الافراج عن السائقيين المصريين المختطفيين فى ليبيا

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
[frame="6 60"]الافراج عن السائقين المصريين المخطوفين في ليبيا (الخارجية والجيش)

اعلنت السلطات المصرية الاحد انه جرى اطلاق سراح السائقين المصريين المحتجزين قرب مدينة اجدابيا في شرق ليبيا لافتة الى ان السائقين في طريقهم الى مصر مع شاحناتهم، وذلك بحسب بيان لوزارة الخارجية المصرية والصفحة الرسمية للمتحدث باسم الجيش المصري.
وقال بيان الخارجية الاحد انه جرى 'إطلاق سراح السائقين المصريين المحتجزين بالقرب من أجدابيا في ليبيا والسماح لهم بالعودة مع شاحناتهم إلى أرض الوطن، وهم الآن في طريق عودتهم'.
وعلى صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، اعلن العقيد اركان حرب احمد علي المتحدث باسم الجيش المصري ان 'المخابرات الحربية نجحت فى إنهاء أزمة السائقين المحتجزين في ليبيا بالتعاون مع وزارة الدفاع وأجهزة الأمن الليبية'.
واضاف العقيد احمد علي 'تمكنت المخابرات الحربية من إنهاء الأزمة تماما. وجاري تحرك السائقين إلى أرض الوطن'.
ولم تعلن السلطات المصرية العدد الاجمالي للسائقين المفرج عنهم.
وقبل يومين، خطف افراد مجموعات مسلحة في اجدابيا عشرات من السائقين المصريين للمطالبة بالافراج عن اقارب لهم معتقلين في مصر.
واشارت صحيفة المصري اليوم المستقلة السبت الى خطف خمسين مصريا واكدت انها تحدثت عبر الهاتف مع رجل يقدم نفسه على انه احمد الليبي المسؤول عن الميليشيا المسلحة التي خطفت المصريين.
ولم تعلن السلطات المصرية الاحد ما اذا كانت استجابت لمطالب الخاطفين ام لا. وتقيم في ليبيا جالية مصرية كبيرة تعد عشرات الاف العمال.
وبعد عامين على الاطاحة بنظام العقيد معمر القذافي، لا تزال السلطات الانتقالية في ليبيا تعاني الكثير لتشكيل قوى امنية فعالة وتخوض نزاعا شديدا مع ميليشيات مسلحة تفشل في السيطرة عليها.
[/frame]
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: الافراج عن السائقيين المصريين المختطفيين فى ليبيا

مؤكد أنه تمت تلبية مطالبهم فهكذا جماعات ليس لها قصور ضيافة!
المهم عودتهم سالمين لأرض الوطن.
شكرا ع الخبر
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#3
رد: الافراج عن السائقيين المصريين المختطفيين فى ليبيا

شكرا ع الخبر
عاااشت الاياااااااااااادي