3 تمارين رياضية تعزز الجهاز المناعي وتنشطه

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1


يغفل معظمنا الفوائد الجمة للرياضة اليومية، سواء فوائد نفسية أو جسمانية، فالرياضة تحسن المزاج، وتحقق حلم الجسم الممشوق، وكذلك تعزز الجهاز المناعي، وتحمي من الأمراض.



وينصح الخبراء بالمواظبة على التمارين الرياضية لتنشيط الجهاز المناعي، ولا شك في أن المشي والركض من التمارين الأكثر إفادة لجسمك والتي تتنشقين من خلالها الكمية الوافية من الأوكسيجين، لكن الخبراء ينصحون بثلاثة أنواع أخرى من التمارين لتنشيط الجهاز المناعي.



1- تمارين البطن:

تمارين تساعد على تقوية عضلات المنطقة الوسطى في الجسم، وتعزيز القدرة على التحمل، اثني ركبتيك وضعي قدميكِ على الأرض، ثم ضعي يديك على جانب رأسك، وارفعي رأسكِ وكتفيك وصدرك مع ثنيها في اتجاه الركبتين مع تكرار العملية.



2- السباحة:

ليست تمرينًا يقتصر على فصل الصيف بل تعد السباحة الداخلية من أكثر الرياضات ملاءمة لفصل الشتاء كما تتميز بتحريكها لكامل الجسم، أثناء السباحة، يزداد عمل القلب لإنتاج المزيد من الطاقة، مما يعزز من قدرات الأوعية الدموية، ينصح بها مرتين في الاسبوع خصوصًا للعاملات اللواتي يكثرن من الجلوس على مكاتبهن يوميًا.



3- الوثب على الحبل:

بالإضافة إلى كونها رياضة ممتعة وتعيد إلى أذهاننا طفولتنا الشقية والنشيطة، تتميز رياضة الوثب على الحبل بفوائدها الصحية الكثيرة خلال فترة قصيرة من ممارستها، أما أهم هذه الفوائد فهي تقوية العظام وتحرير الجسم من الضغط.
 

المواضيع المشابهة

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: 3 تمارين رياضية تعزز الجهاز المناعي وتنشطه

تسلم الايادي ع الطرح الجميل