خطوات لاكتساب الثقة بالنفس

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#1
نحن لا نكتسب الثقة بالنفس ولكن نخسرها، والمطلوب منا فقط أن نعيدها مرة أخرى بتجنب بعض الأفعال، أو بأداء أخرى، فتعال نخبرك بـ5 خطوات تؤدي هذا الغرض.

1) الاهتمام بمظهرك
امنح نفسك الوقت الكافي للاهتمام بمظهرك دائماً قبل الخروج، وذلك من خلال العناية بملابسك وتسريحة شعرك وارتداء الإكسسوارات التي تناسب كل ذلك، سواء أحذية، نظارات شمس أو حتى ساعة يد، من جهة أخرى يجب ألا تبالغ في هذه العناية، فعليك ارتداء كل ما هو بسيط وأنيق ومساير للموضة، ويناسب شخصيتك في ذات الوقت.


2) قم بإطراء نفسك يومياً

أفضل طريقة للقيام بذلك هي النظر في المرايا والتحدث إلى نفسك معدداً كل مزاياك التي تحبها في نفسك، ولن تستطيع أن ترى هذه المميزات قبل أن تحب نفسك أولاً وتتوقف عن إحباطها والتهكم منها خاصة أمام الآخرين.


3) كن شخصية اجتماعية
هناك العديد من الأشياء الصغيرة المتعلقة بالتواصل الاجتماعي مع الآخرين لكنها تساعد على زيادة الثقة بالنفس، منها التعرف على أناس جدد والمشاركة في الحوار، أما إذا كنت شخصية خجولة، فإنه ليس مطلوب منك أن تكون محور الحوار الدائر وسط مجموعة من الناس، ويكفي في هذه الحالة مجرد المشاركة فهذا أفضل من الصمت التام.


4) ممارسة التمارين الرياضية
تساعد الرياضة في التخلص من الطاقة السلبية وإفراز هرمون "إنورفين" "Endorphins" المتعلق بالتوتر العصبي، وهو ما يجعلك تشعر بحال أفضل، من ناحية أخرى فإن الحصول على جسم رياضي يجعلك تشعر بالرضا عن نفسك مما يعزز ثقتك بها، يمكنك ممارسة التمرينات الرياضية لمدة 30 دقيقة فقط يومياً.


5) تجربة الأشياء الجديدة
هناك العديد من الفوائد التي تكمن وراء القيام بتجربة أشياء جديدة، منها أنها تجعلك تصبح شخصية أكثر اجتماعية، وتتيح الفرصة للتعرف على أصدقاء جدد مما يوسع دائرة معارفك وخبراتك، يمكنك القيام بذلك من خلال البحث عن أصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي أو القيام بإنشاء مدونة خاصة بك أو تبادل الأخبار والمعلومات مع غيرك من الناس من خلال الإنترنت.


منقوووول
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: خطوات لاكتساب الثقة بالنفس

شكرا ع الطرح
تسلم الايادي
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#6
رد: خطوات لاكتساب الثقة بالنفس

تقرير مميز و نصائح رائعة أتمنى الإفادة منها ممن يعنيهم الأمر من بنات حواء..شكرا على روعة الطرح سيرين..سلمت يداك