6طرق لمعرفة اذا كان خطيبك هو شريك الحياة المناسب لكى

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1
فترة الخطوبة هى فترة تعارف بين حواء و شريك الحياة المستقبلى لها فيها تظهر سماته و صفاته و ايضا عيوبه كما تتعرف فيها حواء على مدى توافقها معه و قدرتهما على حل المشاكل سويا تمهيدا لحياة طويلة معا بعد الزواج و لكن كيف تعرفين حواء ان خطيبك هو شريك الحياة المناسب لك ان لم تعرفى عما تبحثين عنه ؟ لا تحتارى او تحاولى التفكير مليا لاننا جئنا اليك ببعض النقاط التى ربما عليك اخذها فى الحسبان لمعرفة اذا كان خطيبك هو شريك الحياة المثالى لك ام لا .



1 - خطيبك يقرأ عقلك و يعرف بالضبط ما هو رايك :
بعد مرور وقتا من فترة الخطوبة يتكون لديك حواء و لدى خطيبك فكرة عما تكرهانه و تحبانه كلاكما على حد سواء و تلك المعرفة تؤهلكما لقليل من قراءة العقل و لكن تريثى قليلا ليست اقصد هنا ان فى كل الاوقات يكن خطيبك قادرا على قراءه افكارك و يعرف رايك قبل ان تنطقى به بل فى بعض الاحيان يستطيع خطيبك معرفة رايك و افكارك .

لماذا تلك النقطة هامة : من الهام لاى علاقة ان يستطيع الطرفان فهم بعضهما البعض بشكل تلقائى ليستطيعا الاستمرار سويا مدة طويلة كما يحدث فى الزواج . لذا قراءة الافكار من بين حين لاخر يدل على ان شريك الحياة استطاع ان يفهم دواخلك جيدا حيث ان التفاهم ما بينك و بين خطيبك تعد النقطة الاهم فى الحياة ما بعد الزواج .

2 - انت و خطيبك تكملان بعضكما :
حواء الان انت فى مرحلة تهيأن نفسك من خلالها الى الزواج و الذى لكى يستمر يحتاج الى طرفان يستطيعا اكمال نواقص بعضهما البعض ليصبحا شخصا واحدا كاملا بمعنى اخر انت وخطيبك ليسا من المفترض ان تكونا متماثلين فى كل شىء بل انه يستطيع فعل اشياء انت تعجزين عن فعلها و انت تمتلكين صفات لا توجد عند خطيبك لتستطيعا احتواء بعضكما البعض و تعيشا حياة كاملة فاذا وجدت هذا فى خطيبك فانت وجدت شريك الحياة المناسب لك .

3 - اشتراكك انت وخطيبك فى نفس الاهداف :
من الهام جدا اشتراكك انت و خطيبك فى نفس الاهداف التى تريدان تحقيقها فى الحياة لان هذا يوحد جهودكما سويا و لا يشتت طاقتكما بعد الزواج بين هذا و ذاك و ليس معنى هذا الا تمتلكين احلامك الخاصة عزيزتى حواء بل لنقل مثلا انك تريدين عائلة كبيرة و خطيبك عائلة صغيرة او انك تريدين تربية اطفالكما بطريقة و هو يريد عكسها هذا الاختلاف فيما تريدانه من حياتكما سوف ينشأ الكثير من التصدعات فى زواجكما بالمستقبل و على الوجه الاخر اذا كنت انت و خطيبك من الان تريدان انشاء عائلتكما بالطريقة ذاتها و تمتلكان نفس الفكر فى تربية اطفالكما و كلاكما تريدان السفر للحج بعد ان تزوجا الاولاد الن هذا يهدأ حياتكما سويا و يجمعكما على الطريق ذاته ؟ ! بالتاكيد سيفعل لذا تاكدى عزيزتى حواء ان ما تريدنه انت وخطيبك من الحياة واحدا .

4 - لا تتشبثان ببعضكما البعض للتعبير عن حبكما :
اذا وصلت بعد فترة من الخطوبة الى مرحلة انك و خطيبك لا تحتاجان للتعبير عن مشاعركما لانكما لا تحتاجان للتاكيد عليها و يمكنكما ان تجلسا سويا صامتين و لا تشعران بالعبء الصمت المتواجد بينكما فهذا يعنى انكما تركتما المرحلة الاولى من الحب و بدات علاقتكما تستقر و لازال الحب بينكما مستمرا و كلها علامات على انك حواء و جدت شريك الحياة المناسب لك .

5 - خطيبك يدافع عنك امام الاخرين :
خطيبك الحالى هو زوج المستقبل و المفترض ان يحميك و يدافع عنك امام الاخرين اليس هذا حلمك حواء ؟ اذا وجدت هذا لدى خطيبك فانك حينها وجدت شريك الحياة المناسب لك لانه دليلا على ان خطيبك واقع بحبك لدرجة انه على كامل الاستعداد للمخاطرة بسمعته لتاييدك سواء كنت مخطئة او على حق .

6 - انت و خطيبك تحبان بعضكما بالرغم من عيوبكما :
الجميل فى الحب الحقيقى ان يحب العيوب قبل المميزات و هو الحب الذى يجعل الزواج يستمر مستقبلا فاذا وجدت عزيزتى حواء انك و خطيبك تحبان بعضكما بالرغم من صفاتكما السيئة بل انكما تحبان بعض العيوب الموجودة فيكما فانت عزيزتى وجدت شريك الحياة المثالى لك
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: 6طرق لمعرفة اذا كان خطيبك هو شريك الحياة المناسب لكى

شكرا لمجهودك المميز
سلمت الايادي
 

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#3
رد: 6طرق لمعرفة اذا كان خطيبك هو شريك الحياة المناسب لكى

مشكووورة ع الطرح القيم يعطيكي الف عافية
دمت بهذا التالق
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#4
رد: 6طرق لمعرفة اذا كان خطيبك هو شريك الحياة المناسب لكى

تسلم الايادى:hh14 :
 

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#5
رد: 6طرق لمعرفة اذا كان خطيبك هو شريك الحياة المناسب لكى

يعطيك العافيه الغلا
طرح رائع تسلم الايادي
بشوق لجديدك
اجمل تحيه و كل الود