فرنسا تنصح رعاياها في مصر بالابتعاد عن أماكن التظاهر

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1
نصحت فرنسا رعاياها في مصر بالابتعاد عن المظاهرات والمسيرات التي يشهدها عدد من المناطق في البلاد.

كما أهابت الخارجية الفرنسية عبر بوابة نصائح للمسافرين على موقعها الإلكترونى اليوم السبت بالمواطنين الفرنسيين المتواجدين في مصر بتوخي الحذر في جميع الأوقات وتجنب التنقل إلا في حالة الضرورة.

وأشارت إلى أن أعمال العنف تراجعت منذ نهاية شهر أغسطس الماضي ولكنها لم تختف حيث إن مصر لازالت غير مستقرة مما يتطلب الحذر.

وأضافت وزارة الخارجية الفرنسية أن حركة النقل الجوي من وإلى مصر لم تتأثر بالوضع حيث يعمل مطار القاهرة الدولي بشكل طبيعي، وخاصة بالنسبة لرحلات العبور الدولية (الترانزيت).

وذكرت أنه في حالة التنقل داخل البلاد، فإنه من المفضل أن يتم الاعتماد على الطيران خاصة باتجاه محافظات البحر الأحمر ومصر الوسطى والعليا.

وحذرت الخارجية الرعايا الفرنسيين من السفر إلى قطاع غزة وشبه جزيرة سيناء وبعدم العبور إلى غزة عبر معبر رفح، مع استبعاد العبور إلى قطاع غزة عبرالأنفاق، التي تعتبر غير قانونية والتي تنطوي على مخاطر أمنية كبيرة.

وأوضحت أن الوضع في سيناء لا يزال مصدر قلق حيث تشن السلطات المصرية عمليات لتعقب الخلايا الإرهابية ونصحت الرعايا الفرنسيين بعدم التوجه إلى شبه جزيرة سيناء.

ودعت الخارجية المواطنين الفرنسيين إلى متابعة نصائح السفر إلى مصر والتي تنشر على موقع السفارة الفرنسية في مصر ويتم تحديثها أولاً بأول.
 

رائد

مشرف أقسام الفوتوشوب و السويش
#2
رد: فرنسا تنصح رعاياها في مصر بالابتعاد عن أماكن التظاهر

شكرا عالخبر
 

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#3
رد: فرنسا تنصح رعاياها في مصر بالابتعاد عن أماكن التظاهر

مشكووورة ع الخبر يعطيكي الف عافية
 

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#4
رد: فرنسا تنصح رعاياها في مصر بالابتعاد عن أماكن التظاهر

يعطيك العافيه الغلا
على الخبر
مشكووووره
اجمل تحيه