انسحاب العراق من خليجي 22

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
[mark=#800808]انسحاب العراق من خليجي 22 احتجاجاً على نقل البطولة إلى السعودية

أكدت وزارة الشباب والرياضة العراقية انسحاب منتخب بلادها رسميا من بطولة كأس الخليج؛ احتجاجا على قرار رؤساء الاتحادات الخليجية خلال اجتماعهم، اليوم الثلاثاء، في العاصمة المنامة، نقل خليجي 22 من البصرة الى مدينة جدة السعودية.

وأوضحت الوزارة في بيان حصلت وكالة "فرانس برس" على نسخة منه: "تعبر وزارة الشباب والرياضة عن استيائها البالغ لقرار رؤساء الاتحادات الخليجية الذي سلب بموجبه حق تضييف البصرة لبطولة خليجي 22 ونقلها الى جدة بالسعودية التي دخلت على خط التنافس والوقوف ضد رغبة العراق وجماهيره ورياضية".


وأضافت إن "قرار الحكومة بالانسحاب من بطولة الخليج لم يكن رد فعل ارتجالي كما يتصوره البعض، وإنما عن دراية للمواقف السلبية".


وتابع "تم التعامل مع ملف خليجي البصرة بالكثير من الصرامة على عكس ما حصل مع ملف اليمن الشقيق، حيث تعاضد الجميع لإنجاح البطولة فيه متجاوزين كل المصاعب والاضطرابات التي كانت تسودها آنذاك، بعد أن تم اقرار اقامتها بقرار سياسي قبل شهر تقريبا من انطلاق البطولة وكان أكثر الداعمين لإقامتها في اليمن هي السعودية".


وواصل البيان "الانسحاب هو رد اعتبار للكرة العراقية التي نحرص على تواجدها في مختلف المحافل العربية والاقليمية والدولية، وهنا تؤكد وزارتنا بقدرة العراق على تنظيم بطولات اكبر من بطولة الخليج، ونسعى جاهدين لها بالتنسيق مع اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية واتحاد الكرة بعد الانطلاق الجاد صوب رفع الحظر عن ملاعب العراق".


وأشادت وزارة الشباب والرياضة العراقية بموقف الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي لمواقفه "المشرفة في دعم إقامة البطولة في العراق ودعمه لحق العراق في تضييف البطولة".


الى ذلك ذكر مصدر مقرب من الوزارة الى وكالة الصحافة الفرنسية أن "وزير الشباب والرياضة استغرب من موقف رئيس الاتحاد العراقي ناجح حمود الذي فضل البقاء داخل الاجتماع رغم تأكيدات الوزير عليه مساء امس بمغادرته فور الاعلان عن نقل البطولة".


[/mark]
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#3
رد: انسحاب العراق من خليجي 22

شكرا ع الطرح
تسلم الايادي
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#4
رد: انسحاب العراق من خليجي 22

شكرا على تقديم هذا الخبر. سلمت الأيادي
 

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#6
رد: انسحاب العراق من خليجي 22

يعطيك العافيه
مشكووووره

اجمل تحيه