تغطيه مباشره لفعاليات كأس العالم للانديه2013

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
[align=center][tabletext="width:70%;background-image:url('http://www.7bal3rab.com/vb/backgrounds/4.gif');"][cell="filter:;"][align=center]يستضيف المغرب النسخة العاشرة من كأس العالم للأندية لكرة القدم بداية من الأربعاء وحتى 21 ديسمبر (كانون الأول) الحالي. ويشارك في البطولة أبطال القارات بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا وأتلتيكو مينيرو البرازيلي بطل أميركا اللاتينية ومونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) والأهلي المصري بطل أفريقيا، وغوانغتشو الصيني بطل آسيا وأوكلاند النيوزيلندي بطل أوقيانيا، بالإضافة إلى الرجاء البيضاوي بطل الدوري المغربي صاحب الضيافة
. وعلى الرغم من حداثتها، تكتسي البطولة أهمية كبيرة على الصعيد العالمي كونها تسمح لأبطال القارات الست بالمنافسة على اللقب العالمي بعدما كانت المنافسة تقتصر على بطلي أوروبا وأميركا اللاتينية فيما كان يسمى سابقا الكأس القارية أو الإنتركونتيننتال. من هنا حرص الاتحاد الدولي على منح الفرصة لأبطال القارات الأخرى لمقارعة بطلي أوروبا وأميركا الجنوبية وعدم الاقتصار على ثنائية المنافسة وإن كانت هذه الثنائية لا تزال قائمة بحكم الامتياز التي يتمتع به بطلا أوروبا وأميركا الجنوبية حيث يستهلان المشوار اعتبارا من دور الأربعة.
ونظمت البطولة للمرة الأولى عام 2000 في البرازيل، بيد أنه لم يكتب لها الاستمرار حيث تمت العودة إلى النظام القديم كأس الإنتركونتيننتال في الأعوام الأربعة التالية قبل أن يعود الفيفا لتنظيم كأس العالم للأندية اعتبارا من عام 2005 وتسلسل في تنظيمها حتى الآن. وحظيت اليابان بالنصيب الأكبر من الاستضافة حيث نظمت 6 نسخ أعوام 2005 و2006 و2007 و2008 و2011 و2012 ونظمتها الإمارات مرتين عامي 2009 و2010 والبرازيل مرة واحدة عام 2000 وسينظمها المغرب مرتين عامي 2013 و2014.
وفرضت أندية أوروبا وأميركا الجنوبية نفسها في التتويج بالألقاب حيث نالته الأولى 5 مرات مقابل 4 مرات للثانية، ولم ينجح أي فريق من القارات الأخرى في تهديد هذه الأفضلية سوى مازيمبي الكونغولي الديمقراطي الذي لعب نهائي عام 2010 وخسر أمام إنترميلان الإيطالي.
وستكون البطولة فرصة للمغرب لإبراز مؤهلاته قبل التقدم بحملة استضافته لكأس العالم عام 2026. ويعقد المغرب آمالا كبيرة على مونديال الأندية الذي ستقام مبارياته في مدينتي أغادير ومراكش، لتأكيد أحقيته باستضافة العرس العالمي الذي فشل في استضافته 4 مرات
[/align]
[/cell][/tabletext][/align]
 
التعديل الأخير:

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: تغطيه مباشره لفعاليات كأس العالم للانديه

رر خالد مرتجي عضو مجلس إدارة الأهلي ورئيس بعثة الفريق الأحمر في المغرب منع التصوير بكافة أشكاله في فندق الإقامة مع اللاعبين والجماهير بسبب الصورة التي جمعت بين محمد أبو تريكة نجم خط الوسط وأحد المشجعين يحمل صورة رابعة.
وكانت فتاة قد قامت بالتقاط صورة مع أبو تريكة وحملت شعار 'رابعة'، وهو ما أثار حفيظة مجلس إدارة الأهلي بسبب إقحام السياسة وربطها بإسم الأحمر مرة ثانية بعد واقعة أحمد عبد الظاهر.
وعلم FilGoal.com أن خالد مرتجي طلب زيادة الأمن والتأمين على اللاعبين والبعثة، وحرص على التأكيد على اللجنة المنظمة منع التصوير المقاطع التسجيلية والصور مع اللاعبين.
وكان الأهلي قد أكد أن صورة رابعة مع أبو تريكة قد تم إقحامها من قبل الفتاة التي طلبت التصوير نافية صلة اللاعب بأي تدخل سياسي.
 

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#3
رد: تغطيه مباشره لفعاليات كأس العالم للانديه

مشكوورة ع الخبر يعطيكي الف عافية
تحياتي
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#4
رد: تغطيه مباشره لفعاليات كأس العالم للانديه

شكرا ع الطرح تسلم ايدكي
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#5
رد: تغطيه مباشره لفعاليات كأس العالم للانديه

الرجاء المغربي "يقهر" أوكلاند في افتتاح مونديال الأندية
تأهل لملاقاة مونتيراي المكسيكي في الدور ربع النهائي


الرجاء تأهل إلى الدور ربع النهائي
فاز الرجاء البيضاوي المغربي على ضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي 2/1 بصعوبة وفي الوقت بدل الضائع، في افتتاح النسخة العاشرة من بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب.
وأنهى الرجاء الشوط الأول متقدماً بهدف أحرزه المهاجم محسن ياجور في الدقيقة 38، وتعادل روي كريشنا للفريق النيوزيلندي في الدقيقة 63، قبل أن يحسم الفريق المغربي المواجهة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عبر هدف قاتل لعبدالإله حفيظي.
وبذلك يواجه الرجاء فريق مونتيراي المكسيكي يوم 14 من الشهر الجاري، على أمل مواصلة انتصاراته والتأهل للدور قبل النهائي، حيث يواجه أتلتيكو مينيرو.
بدأت المباراة دون التحفظ المعتاد، وتبادل الفريقان السيطرة على وسط الملعب، لكن الخطورة انتظرت حتى الدقيقة السابعة، عندما أرسل قائد الرجاء محسن متولي كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها عادل كروشي فوق العارضة.
وبعد خمس دقائق عاود بطل المغرب المحاولة عن طريق عصام الراقي لكن تصويبته مرّت بعيدة عن القائم الأيمن لمرمى تاماتي ويليامز.
وفي الدقيقة 21 لاحت أخطر فرصة للرجاء عن طريق متولي، أفضل لاعبي اللقاء، الذي مرر بشكل رائع إلى ياجور، لكن الأخير سدد في قدم ويليامز، وبعدها حاول كروشي مجدداً في يد الحارس.
ظل الرجاء معتمداً على التسديدات بعيدة المدى، وحاول من جديد في يد الحارس عن طريق شمس الدين الشطيبي في الدقيقة 37، قبل دقيقة واحدة من إحراز الهدف عن طريق ياجور الذي استقبل تمريرة كروشي داخل منطقة الجزاء بيسراه مباشرة داخل المرمى على يسار ويليامز.
وظلت سيطرة الرجاء مستمرة مع بداية الشوط الثاني، وكاد القدر أن يكافئ متولي على مهارته لكن القائم الأيمن رد تصويبته الرائعة في الدقيقة 52.
وبعد ثلاث دقائق لاحت فرصة خطيرة لأوكلاند من تصويبة أرضية لكريستوفر بيل مرت بجوار القائم الأيمن للحارس خالد العسكري.
وفي الدقيقة 63 تمكن كريشنا من إدراك هدف التعادل لأوكلاند بعد أن استغل خطأً دفاعياً قاتلاً لمدافعي الرجاء إسماعيل بلمعلم ومحمد اولحاج ، لينفرد بمرمى العسكري ويهز شباكه.
وفي الوقت القاتل تمكن البديل عبدالإله حفيظي من تسجيل هدف الفوز للرجاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بعد هجمة بدأت من عرضية من الجانب الأيسر لكروشي، حولها أولحاج المتقدم برأسه لكن ويليامز تصدى للكرة، التي عادت إلى قدم حفيظي حسم بها النتيجة.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#6
رد: تغطيه مباشره لفعاليات كأس العالم للانديه

اعرب المدرب الجديد للرجاء البيضاوي بطل الدوري المغربي لكرة القدم التونسي فوزي البنزرتي عن امله في ان يكون فوز فريقه على اوكلاند سيتي النيوزيلندي (2-1) اليوم الاربعاء في الدور الاول لمونديال الاندية "انطلاقة نحو حصد المزيد من الانتصارات".
وقال البنزرتي في المؤتمر الصحافي عقب التأهل التاريخي للرجاء البيضاوي الى الدور ربع النهائي: "أنا فخور بما قدمه اللاعبون اليوم، وأتمنى أن يكون فوزنا انطلاقة نحو حصد المزيد من الانتصارات".
وأضاف "قدمنا مباراة رائعة وضغطنا من البداية حتى الثانية الاخيرة، ما حققه اللاعبون اليوم إنجاز رائع بالنظر الى الظروف التي يمر بها الفريق" في اشارة الى فشل بطل المغرب في الفوز في مبارياته الاربع الاخيرة ما ادى الى اقالة مدربه محمد فاخر الذي قاده الى اللقب المحلي الموسم الماضي وبالتالي بطولة العالم للاندية.
وتابع البنزرتي الذي استلم مهام الادارة الفنية للرجاء البيضاوي قبل 4 ايام فقط: "عملنا كثيرا في الاونة الاخيرة على العامل النفسي للاعبين الذين تجاوبوا جيدا مع الخطة الجديدة التي طالبتم بتطبيقها، وحققنا الفوز بالطريقة والنتيجة معا. كنا نعرف باننا نلعب امام فريق منظم جيدا ويلعب بطريقة جيدة وبالتالي كان ضروريا التركيز في كل لحظة".
وأردف قائلا "بدأنا المباراة بطريقة جيدة وسجلنا هدفا وكان بامكاننا تسجيل هدف ثان لحسم النتيجة ولكننا لم ننجح. تلقت شباكنا هدفا ساذجا من خطأ دفاعي فادح، ولكننا اكدنا حضورنا وسجلنا هدف التعادل في الدقائق الاخيرة".
واوضح البنزرتي ان التركيز سينصب حاليا على مواجهة مونتيري المكسيكي السبت المقبل "امامنا اربعة ايام لنكون في الموعد السبت المقبل، وامامنا عمل كبير خاصة الشق الدفاعي".
وعاد البنزرتي للحديث عن قبوله تدريب الرجاء قبل 4 ايام منت البطولة العالمية، وقال "لا أعتبر الموافقة على تدريب الرجاء مغامرة بل هو تحدي وانا بطبعي اعشق التحديات بالنظر الى الثقة الكبيرة في نفسي والتي ازودها الى اللاعبين ايضا".
في المقابل، اكد مدرب اوكلاند سيتي الاسباني رامون تريبولييتس انه فخور بلاعبيه مشيرا الى انه فريقه كان قريبا من تحقيق الفوز.
وقال "كانت مباراة قوية وصعبة وكنا نتوقع ذلك ولكننا كنا اقرب الى تحقيق الفوز"، مضيفا "اظهرنا انه بامكاننا اللعب على المستوى العالي ونحن فخورون بذلك وفخورون باللاعبين، لننا لعبنا امام فريق كبير ومؤازر بجماهير غفيرة"
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#7
رد: تغطيه مباشره لفعاليات كأس العالم للانديه

بات عماد متعب مهاجم الأهلي جاهزا لقيادة هجوم فريقه أمام جوانزو الصيني بعد مشاركته في مران الفريق مساء الأربعاء، وتماثله للشفاء.


وكان متعب قد تغيب بسبب آلام هاجمته في العضلة الخلفية تعرض لها خلال مواجهة المغرب الفاسي وديا.



وأشار موقع الأهلي الرسمي إلى أن اللاعب اجتاز الاختبار الطبي الذي خضع له، وشارك بقوة في المران.



وتأكد أيضا سلامة حسام عاشور، ومحمود حسن تريزيجيه لاعبا الوسط وجاهزيتهما للمواجهة الافتتاحية يوم السبت 14 ديسمبر الجاري.



وفقد الأهلي شريف عبد الفضيل مدافع الفريق وسيد معوض للإصابة.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#8
رد: تغطيه مباشره لفعاليات كأس العالم للانديه

بلغ الرجاء البيضاوي بطل المغرب الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للاندية في كرة القدم المقامة حاليا في المغرب، بفوزه على مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف 2-1 بعد التمديد (الوقت الاصلي 1-1) اليوم السبت على ملعب اغادير الجديد في الدور ربع النهائي.

وسجل شمس الدين الشطيبي (24) والعاجي كوكو غيهي (95) هدفي الرجاء البيضاوي، والارجنتيني خوسيه ماريا باسانتا (53) هدف مونتيري.

ويلتقي الرجاء البيضاوي في دور الاربعة، الاربعاء المقبل، في مراكش مع اتلتيكو مينيرو البرازيلي بطل أميركا الجنوبية، فيما يلتقي مونتيري مع الأهلي المصري، الأربعاء المقبل، في اغادير في مباراة تحديد المركز الثالث.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#9
رد: تغطيه مباشره لفعاليات كأس العالم للانديه2013

يلعب الأهلي مع مونتيري المكسيكي في مباراة المركز الخامس والسادس بكأس العالم للأندية 2013 بعد خسارة الأخير أمام الرجاء.
وتغلب الرجاء المغربي على مونتيري بهدفين لهدف في مباراة ربع النهائي يوم السبت.
وتأهل الرجاء لملاقاة أتليتكو مينيرو البرازيلي في نصف النهائي، بينما أرسل مونتيري لملاقاة الأهلي.
يذكر أن الاهلي لعب مع مونتيري في النسخة الماضية لمونديال الأندية وخسر منه 2-0 في مباراة المركز الثالث والرابع.
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#10
رد: تغطيه مباشره لفعاليات كأس العالم للانديه2013

شكرا لك نهى على تقديم هذه التغطية عن هذا الحدث الهام و مؤكد نجاحه مثل حال التغطيات السابقة و تمنياتي لفريق الأهلي بالحظ الوافر في هذه المسابقة..سلمت يداك
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#11
رد: تغطيه مباشره لفعاليات كأس العالم للانديه2013

اكد مدرب غوانغجو الصيني بطل اسيا الايطالي المحنك مارتشيلو ليبي اليوم الاثنين ان مهمة صعبة تنتظر فريقه امام بايرن ميونيخ الالماني بطل اوروبا غدا الثلاثاء في اغادير في الدور نصف النهائي لكأس العالم للاندية المقامة نسختها العاشرة في المغرب.
وقال ليبي في مؤتمر صحافي عشية المباراة: "تنتظرنا مهمة صعبة جدا وندرك ذلك لاننا سنواجه أحد اقوى الفرق الكبيرة في العالم".
واضاف "يجب ان نكون واقعيين، بايرن ميونيخ فريق قوي ورائع وهناك فوارق كبيرة بيننا وبينه، يتعين علينا تفادي الاخطاء التي ارتكبناها في المباراة امام الاهلي المصري والتركيز جيدا".
وأبرز ليبي "تواجدنا في نصف النهائي يبقى انجازا في حد ذاته لانه ليس من السهل بلوغ دور الاربعة. المباراة ستكون صعبة على الفريقين، ويجب أن نؤكد للفريق الاخر احقيتنا ببلوغ الدور نصف النهائي وبما حققناه حتى الان وبما نحن قادرون على تحقيقه".
وتابع "سنحاول تقديم افضل ما لدينا، نعرف ان ذلك لن يكون سهلا ولكننا سنحاول وسنرى ما سيحصل".
اعتبر ان مواجهة الاسباني جوزيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ شرف كبير بالنسبة اليه ايضا، وقال "غوارديولا بدأ مسيرته في فريق كبير وفي سن مبكرة وكان يملك افضل فريق في كل الاوقات وحصد جميع الالقاب الممكنة بينها مونديال الاندية ودوري ابطال اوروبا، وانعكس اسلوب لعبه على المنتخب الاسباني ايضا حيث توج باللقب العالمي في جنوب افريقيا، ولكنني حققت اشياء رائعة أيضا في مسيرتي التدريبية".
وكان غوارديولا اكد قبل قليل في مؤتمر صحافي لفريقه أن مواجهته لليبي "شرف كبير كبير لي. سأواجه احد افضل المدربين في العالم والاكثر تتويجا. لقد فاز بكل شيء مع يوفنتوس وبصماته واضحة على اسلوب لعب غوانغجو".
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#12
رد: تغطيه مباشره لفعاليات كأس العالم للانديه2013

أكد الجهاز الفني للأهلي بقيادة محمد يوسف أن الخسارة أمام مونتيري يوم الأربعاء لن تكون مقبولة من النادي.


الأهلي سقط أمام جوانزو الصيني بهدفين نظيفين في كأس العالم للأندية، ويلتقي مونتيري لتحديد المركزين الخامس والسادس.



وقال أحمد أيوب المدرب في الجهاز الفني للأهلي: "المباراة ليست تحصيل حاصل كما يظن البعض".



وتابع "نحن نمثل إفريقيا، نرفض أن تكون مشاركتنا في المونديال عبارة عن خسارة لمباراتين".



ونفى طارق سليمان مدرب حراس المرمى ما تردد عن نية الجهاز الفني استخدام البدلاء أمام مونتيري.



وأكد "شريف إكرامي سيظل في حراسة مرمى الأهلي، المباراة ليست تحصيل حاصل".
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#13
رد: تغطيه مباشره لفعاليات كأس العالم للانديه2013

يرتدي الأهلي زيا كاملا من اللون الأحمر أمام مونتيري المكسيكي في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس في كأس العالم للأندية يوم الأربعاء.


ويلعب الأهلي أمام مونتيري بطل الكونكاكاف على المركز الخامس يوم الأربعاء بعد الخسارة من جوانزو الصيني 2-0.



وذكر الموقع الرسمي للأهلي أن الاجتماع الفني أسفر عن أن الأهلي سيرتدي القميص والسروال والجورب الأحمر في المباراة.



فيما يرتدي مونتيري الزي الأبيض.



وسيقام مؤتمر صحفي لأفضل لاعب في المباراة الذي تختاره اللجنة المنظمة قبل مؤتمر المديرين الفنيين
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#14
رد: تغطيه مباشره لفعاليات كأس العالم للانديه2013

تأهل الرجاء البيضاوي لنهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز على أتليتكو مينيرو في نصف النهائي بنتيجة 3-1 يوم الأربعاء، وبات أول فريق عربي يصل للنهائي.

ويلتقي الرجاء مع بايرن ميونيخ كأول فريق عربي في نهائي مونديال الأندية يوم السبت المقبل 21 ديسمبر، وثاني الأفارقة بعد مازيمبي الذي حصد فضية.

وتألق محسن متولي الشهير بـ"متولينيو" مثلما أطلق عليه معلق المباراة أمام رونالدينيو ورفاقه وسجل هدفا وساهم في الثالث وقدم مباراة قوية أمام الفريق البرازيلي.

فيما كان لرونالدينيو بصمة بهدف أتليتكو مينيرو الوحيد في المواجهة.

أحرز الأهداف محسن إياجور في الدقيقة 51 وتعادل رونالدينيو في الدقيقة 64.

وتقدم محسن متولي من ركلة جزاء في الدقيقة 84، واختتم فياني مابيدا المباراة بهدف قاتل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

متولينيو

بدأ الرجاء المباراة ضاغطا متحمسا بالمساندة الجماهيرية، وأهدر لاعبوه أكثر من فرصة للتقدم.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني بمرور ست دقائق ينجح إياجور في استغلال تمريرة متقنة من عبد الله حفيدي وانفرد وسدد على يمين حارس مينيرو.

ولكن رونالدينيو الساحر استغل ركلة حرة سددها ببراعة على يسار الحارس الذي ظل يشاهدها.

وفي الدقيقة 84 يرتكب مدافع مينيرو خطأ ضد لاعب الرجاء داخل منطقة الجزاء وينجح متولي في تسجيل الهدف متوجا مجهوده طوال المباراة.

وفي الوقت بدل الضائع كان أروع الأهداف من هجمة مرتدة سريعة للرجاء.

راوغ مابيدا أخر مدافع لمينيرو وانطلق بجوار زميله متولي الذي حول الكرة "لوب" من فوق الحارس ولكن العارضة ردتها لمابيدا مرة أخرى ليسدد مباشرة في الشباك.

وبذلك يلتقي مينيرو بجوانزو الصيني في مباراة تحديد المركز الثالث السبت المقبل
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#15
رد: تغطيه مباشره لفعاليات كأس العالم للانديه2013

تعود بعثة الأهلي إلى القاهرة قادمة من المغرب مساء الخميس عقب انتهاء مشوار الفريق الأحمر في منافسات كأس العالم للأندية.


ومن المقرر أن تتوجه البعثة إلى المطار في تمام العاشرة صباحا لاستقلال طائرة الثانية ظهرا وفقا لتوقيت القاهرة.



وحصل ابطل إفريقيا على المركز السادس في مشاركته المونديالية الخامسة عقب الخسارة أمام جوانزو الصيني في ربع النهائي 2-0 وأمام مونتيري المكسيكي في مباراة المركز الخامس بنتيجة 5-1.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#16
رد: تغطيه مباشره لفعاليات كأس العالم للانديه2013

كشف فيفيان مابيدي لاعب وسط الرجاء المغربي عن الحوار الذي دار بينه وبين البرازيلي رونالدينيو لاعب أتليتكو مينيرو خلال مباراة الفريقين في نصف نهائي كأس العالم للأندية.


وقال لاعب إفريقيا الوسطى لموقع "البطولة" المغربي "تقدمت له باعتذاري عن تصريحي الأخير تجاهه، ولقد تقبل الاعتذار."



وكان مابيدي قد صرح قبل المواجهة التي انتهت بفوز فريقه 3-1 بأن رونالدينيو لم يتبق منه إلا الإسم، في إشارة لانخفاض مستواه بشكل كبير.



مابيدي أحرز هدف فريقه الثالث خلال المباراة وحصل على حذاء رونالدينيو كذكرى من النجم البرازيلي الشهير.
 

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#17
رد: تغطيه مباشره لفعاليات كأس العالم للانديه2013

تسلم ايديكي ويعطيكي الف عافية ع المجهود الطيب
دمت بخير
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#18
رد: تغطيه مباشره لفعاليات كأس العالم للانديه2013

يلعب الرجاء المغربي أمام بايرن ميونيخ في نهائي كأس العالم للأندية يوم السبت بعد أن حقق أكبر مفاجآت البطولة.


الرجاء الذي شارك في البطولة كونه حامل لقب الدوري المغربي بات على بعد خطوة واحدة من تحقيق إنجاز تاريخي، ولكن هذه الخطوة تفرض عليه مواجهة بايرن "وحش" أوروبا.



ويستعرض FilGoal.com 10 حقائق عن مواجهة الرجاء وبايرن.



- بات الرجاء أول بطل للدوري في الدولة مستضيفة البطولة يتأهل للمباراة النهائية في الشكل الحديث للبطولة، ومنذ نسخة 2000 بشكل عام.



- بايرن سيتوج بالخماسية لأول مرة في تاريخه، إذا نجح في تحقيق اللقب.



- الرجاء ثاني فريق يصل للنهائي من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية بعد مازيمبي في 2010، والذي خسر من إنتر ميلان في النهائي 3-0.



- لم يخسر بايرن سوى مباراتين فقط هذا الموسم تحت قيادة جوسيب جوارديولا أمام بروسيا دورتموند في السوبر الألماني 4-2، وأمام مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا 3-2.



- أصبح الرجاء ثالث أفضل الفريق تهديفا في تاريخ مونديال الأندية من مشاركتين فقط برصيد 12 هدفا خلف برشلونة (17) ومونتيري (16).



- فوز الرجاء بالبطولة يضمن له أن يكون أول المتوجين إفريقيا وعربيا.. أما خسارته فتعني أنه سيكون ثاني الأفارقة حصدا للفضية بعد مازيمبي وأول العرب.



- عادل جوسيب جوارديولا المدير الفني لبايرن رقم مانويل جوزيه مدرب الأهلي السابق ورفائيل بينيتث بالمشاركة في مونديال الأندية لثلاث مرات.



- جوارديولا فاز في جميع مبارياته الخمسة السابقة في مونديال الأندية بواقع أربع مباريات مع برشلونة ومباراة مع بايرن، والفوز على الرجاء سيزيد تفوقه في أكثر المدربين فوزا بالبطولة ليتوج بالثالثة.



- ربما تكون فرصة الرجاء في المشاركة في النسخة المقبلة صعبة، حيث يحتل المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري المغربي حتى الآن وهو ما قد يزيد من دوافعه في مباراة النهائي.



- التتويج له دوافع إضافية خاصة لدى فرانك ريبري جناح بايرن الفرنسي، الذي يسعى لثقل كفته أكثر في سباق الكرة الذهبية قبل الإعلان عن الفائز بها في يناي
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#19
رد: تغطيه مباشره لفعاليات كأس العالم للانديه2013

  • أحرز بايرن ميونيخ بطل اوروبا هدفين في أول 22 دقيقة ليفوز 2-صفر على الرجاء البيضاوي المغربي صاحب الأرض ويحرز لقب كأس العالم للأندية لكرة القدم اليوم السبت.









وسجل المدافع البرازيلي دانتي الهدف الأول بتسديدة من مدى قريب في الدقيقة السابعة وأضاف الاسباني تياجو الهدف الثاني بتسديدة قوية في الدقيقة 22.
وتمكن بايرن بذلك من إحراز لقبه الخامس في 2013 بعدما فاز بالدوري والكأس المحليين ودوري أبطال اوروبا وكأس السوبر الاوروبية.
وكان الرجاء حقق ثلاثة انتصارات متتالية على اوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور التمهيدي ومونتيري المكسيكي في دور الثمانية واتليتيكو مينيرو البرازيلي في الدور قبل النهائي بينما تفوق بايرن على جوانجتشو ايفراجراند الصيني.
ورغم استحواذ بايرن على المباراة في معظم الأوقات تمكن الرجاء بقيادة مدربه التونسي فوزي البنزرتي من صنع خطورة على مرمى الحارس مانويل نوير وكان قريبا من التسجيل في أكثر من مناسبة. (إعداد أسامة خيري للنشرة العربية -تحرير فتحي عبد العزيز)