سيطري على غضبك ببعض الخطوات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#1
هناك طرق عديدة للسيطرة على الغضب، رغم ذلك هناك أساسيات لمعرفة نوابض غضبك، ومتى تقترب نوبة الغضب، وايجاد قنوات آمنة لإطفاء أو التعبير عن الغضب. إذا كنت تعاني من مشاعر مزمنة من الغضب بسبب الإجهاد، حاول الاستعانة بهذه الاساليب للسيطرة على الغضب.


1. تجنب الإنفجارات أحادية الجانب. بشكل هادئ وواضح عبر عن غضبك، اسمح للشخص الأخر بالرد واعمل نحو إيجاد حل أو فهم جديد.


2. جرب تقنية الحرية العاطفية (Emotional Freedom Technique). تقنية الحرية العاطفية هي علاج بديل بالتحليل النفسي. يقوم معالج متدرب على تقنية الحرية العاطفية باستئصال جذور الغضب من نظام طاقتك عن طريق النقر بالوخز بالأبر على نقاط تركز على ذكرة مؤلمة معينة لكي تخفف من المشكلة النفسية.
3. إحصل على إستشارة للسيطرة على الغضب من مختص. يمكن أن تساعد الإستشارة على تمييز النوابض، أدرك الإشارات التي تدل على انك ستصبح غاضبا وتعلمك كيف ترد على إحباطك بطريقة صحية. السيطرة على الغضب اختصاص يقوم به معالج أو مستشار صحة عقلي أو عالم نفساني مؤهل ويمكن أن تتتم بطريقة واحد مقابل واحد، مع شريكك أو أفراد عائلتك الآخرين. هذه الإستشارة توفر فرصة أيضاً لإستكشاف مشاعر أخرى ربما إستمرت، مثل الحزن بسبب الكآبة.

4. انضم الى صفوف السيطرة على الغضب. بعض المعالجين يفضلون مشاركة الشركاء أو العائلات أو مجموعات الأفراد في نفس صفوف السيطرة على الغضب. تقدم هذه الصفوف أيضاً منفعة النشاط الجماعي، وهو اجتماع يروج للتعاطف بين الآخرين.

5. قم بعمل العكس. بدلاً من الإنفجار غضباً، جرب العكس. لا تنسحب، بالأحرى طور تعاطفاً. حاول أن تفكر بشعور الطرف الاخر، تفكيره، سبب تصرفه. وضع نفسك مكانه قد يساعدك على التلخص من مشاعر الغضب اسرع.

6. جد نمطك. تعقب مشاعرك وأفكارك على مدار اليوم لتحدد نمط في الإعتقاد السائد الذي يسبب غضبك.

7. قم بعمل التمارين. يخلق الغضب رد فعل فسيلوجي بالإضافة إلى الرد النفسي. لذا بدلاً من اختيار الصمت والتزم الهدوء، فرغ طاقة الغضب في تمرين رياضي.

8. إختر كلمات ذكية. تجنب التعابير المطلقة مثل "أنت أبداً "أو" أنت دائماً". هذه التعابير تزيد من غضب وشعور الاخر بالعزلة. كذلك تجنب كلمات اللوم الذاتية التي تخلق توقعات غير واقعية.

منقوووووووووووول
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: سيطري على غضبك ببعض الخطوات

يسلمووووو ع الطرح
سلمت الايادي
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.