تصاعد حدة المعارك في دمشق وريفها

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1


كشف ناشطون في المعارضة السورية، الخميس، عن تصاعد حدة المعارك بين الجيش الحر والقوات الحكومية في مختلف المناطق السورية، لا سيما على أطراف العاصمة دمشق.

وتزامنت الاشتباكات، التي تشهدها معظم البلدات في ريف العاصمة، مع استهداف مدفعية الجيش السوري لحي برزة في دمشق، حسب ما قالت "شبكة شام الإخبارية" المعارضة.

وذكرت الشبكة التي تعتمد على شبكة من الناشطين أن راجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة استهدفت النبك ويبرود والزبداني وجرود تلفيتا ومعضمية الشام وداريا ومناطق بالغوطة الشرقية.

كما أضاف الناشطون أن اشتباكات اندلعت صباح الخميس بين فصائل في المعارضة المسلحة والقوات الحكومية على طريق دمشق-حمص الدولي من جهة بلدات منطقة جبال القلمون.

يشار إلى أن منطقة القلمون تشهد منذ مطلع الأسبوع الجاري معارك بين الأطراف المتنازعة، في محاولة من قبل القوات الحكومية لاستعادة السيطرة على المناطق الواقعة تحت قبضة المعارضة.

وبعد أن نجحت القوات الحكومية مدعومة بعناصر من حزب الله اللبناني باستعادة بلدة قارة بالقلمون، تحاول المعارضة دحر تلك القوات عبر هجمات متفرقة، كان أبرزها عملية انتحارية مزدوجة استهدفت الأربعاء تجمعات للجيش.

إلى ذلك، استمرت المعارك بين طرفي النزاع على عدة محاور من البلاد، إذ قال ناشطون إن أحياء في مدينة درعا تعرضت لقصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، بالتزامن مع اشتباكات في بلدات المحافظة.

في المقابل، قالت وكالة الأنباء السورية إن الجيش نجح في إحكام سيطرته على قرية خربة غدير البستان في منطقة الحيران بالريف الغربي لدرعا، واحبط محاولة مجموعات مسلحة التسلل من لبنان إلى ريف حمص.

كما قال ناشطون إن عددا من الأشخاص قتلوا جراء قصف القوات الحكومية لمدينة الباب بريف حلب شمالي سوريا، في حين قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مدينة كفرزيتا وعدة قرى بريف حماة الشرقي.

ووفقا لناشطي المعارضة، خاض الجيش الحر معارك مع القوات الحكومية المتمركزة في مقر الفرقة 17 شمالي مدينة الرقة، في حين تعرضت الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة في مدينة دير الزور لقصف براجمات الصواريخ.

يشار إلى أن النزاع المتواصل منذ نحو عامين ونصف في سوريا أسفر عن مقتل أكثر من 100 ألف شخص، بينهم 12 ألف طفل قتلوا بقصف للقوات الحكومية، حسب ما قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان المعارضة الأربعاء.
 

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#2
رد: تصاعد حدة المعارك في دمشق وريفها

مشكوورة ع الخبر
يعطيكي الف عافية
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#3
رد: تصاعد حدة المعارك في دمشق وريفها

يسلمووو ع الخبر