الأزرق» وصل *أستراليا

#1
*الأزرق» وصل *أستراليا»

الأربعاء 20 نوفمبر 2013 الأنباء




فرحة لاعبي الأزرق بالوصول إلى نهائيات كأس أمم آسيا بأستراليا (هاني عبدالله)




فهد عوض يتلقى التهنئة من زملائه بعد تسجيل الهدف الثاني




يوسف ناصر يسدد الكرة برأسه مسجلا الهدف الأول ( هاني عبدالله)





يوسف ناصر يحاول خطف الكرة من امام المدافع التايلندي


ناصر العنزي


تأهل منتخبنا الأزرق الى نهائيات كأس أمم آسيا المزمع إقامتها في استراليا يناير 2015 بعد فوزه امس على تايلند 3/1 في الجولة قبل الأخيرة للمجموعة الثانية ورفع رصيده الى (9) نقاط محققا البطاقة الثانية خلف ايران المتصدر برصيد (13) نقطة بعد فوزه على لبنان في بيروت 4/1 وتبقت مباراة لمنتخبنا مع ايران في طهران في مارس المقبل لن تغير من الوضع شيئا.
وسجل للأزرق يوسف ناصر (19 و70) وفهد عوض (54) وسجل منتخب تايلند هدفه الوحيد في الدقيقة (68).
واحتفل لاعبو الأزرق بالتأهل وسط حضور جماهيري لم يكن بالمستوى المطلوب.


لم يفعل منتخبنا شيئا في الشوط الاول سوى انه سجل هدفا في الدقيقة 19 بواسطة المهاجم يوسف ناصر بضربة رأس اثر ركلة ركنية دخلت الكرة من تحت يد الحارس التايلندي، عدا ذلك فإن منتخبنا لعب شوطا *ثقيلا» غابت فيه ألعابه السريعة، وفاجأنا المدرب فييرا بعدم اشراك سيف الحشان، حيث لعب بالمهاجمين يوسف ناصر وفهد الرشيدي ولعب في الوسط صالح الشيخ وجراح العتيقي وطلال نايف ووليد علي، وذهبت اغلب كرات لاعبينا مقطوعة بلا فائدة هجومية رغم تواضع المنتخب التايلندي، ولم يشكل منتخبنا خطورة فعلية على دفاع الخصم، حيث لم يكن الظهيران محمد فريح وفهد عوض في حالتهما السابقة في مساندة الهجمة، فيما احتفظ وليد علي كثيرا بالكرة واسرف في المحاولات الفردية، ورغم ان الهواء كان مساندا لفريقنا الا انه لم يلجأ الى التسديد على مرمى الحارس التايلندي وأسقط جراح العتيقي كرة من فوق الحارس ذهبت الى خارج المرمى.

ويمكن القول ان منتخبنا في الشوط الاول لم يتعب نفسه كثيرا، واعتمد على الكرات الطويلة الى يوسف ناصر وفهد الرشيدي، ولولا الهدف الوحيد لما شعر الحضور بلاعبينا، فقد كنا بحاجة الى لاعب يجيد الاختراق ومباغتة الحارس بكرات مسددة، وقد اخطأ المدرب كثيرا بعدم اشراك سيف الحشان الذي يجيد صناعة الكرات والتسديد المتقن. واعتمد منتخب تايلند على تكثيف الدفاع ومن ثم الانطلاق بهجمات مرتدة والتي اوقفها مدافعو منتخبنا مساعد ندا وحسين حاكم الذي شارك اساسيا بدلا من حسين فاضل الذي اصيب قبل المباراة.

وفي الشوط الثاني سجل منتخبنا هدفا ثانيا من ركلة جزاء بعد عرقلة فهد الرشيدي انبرى لها فهد عوض وسدد الكرة باتقان داخل المرمى (54)، ثم سجل تايلند هدفا ثانيا عن طريق اللاعب مونغ كول بعد خطأ من الحارس نواف الخالدي (68)، ورد منتخبنا سريعا بهدف ثالث بواسطة يوسف ناصر المتألق وذلك بعد ان استثمر كرة فهد الرشيدي وأسقط الكرة من فوق الحارس هدفا (75).

وأدخل المدرب فييرا المهاجم احمد عجب بدلا من فهد الرشيدي ولعب منتخبنا بتركيز اكثر من الشوط الأول وحافظ على تقدمه بعد ان استغل فرصة ولكن النقطة السلبية الواضحة كانت خط دفاعه الذي كان ممرا سهلا لمهاجمي تايلند وأضاع لاعبوه بعض الفرص الخطرة.


ركلة جزاء *عجب»


وحصل منتخبنا على ركلة جزاء ثانية في الدقيقة (88) بعد عرقلة يوسف ناصر والمفاجأة كانـــت في تقدم احمد عجــب لتسديدها وسدد كرة *عجيــبة عجــب» وكأنه يشـــتت الكرة فذهـــبت بعيدة عن المرمى وسط استغراب الحضور والخطأ يتحمله من أسند الركلة الى احمد عجب وهو غير المختص في تنفيذ ركلات الجزاء.
أدار المباراة الحكم الأوزبكي فالنتاين كوفالينكو وأحسن في ادارتها وطرد لاعب تايلند واسان اوا في الشوط الثاني.




الفهد: نشكر كل من ساهم في التأهل



قال الشيخ طلال الفهد رئيس اتحاد الكرة: نحمد الله على تأهل منتخبنا الى نهائيات كأس آسيا ونشكر حضور الجمهور رغم تقلب الأحوال الجوية، وثمن ايضا دور كل من ساهم في إنجاح المباراة بملعب نادي الكويت وفي تحقيق التأهل.
وبارك الفهد تأهل دول مجلس التعاون الست الى نهائيات كأس آسيا، مؤكدا ان هذا دليل على تطور الكرة في منطقتنا. وعن أداء منتخبنا في المباراة، قال: إنه لعب على فترات متقطعة لكنه نجح في إنهاء المباراة لمصلحته بعد ان أكد فوزه في الشوط الثاني.




فييرا: الأصعب هو القادم



قال مدرب الأزرق جورفان فييرا ان الأزرق تخطى الصعب في التصفيات لكن يتبقى الأصعب وهو النهائيات، فالتصفيات تختلف كثيرا عن النهائيات ولدينا عمل كثير يجب ان نقوم به وهناك أشياء كثيرة ستتغير خلال الموسم الذي سأعمل فيه.
ووعد فييرا الجماهير بأن يكون الأزرق أفضل حالا ومستوى في القريب.

حبىالكويت

فلنبارك معا للأزرق تأهله

ونسئل الله له التوفيق بالفوز كذلك على الفرس وان كانت غير مؤثرة نتيجتها


 
التعديل الأخير:

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#2
رد: الأزرق» وصل *أستراليا

يعطيك العافيه الغالي
طرح رائع تسلم الايادي
الف الف مبروووك للكويت
اجمل تحيه و كل الود
:hh14 :
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#3
رد: الأزرق» وصل *أستراليا

شكرا ع الطرح المميز
عاشت الايادي
 
#4
رد: الأزرق» وصل *أستراليا

نسئل الله التوفيك للجميع في استراليا
سعدت بحضوركم ودمتم سالمين
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#5
رد: الأزرق» وصل *أستراليا

تمنياتي للمنتخب الكويتي الشقيق بالذهاب بعيدا في النهائيات وصولا للكأس..شكرا ع الخبر أخي أبو نواف..سلمت يداك
 
#6
رد: الأزرق» وصل *أستراليا


حقيقة اي فريق من فرق دولنا العربية يصل للنهائي

سيكون فرحا ما بعده فرح لجميع شعوبنا العربية

وهذا ما ارجوه واتمناه من كل قلبي لاحبتنا


فارس بلا جواد تحيتي وتقديري لشخصك