أفكار لتجديد مطبخك وحمامك

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
[frame="12 60"]






دائمًا تهتمين بغرف النوم وغرف المعيشة وتبحثين عن ديكورات مختلفة وجديدة لها ولكن اجعلي مطبخكِ وحمامكِ ينالان جزءًا من الاهتمام والتجديد، فمع حلول العام الجديد أضيفي بعض اللمسات والديكورات الجديدة لتكسري الروتين الذي اعتدتِ عليه كل يوم. سنعرض عليكِ فيما يلي بعض الأفكار والديكورات الجديدة التي تضفي إطلالة مختلفة على مطبخكِ وحمامكِ فَلِمَ لا تكونين أول من يجربها؟

غيري ألوان مطبخكِ وحمامكِ
لا شك أن تغيير لون أي مكان أو ركن في المنزل يحييه من جديد، ولذلك فمن أولى الخطوات وأهمها دهان جدران المطبخ والحمام بألوان جديدة واختاري ألوانهما بدقة، فمثلًا إذا كانت الألوان الموجودة بالفعل ألوانا محايدة أو باهتة أو ترابية فالجئي إلى الألوان الجريئة أو الزاهية كالأحمر أو الأصفر خاصة إذا كانت أدوات مطبخكِ من الألوان المحايدة كالأبيض.

خصصي في مطبخكِ ركنًا خاصًا للأدوات الأكثر استعمالًا
من الأفكار الجميلة للحفاظ على نظافة وتنظيم مطبخكِ تخصيص ركن خاص للأدوات الأكثر استعمالًا لتقليل المجهود أثناء قيامكِ بطهي الطعام ولتجعلي مطبخكِ مرتبًا ومنظمًا باستمرار. نقترح عليكِ وضع ترابيزة لتضعي عليها العجّان والخلاط وضعي في أسفلها الأواني الضرورية كالأطباق الكبيرة والبراد ويفضل أن تكون هذه الترابيزة بأدراج لوضع السكاكين والشوك والملاعق، ودائمًا نذكركِ بلمساتكِ الجميلة كوضع فازة ورد على تلك الترابيزة.

اجعلي مطبخكِ مكانًا لطهي وتناول الطعام
يعتبر المطبخ دائمًا مكانًا للطهي فقط، ولكن لمَ لا تضعين ترابيزة مع عدد من الكراسي بعدد أفراد أسرتكِ؟ كما نقترح عليكِ أيضًا تغيير شكل مطبخكِ من خلال تعليق نجفة ذات طراز قديم في السقف مسلّطة على هذه الترابيزة لتضفي إطلالة جديدة على المكان. تمنحكِ تلك الفكرة فرصة لتناول الوجبات أنتِ وأسرتكِ في المطبخ دون التعرض لغرفة السفرة ومضاعفة المجهود لأنكِ ستكونين بحاجة إلى ترتيبها بعد ترتيب المطبخ.

افرشي مشايات أمام الأحواض والبانيو
للعناية بنظافة المطبخ والحمام أسرار، ومن بين هذه الأسرار، فرش مشايات منقوشة او سادة أمام الأحواض في المطبخ وأسفل البانيو في الحمام. في الوقت الذي تساعد فيه تلك المشايات على نظافة كل من المطبخ والحمام فهي أيضًا تمثل عاملا ديكوريا مهما جدًا خاصة إذا كانت بأحجام وأشكال مختلفة فيمكنكِ الاختيار بين المشايات المقلمة والزجزاجة وغيرهما.

استغلي الحائط لتخزين أدوات المطبخ
إذا كنتِ تعانين من صغر مساحة مطبخكِ أو إذا كان مطبخكِ به جدار فارغ، استغليه في تعليق أواني الطهي عليه. قومي أولًا بدهان جدران مطبخكِ باللون الأبيض والتركواز مثلًا بطريقة أفقية وانتظري حتى تجف، ثم علقي أدوات مطبخكِ عليها بشكل عشوائي لمزيد من الجاذبية. يفضل أن يكون هذا الجدار بعيدًا عن الأحواض أو البوتوجاز لكي لا تؤثر على نظافة الأواني المعلقة. تساعدكِ هذه الفكرة على سهولة اختيار الإناء الذي تحتاجينه كما يمكنكِ إعادة تعليقه بسهولة.

نسقي أغراض حمامكِ بشياكة
بدلًا من وضع أدوات وأغراض الحمام كالفرشاة والبرفانات ومعجون الأسنان وعبوات الاستحمام مبعثرة هنا وهناك على الحوض وعلى جانبي البانيو، نقترح عليكِ استخدام صينية مدهبة صغيرة لوضع ما تشائين عليها. ضعي الصينية أمام المرآة ،وحبذا إذا كانت المرآة مدهبة أيضًا فستحصلين على نتيجة مدهشة، وضعي عليها كل الأغراض ولا تنسي وضع فازة ورد صغيرة لتضفي جوًا من الجمال والكلاسيكية والأناقة داخل حمامكِ.

ثبتي عددًا من الرفوف المفتوحة
لإضفاء شكل جميل على مطبخكِ، ننصحكِ بتثبيت بعض الرفوف وبالتحديد الرفوف المفتوحة وضعي عليها بعض الأواني الفخارية كعنصر من عناصر الديكور. كما يمكنكِ أيضًا تثبيت هذه الأرفف بالحمام إذا كانت مساحته واسعة لتخزين بعض الزجاجات عليها أو لعرض بعض الديكورات كالأصداف البحرية.
[/frame]
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: أفكار لتجديد مطبخك وحمامك

شكرا ع الطرح الرائع
تسلم الايادي
 

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#3
رد: أفكار لتجديد مطبخك وحمامك

مشكوووورة ع الافكار المميزة
يعطيكي الف الف عافية ع المجهود الطيب
دمت بخير