مراسل حب العرب....

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
[frame="6 60"]أخبار بلدى
سيكون هذا عنوان موضوعنا مراسل حب العرب
سنختار عضو كل 4 ايام ليكون مراسلنا وينقل لنا احداث بلده السياسيه والثقافيه أو الحوادث
لمده لا تقل عن 4 أيام وتسهيلا على الاعضاء ممكن أن يكتفى بخبر ع الاقل يوميا
يلا نشوف مين كان بده يكون مذيع فى قناه الاخبار....




[/frame]
 
التعديل الأخير:

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: مراسل حب العرب....

مزيد من التفاصيل والاخبار عن تونس الشقيقه
مع مراسلتنا
طوق الياسمين
 

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#4
رد: مراسل حب العرب....

قرر أعوان ديوان الطيران المدني والمطارات تأجيل الاضراب بكافة المطارات التونسية والمقرات التابعة للديوان الى يوم الثلاثاء 12 نوفمبر القادم بعد أن كان مقررا ليوم الخميس 7 نوفمبر2013.
ويأتي قرار الاضراب بحسب بلاغ صادر عن الجامعة العامة للنقل وممضى من قبل كمال سعد الأمين العام المساعد المسؤول عن الدوواين والمنشات العمومية ومؤسسات الاتحاد بسبب "استثناء الأعوان من الزيادة في الأجور على غرار المراقبين الجويين وعدم تفعيل مضمون محضر اتفاق يوم 4 فيفرى 2012″.
 

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#5
رد: مراسل حب العرب....

مطار النفيضة يحتلّ الصدارة في استقبال السياح

أظهرت إحصائية عن حركة المسافرين بمطارات تونس خلال شهر سبتمبر 2013 حصلت عليها وكالة "بناء نيوز" أنّ مطار النفيضة بولاية سوسة يأتي في المرتبة الأولى من حيث استقبال عدد السياح الوافدين على بلادنا في حين يأتي مطار تونس قرطاج في المرتبة الأولى من حيث حركة المسافرين التونسيين المقيمين بتونس أو بالخارج يليه مطار النفيضة ثم جربة والمنستير.
وبيّنت الأرقام أنّ مطار النفيضة استقبل خلال شهر سبتمبر المنقضي 164 ألفا و252 سائحا مقابل 140 ألفا و352 بمطار قرطاج تونس و93 ألفا بمطار جربة و76 ألفا و185 بمطار المنستير و14 ألفا و277 بمطار طينة صفاقس.
وتكشف الإحصائية عن ضعف حركة المسافرين بمطاري طبرقة وتوزر برقم 2171 للأوّل و39 للثاني.
 
التعديل الأخير:

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#6
رد: مراسل حب العرب....

الجيش التونسي يلقى القبض على مسلحين في المنطقة الصحراوية العازلة

سلّم الجيش الوطني مساء الخميس الماضي بالمنطقة الحدودية طويل ذهيبة في ولاية تطاوين إلى وحدات الحرس الوطني عنصرين ليبيّين مسلحين دون زيّ نظامي دخلا التراب التونسي وكانا على متن سيارة تويوتا ويحملان سلاح كلاشينكوف ومسدسا وكمية من الذخيرة.

وعلمت حقائق أون لاين أنّ وحدات الحرس تولّت بالتنسيق مع الجهات الليبية بمنفذ وازن إخلاء سبيلهما بعد أن تبيّن أنّهما يعملان بهذا المنفذ ومكلفان بتأمين الشريط الحدودي بهذا الموقع . وقد صرّحا بأنّهما توغلا في التراب التونسي على وجه الخطأ.
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#7
رد: مراسل حب العرب....

شكرا لك نهى على مجهوداتك المميزة و تقديمك للأفكار المتجددة و التي تبث روح النشاط في منتدانا..تقديري لك من الأعماق..سلمت يداك:hh14 :xhlgy و برافو عليك مراسلتنا المميزة طوق الياسمين:hh14 :l;;m
 

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#8
رد: مراسل حب العرب....

فكرة مميزة يعطيكي. الف عافية على مجهودك الطيب
ويعطيكي الف عافية مراسلتنا العزيزة طوق الياسمين من تونس
دمتم بخير
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#9
رد: مراسل حب العرب....

شكرا لكى مراسلتنا وسوف نعاود الاتصال بكى مجددا
هههههههه تقمصت الشخصيه
شكرا لك وعد على مرورك الرائع
شكرا لك سيرين واستعدوا المايك هيكون معكم قريبا
 

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#10
رد: مراسل حب العرب....

10 طرود ديبلوماسية إسرائيلية في مطار تونس!

علمت حقائق أون لاين من مصدر جدير بالثقة أنّ 10 طرود ديبلوماسية إسرائيلية وصلت الى مطار تونس قرطاج ، مساء الأحد قادمة من باريس على متن احدى طائرات الخطوط الفرنسية.

وحسب ذات المصدر، فإنّ الطرود الإسرائيلية تم شحنها على وجه الخطأ من مطار شارل ديغول بباريس باتجاه تونس، حيث كانت موجّهة نحو مطار بن غوريون بتل أبيب من قبل السفارة الإسرائيلية بباريس. وقد تم في مطار تونس قرطاج ، حسب مصدرنا ، اتخاذ الإجراءات القانونية الجاري بها العمل في مثل هذه الحالات .
 

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#11
رد: مراسل حب العرب....

وصول أول طائرة تونسية إلى مطار مونريال العالمي!

أطلقت شركة سيفاكس آرلاينز ، يوم الأربعاء الفارط 23 أكتوبر 2013، أول رحلة مباشرة لها نحو مونريال الكندية على متن الطائرة التونسية “آرباص 330″ وذلك بمناسبة الدورة 25 للصالون الدولي للسياحة والأسفار الذي سينعقد ابتداء من اليوم الجمعة 25 أكتوبر وإلى غاية 28 من نفس الشهر.

وشارك في هذه الرحلة وفد تونسي تكون من مستشار رئيس الحكومة المكلف بالاقتصاد رضا السعيدي وقرابة الخمسين من رجال الأعمال وممثلون عن كنفدرالية مؤسسات المواطنة التونسية والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والجامعة التونسية للنزل ووكالة النهوض بالاستثمار الخارجي والسفير الكندي في تونس.

ويذكر أن المحادثات بين رجال الأعمال من البلدين انطلقت منذ يوم أمس الخميس 24 أكتوبر، حول آفاق التعاون والتبادل التجاري التي سيفتح الخط المباشر الجديد أبواب النجاح أمامها.
 

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#12
رد: مراسل حب العرب....

معرض تونس الدولي للكتاب: بين الكتاب والإرهاب..و ردود أفعال إيجابية!

شهد افتتاح الدورة 30 لمعرض تونس الدولي للكتاب في قصر المعارض بالكرم ، أمس الجمعة 25 أكتوبر 2013، إقبالا جماهيريا متواضعا فسره البعض بالظروف الأمنية الصعبة التي تمر بها البلاد خاصة بعد العمليات الارهابية التي شهدتها ولايتا بنزرت وسيدي بوزيد والتي استشهد فيها عدد من الأمنيين.

وأشرف على حفل الافتتاح وزير الثقافة مهدي مبروك بمشاركة وزير الشؤون الدينية نور الدين الخادمي ومدير الدورة محمد كمال الدين قحة، إلى جانب عدد من سفراء الدول العربية من بينهم السفير الفلسطيني سلمان الهرفي والسعودي أحمد بن علي القحطاني.

الكتاب.. والارهاب

قال الوزير مهدي مبروك في كلمة ألقاها ، بعد جولة مطولة في أروقة المعرض، إن انطلاق هذه الدورة في موعدها يعتبر تحدّيا وعامل افتخار نظرا للسياق الاستثنائي الذي تعيشه البلاد، لأنه بكتاب الحياة يغلب كتاب الموت، وصفحة الارهاب لاتُطوى إلا إذا فُتحت صفحة الحياة، مضيفا أن تونس لم تلغ قطّ تظاهرة ثقافية خوفا من الارهاب وإذا حدث هذا اليوم فهو احترام لأرواح الشهداء حسب تعبيره، في إشارة إلى تأجيل الوزارة لعدد من التظاهرات الاحتفالية احتراما لفترة الحداد.

ردود أفعال إيجابية

رغم الحضور المحتشم الذي شهدته أروقة معرض الكتاب يوم الافتتاح، فان بعض الموجودين عبروا عن اكتفائهم بما شاهدوه واطلعوا عليه في هذه الدورة، حيث قال البعض إن الفرق بين الكتب التي عُرضت هذه السنة وكتب السنة الماضية التي غلب عليها الطابع الديني واضح، مشيرين إلى أن قيمة الكتاب تكمن في محتواه العلمي والثقافي وليس في شكله أو توجهه المذهبي والطائفي.

السينغال ضيف شرف

بيّن وزير الثقافة مهدي مبروك في كلمته أن سبب اختيار السينغال لتكون ضيفة شرف الدورة 30 لمعرض الكتاب هو الصداقة والقواسم المشتركة التي تجمعها مع تونس، مشيرا إلى أن تكريم هذا البلد جاء من منطلق الحركية والديناميكية الفكرية التي شهدها في السنوات الأخيرة بعد إنجاز تحولات عميقة في التعبير الحر، إضافة إلى أهمية دور السينغال الثقافي والفكري والسياسي على المستوى الإفريقي وهو ما يجعله ضيفا بامتياز في المعرض ، حسب قوله.
 

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#13
رد: مراسل حب العرب....

إدارة الصّيدلة والدّواء تؤكّد خلوّ دواء''أوقمونتان'' من الموّاد السّامة

نفت نادية فنينة مديرة إدارة الصّيدلة والدّواء بوزارة الصّحّة ما تداولته بعض المواقع الاجتماعية حول خطورة دواء "أوقمونتان" على صحّة مستعمليه وإمكانيّة إصابتهم بتسمّم، وفق تصريحات ل"أفريكان مانجر".
وأكّدت مديرة إدارة الصّيدليّة والدّواء أنّ "أوقمونتان" مضادّ حيوي كلاسيكي يصنع في تونس ويستعمل منذ سنوات طويلة دون أن يسجّل أيّ حالة ضرر بالنّسبة لمستعمليه، مضيفة أنّ هذا الدّواء هو مزيج بين دواء "كلاموكسيل مع مادّة ال "أسيد الكلافيلانيك"، لديه مفعول كبير فى تدمير أنواع كثيرة من الجراثيم.
 

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#14
رد: مراسل حب العرب....

لجنة المسار الحكومي تتلقّى 18 ترشّحا لرئاسة الحكومة

اطلعت لجنة المسار الحكومي المتفرعة عن الحوار الوطني الدائر في مقر وزارة حقوق الإنسان والعدالة الانتقالية في باردو على قائمة الأسماء المرشّحة لرئاسة الحكومة المقبلة وقد ضمت هذه القائمة ثمانية عشر مرشّحا، وفي تصريح لوكالة "بناء نيوز" اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2013 أكّد عضو لجنة المسار الحكومي هشام حسني أنّ اللجنة لم تتمكن إلى حدّ الآن من حصر أحد هذه الأسماء المرشحة أو التوصل إلى إجماع بشأن شخصية أو أكثر من بين هذه الشخصيات.
وأضاف حسني أن أعضاء اللجنة اتفقوا على عدم تسريب هذه الأسماء، مشيرا أنّ "تقديم الترشحات كان بشكل سرّي من طرف الأحزاب السياسية المشاركة في الحوار الوطني إذ لا يمكن معرفة مرشّح كلّ حزب من بين الأسماء المقترحة".
وأشار النائب هشام حسني أنّ لجنة المسار الحكومي ستستأنف مساء اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2013 أعمالها للنظر في الآلية المناسبة التي سيتم على أساسها رفع أسماء المرشحين إلى لجنة رؤساء الأحزاب، مبيّنا وجود اختلاف حول هذه الآلية إذ يرى عدد من أعضاء اللجنة أنّه من الضروري رفع القائمة التي تضم الأسماء الثمانية عشر في حين يرى آخرون ضرورة حصر هذه القائمة في 5 أو 6 أسماء على أقصى تقدير لربح الوقت.
 

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#15
رد: مراسل حب العرب....

كأس العالم للأصاغر: مباراة تونس والأرجنتين الثلاثاء (س 17:00) على الجزيرة الرياضية 1

يواجه منتخبنا التونسي للأصاغر نظيره الأرجنتيني غدا الثلاثاء 29 أكتوبر 2013 في مباراة ثمن نهائي كأس العالم للأصاغر بداية من الساعة الخامسة مساء بتوقيت تونس.
وستكون المباراة منقولة مباشرة على الجزيرة الرياضية 1 المفتوحة حسب ما جاء في دليل البرنامج الموجود في الموقع الرسمي للجزيرة الرياضية.
 

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#16
رد: مراسل حب العرب....

هذا كل ما لدينا اليوم من أخبار موعدنا غدااااا ان شاء الله طابت اوقاتكم بكل خير

كانت معكم مباشره من تونس الخضراء .طوق الياسمين
l;;ml;;m
 

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#17
رد: مراسل حب العرب....

اسعدالله صباحكم جميعا بالخير والمسرات نهار سعيد للجميع

النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي ترفع قضية ضد رئيس الحكومة

قررت النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي رفع شكاية ضد رئيس الحكومة "علي العريض" .

وقد أعلن عن هذا القرار "نبيل العياري" الكاتب العام للنقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي خلال ندوة صحفية تلت المسيرة التي تضمها الامنيون بمساندة مختلف مكونات المجتمع المدني وذلك لتنديد بالعمليات الإرهابية التي أصبحت تستهدف الوحدات العسكرية والأمنية الوطنية.
وتعود أسباب اتخاذ هذا الإجراء الى التهميش الذي يعانيه الامنيون من نقص في التجهيزات والمعدات الميدانية.
 

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#18
رد: مراسل حب العرب....

حضور تونسي متميز في مهرجان مدينة "مونترو" السويسرية

مرة اخرى تعود جمعية الجالية التونسية بسويسرا للتظاهرات الثقافية, حيث شاركت مؤخرا في احتفالية مدينة "مونتو Montreux " السويسرية الجذابة, بذكرى مرور 60 سنة على توأمة المدينة مع ثلاث مدن فرنسية وألمانية وصينية. و يعد هذا النشاط الأول للجمعية بعد العطلة الصيفية و الذي امتد منذ الصباح الباكر إلى آخر ساعات المساء حيث تمثل في حضور تونس من خلال جمعية الجالية التونسية بسويسرا في إقامة جناح على شكل خيمة تم فيها استقبال ضيوفها برائحة البخور التونسي الى جانب مطويات سياحية للتعريف بمختلف جهات البلاد وما تزخر به تونس من إمكانات ومواقع سياحية جذابة. كما خُصّص ايضا ركن للتعريف بالجمعية ونشاطها الذي كان محور اهتمام أبناء الجالية المقيمة في المدينة للتعرّف على هذه الجمعية الفتية. إضافة الى كل ذلك حضر المطبخ التونسي المتميّز بأطباقه الشهية وفي المقدمة طبق الكسكسي إلى جانب الصحن التونسي والحلويات التونسية وقد صاحب هذه العروض تقاسيم العود والعزف التونسي لألحان وأغاني مشاهير الفن التونسي أمثال الجويني و الجموسي والتي تابعها الجمهور الحاضر بشغف وتصفيق قوي رغم كلماتها العربية. وفي حديث إذاعي أدلى به رئيس الجمعية السيد الهادي السبلاوي لإذاعة جهوية هناك "راديو لوست" على عين المكان أعرب فيه عن شكره للمناضلين على دعوتهم للجمعية وسعيهم للتعريف بتونس ثقافة وحضارة ووجهة سياحية آمنة وممتعة, كما وعد رئيس الجمعية بتقديم الجديد في المحطات القادمة تنشيطا للساحة الثقافية ودعما لتونس ما بعد الثورة اقتصاديا وسياحيا. ودعى في ختام حواره الإذاعي السويسريين إلى زيارة تونس والاستثمار فيها واصفا اياها بسويسرا إفريقيا وبمركز الجذب الاستثماري العالمي للعشرية القادمة.هذا و اضاف السيد محمد الجريبي نائب رئيس الجمعية بان الحضور كان متميزا للجناح التونسي و الوقع الطيب على منظمي المهرجان وعلى الجمهور الغفير الذي تابع الحفل حيث أعربوا لمشرفي الجناح من أبناء جمعية الجالية التونسية بسويسرا عن امتنانهم لهذه المشاركة التونسية المتميزة و الجذابة وأعرب المسؤولون عن رغبتهم في حضور الجناح التونسي في الدورة القادمة كما تقدمت على عين المكان للجمعية العديد من الطلبات للمشاركة في احتفالات قريبة أخرى في المدينة وكذلك في مدينة "فيفي" الشهيرة. كما عبر لنا السيد مراد خلف الله عضو في الجمعية عن امتنانه و فرحته بهذه المشاركة التونسية الناجحة و للخطوات الثابتة التي باتت تخطوها الجمعية نحو مزيد التالق
 

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#19
رد: مراسل حب العرب....

*النهضة» للمعارضة: استقالة الحكومة مقابل بقاء *التأسيسي»

بعد لقاء دام أكثر من ثلاث ساعات بين حسين العباسي وراشد الغنوشي أكد رئيس حركة *النهضة» أن الحوار سيتواصل حول مبادرة الاتحاد وأن قيادة *النهضة» ستتشاور مع مكتبها التنفيذي وشركائها في *الترويكا» حول بعض التفاصيل التي تهم مبادرة الاتحاد والمرتبطة خاصة بقرار استقالة الحكومة والحيز الزمني للمجلس التأسيسي.
المعطيات التي بحوزتنا تؤكد أن تقدما قد حصل في المشاورات بين العباسي والغنوشي في انتظار بعض الترتيبات الخاصة بكيفية تقديم استقالة الحكومة والانطلاق في مفاوضات الحوار الوطني الذي قد ينطلق وسط الأسبوع القادم في صورة التوصل إلى نتائج إيجابية.
و أفادت مصادرنا أن *النهضة» اشترطت أن تعبر المعارضة صراحة عن قبولها باستئناف عمل المجلس التأسيسي وتعلن تراجعها عن الدعوة لحله وذلك كخطوة حسن نوايا تقدمها لـ *الترويكا».
هذا المطلب سيتم تقديمه مجددا إلى المعارضة علّها تقبل بذلك وتعلن على إثره *الترويكا» موافقتها على استقالة الحكومة .
وتتخوف *النهضة» من الانقلاب عليها داخل الحكومة المقبلة بتغيير القانون المنظم للسلطات كما تؤكد مصادرنا أنها لا تقبل خروجها من الحكومة في ثوب المنهزم أو الفاشل وما قد يسببه ذلك من تأثيرات على الانتخابات القادمة.
هي تفاصيل صغيرة، لكنها مهمة لجميع الأطراف، مازالت تفصلنا عن الحل الحقيقي للازمة السياسية في تونس لكنها تفاصيل دقيقة لكل طرف قد تؤثر على مستقبله السياسي ودوره في قادم الأيام.
 

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#20
رد: مراسل حب العرب....

القيادة العليا بالجيش الجزائري أعطت الأوامر لقصف الحدود التونسية الليبية في حال تعرض تونس لأي هُجوم من الجهة الليبية .

القيادة العليا بالجيش الجزائري أعطت الأوامر لقصف الحدود التونسية الليبية في حال تعرض تونس لأي هُجوم من الجهة الليبية
.