استردي إشراقة بشرتك بهذه الأقنعة الطبيعية

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1



استردي إشراقة بشرتك بهذه الأقنعة الطبيعية


عشرة دقائق أسبوعية يمكن أن تجعل بشرتك أكثر نضارة وجمالا وذلك من خلال إعداد قناع طبيعي مغذٍ يعيد لها الحيوية والإشراق من جديد بالإضافة إلى تنقيتها وعلاج مشاكلها المختلفة. ابحثي فى الوصفات الطبيعية التالية عما تحتاجه بشرتك وعما تكون مكوناته متوافرة بمنزلك ونفذيه ثم استمتعي ببشرة جذابة رائعة الجمال.
قناع الحليب والبطاطس لتنعيم البشرة
استفيدي بالفوائد العظيمة لثمار البطاطس الغنية بمضادات الأكسدة بإعداد هذا القناع البسيط. فى إناء مناسب امزجي صفار بيضة مع ملعقتين من الحليب الطازج وثمرة بطاطس مهروسة متوسطة الحجم. اغسلي بشرتك جيداً ثم ضعي القناع واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغلسيه بماء الورد. لاحظي بعدها ملمس بشرتك وقد أصبح ناعماً وحريريا.
قناع الليمون والبيض لعلاج حب الشباب
قناع الليمون والبيض من أسهل الأقنعة التي تساعدك في التخلص من حب الشباب. احرصي على إعداده مرة كل أسبوع وسترين النتيجة بعد مرتين او ثلاث.
1- اخفقي بياض بيضة في إناء صغير حتى يصبح متماسكا. أضيفي نصف عصير ليمونة مع الاستمرار في الخفق حتى تحصلي على عجين شبه متماسك. ضعي المزيج على وجهك واتركيه من 15 لـ20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وجففيه برفق بالمنشفة بطريقة التربيت.
قناع الخيار والخوخ لمحاربة التجاعيد
الخيار والخوخ غنيان بالعناصر الطبيعية المساعدة على محاربة الجذور الحرة المسببة لتجاعيد البشرة والخطوط الرفيعة بالإضافة إلى مجموعة من الفيتامينات المغذية والمجددة لخلايا البشرة لذا يعتبر هو الأفضل فى حالة انتشار التجاعيد والثنيات الجلدية.
لتنفيذ القناع، اهرسي 1/2 ثمرة خيار مع 1/2 ثمرة خوخ فى الخلاط حتى تحصلي على عجينة مناسبة ثم وزعي المزيج على كامل الوجه واتركيه لمدة تتراوج بين 15- 20 دقيقة مع الاستلقاء على السرير حتى تتشربه البشرة ثم اغسلي وجهك بالماء.
قناع زيت الزيتون والتين لتغذية البشرة
التين من أكثر الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة كما أنها تساعد على الحفاظ على بشرتك بحالة صحية جيدة. فى إناء صغير، امزجي ملعقة من زيت الزيتون مع ثمرة أو ثمرتين من التين المهروس. ضعي القناع على وجهك بعيدا عن منطقتي العين والشفاه. انتظري 10 دقائق حتى يقوم الزيت والتين بإمداد البشرة بعناصرهما الغذائية ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.
قناع الخيار والفراولة لإنعاش البشرة
تعمل الفراولة على تفتيح لون بشرتك بينما يقوم الخيار بإنعاشها وتنعيمها. امزجي فى الخلاط ملعقة عسل مع أربع ثمرات من الفراولةوملعقة زبادي ونصف ثمرة خيار ثم ضعي المزيج على وجهك مع التدليك بلطف فى جميع أجزاء الوجه واتركيه لمدة 10 دقائق. وانتهي بإزالة القناع بقطعة قماش مبللة.
قناع زيت اللوز والأناناس للبشرة الجافة
هذا القناع سينعش بشرتك ويمنحها إشراقة رائعة وملمساً ناعماً خاصة إذا كانت تميل للجفاف. امزجي ملعقة لوز مع كوب ملئ بالأناناس المهروس فى الخلاط إلى ان تحصلي على عجينة مناسبة ثم وزعيها على بشرتك لمدة تترواح بين 8 - 10 دقائق وانتهي بشطفها بماء الورد.
قناع الفراولة والنشا لتضييق المسام
تتعدد كريمات تضييق المسام والمعروفة بالـ Toners حيث تساعد البشرة ذات المسام الواسعة على التخلص من الأتربة، وتكون الرؤوس السوداء. ويمكنك تحضير قناع منزلي لنفس الغرض من خلال مزج بياض بيضة وثمرة فراولة وملعقة نشا وقليل من ماء الورد. اخلطي هذه المكونات معا في الخلاط الكهربائي، ثم ضعيها على وجهك لدقائق ثم انتهي بشطف وجهك بعد ذلك بالماء الدافئ، أو يمكنك إزالة القناع عنطريق تقشيره بلطف.
قناع الزبادي والبرتقال للبشرة الباهتة
يساعد هذا القناع الغنى بفيتامين C فى تغذية البشرة وتنظيفها وكذلك إنارة وجهك واستعادة رونقه. اخلطي عصير ربع برتقالة مع ملعقة من الزبادي ثم ضعيها على الوجه باستخدام الأصابع. واتركيه لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه. وستلاحظين الفرق.[/SIZE][/COLOR]
 
التعديل الأخير: