم العادي يمكنه القيام بها بنفسه لما في ذلك من خطورة عليه.

ومن جانبه قال “كريس ويبر” نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق في “نوكيا” أن التجربة سيستغلها مهندسي شركته للحصول على أفكار جديدة حول كيفية شحن الهواتف في المستقبل
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: نجاح تجربة لشحن هاتف ذكي بطاقة البرق

يسلمووووووو ع الطرح تسلم الايادي
 

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#3
رد: نجاح تجربة لشحن هاتف ذكي بطاقة البرق

تسلم ايديكي ع الخبر يعطيكي الف عافية
دمت بخير